التخطي إلى المحتوى
يتقدمان بملف مشترك لاستضافة مسابقة كأس آسيا 2027

الكاتب اسراء احمد

العراق والأردن يتقدمان بملف مشترك لاستضافة مسابقة كأس آسيا 2027

 

أعلن رئيس التحالف العراقى لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، اليوم ، الأثنين، أن الاتحادين العراقى والأردنى سيتقدمان بملف مشترك لطلب استضافة كأس أمم آسيا 2027، وقال مسعود :”التحالف الأردنى لكرة القدم، خاطبنا على نحو رسمى، لتقديم ملف مشترك لاستضافة كأس آسيا 2027″.

 

وأضاف: “التحالف العراقى وافق على تقديم الملف، إلا أن لم يتم تحديد الملاعب التى ستستضيف ماتشات المسابقة الرياضية”، وأوضح أنه بحسب الملف، سوف يتم تقسيم المجموعات بين البلدين.

 

ومن المرجح أن تتبارى أيضا لبنان وإيران والكويت وسلطنة عمان على طلب استضافة المسابقة الرياضية الآسيوية.

 

وقد كانت قد تمت إقامة نسخة 2019 من المسابقة الرياضية في دولة الإمارات، في حين تتم إقامة النسخة المقبلة فى الصين فى عام 2023.

 

وقد كان المكتب التنفيذى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم قد اختار الصين من أجل استضافة النسخة المقبلة من كأس آسيا عام 2023، وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفةأنا أعرف أن الصين ستنظم مسابقة على مستوى عالمي، لتحافظ على مكانة هذه المسابقة الرياضية، وأضاف : إلا أن الصين أمامها أربع سنوات لاغير من أجل الاستعداد، ورغم قدرتهم الكاملة على استضافة المسابقة الرياضية، إلا أنني أريد إتاحة المزيد من الوقت أمام الدول المضيفة للنسخ المستقبلية، حيث أنه من خلال توسيع المسابقة الرياضية اعتباراً من نسخة 2019 فى الإمارات، بات لدينا 24 منتخباً و51 ماتش، ولهذا نتطلب ما بين 8 إلى 10 ملاعب على مستوى عالمى.

 

 

وأوضح رئيس التحالف الآسيوي لكرة القدم : حجم المسابقة الرياضية الحالي قد يتطلب المزيد من أعمل الإنشاءات، وهو بالتأكيد يفتقر للمزيد من التخطيط والوقت، نحن نتطلب لتطوير أفضل المرافق للاعبين والجماهير وكذلك لشركاءنا في البث التلفزيويني والتسويق، وبما يتوافق مع مقدار ومكانة كأس آسيا على المستوى العالمي.

 

ووافق المكتب التنفيذي أيضاً على توصيات اللجنة القانونية، في أن يتم اختيار الدولة المضيفة من قبل المكتب التنفيذى، وليس من خلال الجمعية العمومية.

 

واتفق التحالف الآسيوى لكرة القدم مع التحالف الدولي، بانتظار موافقة مجلس التحالف الدولي، على أن يتم تخصيص ثلاثة مقاعد ونصف في كأس العالم للأندية 2021 فى الصين، وبحيث يكون هنالك مقعد للدولة المضيفة ومقعد لمنطقة غرب آسيا (الفريق المتأهل من مساحة غرب آسيا إلى نهائى دوري أبطال آسيا)، ومقعد لمنطقة شرق آسيا (الفريق المتأهل من مساحة شرق آسيا إلى ختامي دوري أبطال آسيا)، إلى منحى نصف مقعد يتأهل للمنافسة عليه الفريق الرابح من الماتش التي تجمع بين الفريقين الخاسرين في ختامي كل مساحة (قبل ختامي دوري أبطال آسيا).

 

ومن المقرر أن يتم إقامة اجتماع الجمعية العمومية الثلاثين فى العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 6 أبريل 2020.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *