التخطي إلى المحتوى
معني اسم جومانا

معني اسم جومان اسم جومانه صفات حامل اسم جومانا ما معني اسم جومانا جومانا هو اسم مؤثث وهو تدليع لأسم جمانه وصفات اسم جومانا هي بنت تكون مهذبه جداً ومعني الاسم هو اسم من اللؤلؤ او الفضه معني اسم جومانا وهذا الاسم لتيني الاصل وهو اسم Gemma وهذا الاسم يسمونها للبنات الاغنيه التي تلبس فضه او دهب وللمزيد من معني الاسماء زورونا علي موقعنا حلم ويب

معنى اسم جُمانة

اسم جًمانة من الأسماء الجميلة التي تضفي على الفتيات التي يحملهن صفة ثمينة للغاية وهي العلو والمكانة المرموقة في المجتمع والرقة والجمال ، وذلك لأن اسم جًمانة يعني حبة اللؤلؤ أو الحبة الفضية التي تشبه اللؤلؤة كما يمكن إطلاقه على الأحجار الكريمة بصورة عامة ولكنه يخص منها الفضة واللؤلؤ.

الأصل في تسمية جُمانة

كما هو معروف لدينا فإن اسم جًمانة أعجمي الأصل وليس من أصل عربي ، ولكن الكثير منا لايعلم الأصل المحدد لهذا الاسم والذي اتضح من خلال معجم معاني الأسماء أنه الأصل الفارسي ، ويستخدم في اللغة اللاتينية بكثرة كاسم علم مؤنث.

ويطلق هذا الاسم على الفتيات للدلالة على غلاء أثمانهن من حيث القيمة والقامة والجمال والرقة المنبعث من بريق الجمال والأنوثة ، وفي بعض الأحيان يستخدم اسم جًمانة في حالة الجمع كاسم علم مؤنث أيضاً ولكنه نادر الإستخدام سواء في اللغة اللاتينية أو غيرها وهذا الجمع هو “جُمان”.

نطق وكتابة اسم جُمانة

اسم جمانة من الأسماء التي تحتاج منا إلى توضيح طريقة كتابتها الصحيحة من حيث التشكيل للدلالة على طريقة النطق الصحيحة الخاصة بها في اللغة العربية حيث يكتب ذلك الاسم العلم المؤنث “جُمانة” ، ويوجد خطأ شائع يجب الإشارة إليه وهو كتابة الاسم “جومانة” وهذا الأمر خاطئ لأن الحرف الأول مضموم فقط دون وجود حرف الواو في هذا الاسم.

بينما كتابة الاسم في اللغة الإنجليزية فهو يكتب بأكثر من طريقة إلا أنه يوجد بعضهن أكثر من دقة من الآخر ولكننا سوف نذكر كلا منها مع العلم أن الطريقة الأكثر دقة وصحة هي كتابة اسم جُمانة باللغة الإنجليزية هكذا “Jumana” وأيضاً يمكن كتابة الاسم “Jomana” ولكنها ليست بالدقة المطلوبة.

 

 

مشاهير حملوا اسم جمانة

عُرفت من الشخصيّات القديمة التي تحمل هذا الاسم الّذي يرجّح بأنّ أصله فارسي جمانة بنت أبي طالب، أخت الإمام علي بن أبي طالب، وزوجة أبي سفيان بن الحارث، ووالدة جعفر بن أبي سفيان.

وفي عصرنا الحديث هناك مسلسل كويتي يحمل نفس الاسم ( جومانة ): ويحكي هذا المسلسل عن طفلة مات والدها وترك لها ثروةً كبيرةً استولى عليها عمّها، وقد عانت كثيراً من قسوة زوجة عمّها وعاشت حياةً بائسة.

 

حكم الشرع في تسمية البنات باسم جمانة

وجد في الكثير من كتب السير والتاريخ ، ان علي ابن ابي طالب كانت له اخت تسمي باسم جمانة ، وهو من الاسماء الحسنة المعني ولا خلاف فيه ، ويعني اللؤلؤة الصغيرة أو الدرة المكنونة ، لذلك لا عيب ولا حرج من تسميه البنات بهذا الاسم .

 

صور اسم جومانا

 

 

 

وللمزيد من صور ومعاني الاسماء زورو موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط موقع حلم ويب وعلشان تعرف معني اسمك وصفاته والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم جومانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *