التخطي إلى المحتوى
حققها رونالدو ولم يبلغ إليها ميسي ثلاث انجازات  تعرف عليها

الكاتب اسراء احمد
حققها رونالدو ولم يبلغ إليها ميسي ثلاث انجازات تعرف عليها

يعد الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو من بين أفضل اللاعبين تأديةً في العقد الأخير ما بين 2010-2019، حيث يعتبر الثنائي الهدافين التاريخيين لبرشلونة وريال مدريد على التوالي، وهما الثنائي الأوحد الذي سجل كلاهما 300 هدف أو أكثر في مسابقة الدوري الاسباني وأكثر من 100 هدف في دوري أبطال أوروبا.

الأرقام القياسية للثنائي الأسطوري عديدة، حيث يعتبر ميسي ورونالدو أيضًا الثنائي الأوحد اللذان سجلا زيادة عن 50 هاتريك في مسيرتهما مع الأندية والمنتخبات، وقد سجل كل منهما أضخم مجموعة من الهاتريك في الدوري الإسباني بعد أن بلغ ميسي مؤخرًا للهاتريك 35 متخطيًا رونالدو الذى سجل 34.

في السطور الآتية 3 إنجازات حققها رونالدو ولم يستطع ميسي في الوصول إليها، وربما لن يستطع أيضًا حتى موعد اعتزاله.

1- الالتحاق في نهائين لدوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين

رونالدو توج بلقب الأبطال مع مان يونايتد وريال مدريد

يعتبر كريستيانو رونالدو هو الأوحد الذي سجل مع فريقين مختلفين في نهائيين مختلفين بدوري أبطال أوروبا وهو واحد من اللاعبين الذين توجوا بلقب دوري الأبطال مع زيادة عن فريق، الدون البرتغالي نجح في إلحاق لمانشستر يونايتد في ختامي 2007-2008 مقابل تشيلسي وسجل أيضًا لريال مدريد مقابل أتلتيكو مدريد في ختامي 2013-14 وعكس يوفنتوس (فريقه الحالي) في ختامي 2016-17.

أما ميسي فقد سجل فى نهائيين مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا هما 2008-09 و2010-11 أمام مانشستر يونايتد، ويبدو أن البرغوث الأرجنتيني سيختم مسيرته في النادي الكتالوني، لذلك من العسير أن يبلغ لإنجاز رونالدو.

2- الفوز بالدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا


كريستيانو فاز بـ3 ألقاب من أضخم 5 في أوروبا

كما يعتبر رونالدو اللاعب الأوحد الذي فاز بثلاث ألقاب للدوري في 3 دوريات مختلفة من دوريات البيج 5 الأفضل في أوروبا، حيث حقق ذلك في إنجلترا (مانشستر يونايتد 3) وإسبانيا (ريال مدريد 2) وإيطاليا (يوفنتوس 1).

في المقابل، فاز ميسي بألقاب دوريات أكثر (7) ولكن جميع أرباح زعيم الأرجنتين جاءت في الدوري الإسباني لاغير مع برشلونة، ومن غير المرجح أن ينتقل ميسي من برشلونة في أي وقت قريب، حيث أعرب الأرجنتيني عن “سعادته” في النادي الكاتالوني في مناسبات عديدة.

3- التتويج بلقب دولي مع منتخب بلاده

رونالدو فاز بلقب يورو 2016 مع البرتغال
رونالدو فاز بلقب يورو 2016 مع البرتغال

يعتبر رونالدو أيضًا اللاعب الأوحد الذي سجل في 4 بطولات لأمم أوروبا مختلفة (2004، 2008، 2012، 2016)، وقد أكمل كريستيانو رونالدو 12 عامًا من عقدة التتويج الدولي، بعد أن رفعت البرتغال أول لقب لأمم أوروبا في يورو 2016 بعد فوزها 1-0 على فرنسا.

كان رونالدو قد انهزم أول ختامي في يورو 2004 عندما سقطت البرتغال بهدف وحيد أمام اليونان، ومنذ ذلك الحين ، فاز رونالدو بدوري الأمم الأوروبية 2019.

في المقابل، ميسي لم يسبق له التتويج مع منتخب الأرجنتين بأي لقب، حيث فشل في 3 نهائيات من تقصي في الفوز، وهي كأس العالم FIFA 2014 (مقابل ألمانيا)، و2015-16 كوبا أمريكا (مقابل تشيلي) ومن المحتمل أن يكمل الهداف التاريخي للتانجو مسيرته بدون لقب دولي، رغم ان لديه فرصة أخرى في مسابقة كوبا أمريكا المقبلة، وحال المشاركة في كأس العالم 2022 .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *