التخطي إلى المحتوى
«وداعاً للطوابير».. كيف تستخرج البطاقة من المنزل أثناء 15 دقيقة لاغير

احمد سامي

تقدم وزارة الداخلية خدمات مهمة للمواطنين المصريين أثناء هذه المرحلة من أثناء البوابة الإلكترونية الموالية للوزارة، منها استخراج بطاقة الرقم القومي من الهاتف أثناء دقائق مقيدة.

 

بطاقة الرقم القومي من التليفون

حيث أنه يلزم على المدني الذي يرغب في استخراج بطاقة الرقم القومي إلحاق دخول على موقع وزارة الداخلية ” https://moi.gov.eg” حيث يتم فتح دليل الخدمات في أعلى يمين الشاشة من ثم أسفل الظروف المدنية اضغط على استخراج  بطاقة الرقم القومي.

حيث سوف يتم نقل المستخدم إلى صفحة ويب حديثة  للموافقة على الشروط وبعد الضغط على الموافقة وطلب استخراج بطاقة الرقم القومي بمنتصف الصفحة، حيث أن الشأن يتطلب منك 15 دقيقة لاغير للانتهاء.

وبتلك الخطوات البسيطة من المنزل أو الشغل تَستطيع استخراج بطاقة الرقم القومي، وسوف يتم اتاحة العديد من الخدمات أثناء المرحلة المقبلة

والمهم ذكره أن الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” قد أطلق دلالة البدء في  في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في احتفال أعياد الشرطة رقم 67 للوزارة ، وتضم خدمات عديد ة للمواطنين منها المرور وتصاريح الشغل وخدمات الظروف المدنية والمستخرجات الحكومية.

حيث يلزم على المدني الدخول والتسجيل في الموقع من أثناء الرقم القومي له في الطليعة حتى يتيح له خاصة تلك الخدمات التي تبلغ للمنزل علن سبيل البريد.

وبتلك الخطوات البسيطة الآتية تَستطيع الدخول إلى الموقع المعترف به رسميا الأسبق ذكرة من أثناء تدوين الخانات المطروحة أمامك، وبعد اتمام الخطوات سوف يتم إرسال البطاقة عبر البريد.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل 2

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل3

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *