التخطي إلى المحتوى
يلغى معسكره فى قطر بعد مقتل قاسم سليمانى

الكاتب اسراء احمد

ألغى التحالف الأمريكى لكرة القدم، معسكر المنتخب الأول، الذى كان مقررا إقامته فى قطر، يناير الجارى، من أجل توتر الوضع الإقليمى بعد مقتل زعيم فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى، بقصف أمريكى  بالقرب من مطار بغداد الدولى فى العراق، فجر أمس الجمعة.

بيان التحالف الأمريكى

ونشر التحالف الأمريكى لكرة القدم، بيان إلغاء المعسكر، الذى كان من المقرر انطلاقه فى العاصمة القطرية الدوحة، يوم غد الأحد، حتى يوم 25 يناير المقبل، مبررا ذلك بتطور الأوضاع وتصاعدها فى المساحة، بعد مقتل سليمانى.

وقد كان التحالف الأمريكى، يعتزم إقامة هذا المعسكر قبل ماتش ودية يخوضها مقابل كوستاريكا فى الأول من فبراير.

المنتخب الأمريكى لكرة القدم يلغى معسكره فى قطر بعد مقتل قاسم سليمانى
بيان التحالف الأمريكى لكرة القدم

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أنه بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، قامت قوات الجيش بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين من خلال قتل قاسم سليمانى، زعيم فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى.

وقالت الخارجية الأمريكية عبر حسابها على تويتر: “بتوجيه من الرئيس، قام الجيش الأمريكى بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين فى الخارج من خلال قتل قاسم سليمانى، زعيم قوة الحرس الثورى الإيرانى، وهى ممنهجة إرهابية أجنبية مدرجة من قبل الولايات المتحدة“.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، بأنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد فى العراق، قتل فيها زعيم فيلق القدس الإيرانى اللواء قاسم سليمانى. وأعلنت طهران من جهتها أنها سترد على نحو قاس على عملية الاغتيال والتى طالت أيضاً كوادر من الحشد الشعبى العراقى.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى كلمة له، إن قاسم سليمانى قتل أشخاصا، وألحق الأذى بعدد كبير من الأمريكيين، مضمونًا أن بلاده ستلاحق أى شخص يعتدى على الولايات المتحدة أو حلفائها.

وأضاف ترامب: “لم نتخذ هذا الإجراء لقرع طبول الحرب، ونحترم الشعب الإيرانى، وسنحافظ على كافة الدبلوماسيين الأمريكيين والحلفاء، إلا أن الحرس الثورى الإيرانى وفيلق القدس لا يعرفون الرحمة“.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *