اسماء اولادمعاني الاسماء

معني اسم زين الدين

معني اسم زين الدينفي الغه العربيه وسنعرض اليكم من خلال هذا المقال وهو عن معني اسم زين الدين  والصفات اسم زين الدين وأهم الأسماء ومعانيها وصفاتها ومشاهير وهو من الاسماء المركبه وللمزيد من معاني الاسماء زورو موقعنا حلم ويب عن كتابة اسم زين الدين بالانجليزي ,صفات حامل اسم زين الدين ونتمني ان موقعنا ينال اعجابكم موقعنا معاني الاسماء حلم ويب.

معنى اسم زين الدين :

وهو اسم علم مذكر عربي مركب بالإضافة تديناً معناه جمال الدين وهو حسن الدين وأصل الاسم عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالقوة وحسن الخلق والعطف والحنان وحب الأخرين .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

زين الدين زيدان: وهو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل ولد في (23 يونيو 1972 في مرسيليا) اسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان و هو جزائري الأصل. يعد زيدان أسطورة في تاريخ كرة القدم لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله كما أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

نظيرة زين الدين: وهي كاتبة وسياسية لبنانية مسلمة ولدت سنة 1908 في الأستانة، ولقد مارست العمل الصحافي، سخرت قلمها للدفاع عن المرأة. تلقب ب”الست نظيره”. تلقت نظيرة تعليمها في مدرسة الناصرة ثم في المدرسة الأمريكية والمدرسة العمانية حيث أنها تزوجت في سنة 1935 من شفيق الحلبي، ورزقت منه ثلاثة أولاد. وفي العام الذي صدر فيه كتابها حصلت على شهادة (البكالوريا الفرنسية الأولى)، وكانت تستعد للحصول على (البكالوريا الثانية) كما أن لديها كتابين هما: *السفور والحجاب* و*الفتاة والشيوخ*. والد الكاتبة سعيد زين الدين من قرية عين قني الشوفية، كان علماً من أعلام القضاء، تقلَّد مناصب قضائية مهمة، ورزق بابنته البكر نظيرة عام 1907 وتوفيت في بيروت العام 1976.

الصفات اسم زين

  • زين العابدين بن علي
    رئيس الجمهورية التونسية منذ عام 1987 وحتى عام 2011، والذي يعتبر الرئيس ثاني لتونس بعد إستقلالها، وعرف زين العابدين بحكمه الظالم وفقاً لجماعات حقوق الإنسان الدولية. وأقيمت ضده مظاهرات في تونس منذ عام 2010 حتى هرب إلى خارج البلاد في عام 2011.
  • زين الدين زيدان
    لاعب كرم فرنسي معتزل، من مواليد 1972، وهو حالياً مدرب نادي ريال مدريد، ولد زين الدين في مارسليا لأب وأم جزائريين، وكان من أبرز لاعبي كرة القدم الذي أحرز مع منتخب بلاده الكثير من النجاحات، وحصل على لقب أفضل لاعب 3 مرّات.
  • الإمام زين العابدين
    هو الإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ومن أشهر ألقابه زين العابدين، ولد في عام 38 هـ، وهو رابع أئمة الشيعة، وقد شهدت الفترة التي عاش فيها أحداث كثيرة في التاريخ الإسلامي، مثل معركة كربلاء وثورة التوابين، ومن أشهر ألقابه الأخرى السجّاد لأنه كان كثير السجود.

صور لاسم زين الدين:-

 

 

 

 

 

علشان تشوف باقي المقالات عن معاني الاسماء زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الاسماء ومعانيها ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي معني الاسم و تعرف معني اسمك وصفاته والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم وللمزيد من معاني الاسماء زورو موقعنا حلم ويب اكبر موقع في الشرق الاوسط لنشر معاني الاسماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق