التخطي إلى المحتوى
يخصص تكريما خاصا لـ “كامل أبو على”

الكاتب اسراء احمد

حرص مسئولو التحالف الأفريقى بقيادة أحمد أحمد على تخصيص درع خاص لرجل الأعمال المصرى كامل أبو على بعد التنظيم المبهر التى شهده حفل جوائز الأفضل فى أفريقيا 2019.

أعلن التحالف الأفريقي لكرة القدم، عن الرابحين بجوائز الأفضل في القارة السمراء، وذلك خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2019 الذى أقيم مساء الثلاثاء في مدينة الغردقة المصرية، وفيما يلي جميع الجوائز التى أعلن عنها خلال الحفل الذى حضره العديد من كبار الشخصيات على رأسهم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وأحمد احمد رئيس التحالف الإفريقي لكرة القدم، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

قدم رئيس الكاف درعا خاصا لرجل الأعمال المصرى كامل أبو على تقديرا من المكتب التنتفيذى للكاف لجهوده لإنجاح الحفل والاستضافة التى نالت إشادة جميع الضيوف الذين حضروا الكرنفال مساء الثلاثاء.

 

 

 

كامل ابو على

 

جاء جوائز الأفضل فى العالم

أفضل لاعب في القارة: السنغالي ساديو ماني

أفضل لاعب داخل القارة: الجزائري يوسف بلايلي

أفضل لاعب صاعد: المغربي أشرف حكيمي

أفضل لاعبة: النيجيرية أسيسات أوشولا

أفضل مدرب لكرة القدم رجال: الجزائري حُسن بلماضي

أفضل منتخب لكرة القدم رجال: الجزائر

أفضل منتخب لكرة القدم سيدات: الكاميرون

أفضل هدف: الجزائري رياض محرز أمام نيجيريا

أفضل تحالف إفريقي: التحالف المصري لكرة القدم

 

تشكيل الأفضل في إفريقيا:

حراسة المرمى: أونانا

الدفاع: أورييه، حكيم زياش، جويل ماتيب، كوليبالي

الوسط: رياض محرز، حكيم زياش، إدريسا جاي

الهجوم: محمد صلاح، ماني، أوباميانج

وحصد ماني، جائزة أفضل لاعب عن قارة إفريقيا لعام 2019 للمرة الأولى في مسيرته، متفوقا على زميله بالفريق النجم المصري محمد صلاح، ولاعب مانشستر سيتي النجم الجزائري رياض محرز

وأتى ساديو ماني الحفل الذي أقيم اليوم فى مدينة الغردقة بمصر وتسلم الجائزة من أحمد أحمد رئيس التحالف الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في الوقت الذى غاب في محمد صلاح ورياض محرز عن الحفل.

وقد كان محمد صلاح قد حصل على لقب أفضل لاعب إفريقي في العامين الأخيرين 2017 و2018 ، في حين حصل محرز على الجائزة في عام 2016.

ونجح ساديو ماني في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في عام 2019 ، وقاد منتخب السنغال للوصول إلى ختامي كأس أمم إفريقيا التى تمت إقامة في مصر قبل الخسارة أمام الجزائر بنتيجة 1-0.

النجم السنغالي ساديو ماني خلال عام 2019 شارك مع ليفربول في 52 ماتش، سجل 31 هدفا وصنع 13 آخرين، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده السنغالي خاض 11 ماتش، سجل 4 أهداف وصنع 3، واستطاع قيادة أسود التيرانجا للتأهل إلى ختامي كأس أمم إفريقيا ولكن لم يحصد اللقب بعد أن انهزم منتخب بلاده أمام الجزائر بهدف دون رد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *