التخطي إلى المحتوى
معني اسم جبريل

معني اسم جبريل صور اسم جبريل ومعني اسم جبريل في اللغه العربيه و معنى اسم جبريل يعد من أجمل المعاني وهو ذلك من اسماء الصحابه وهو من الاسماء التي توجد في العصر القديم وصفاته والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم ,معنى اسم جبريل في اللغة العربية ,وللمزيد من معاني الاسماء زورو موقعنا حلم ويب عن كتابة اسم جبريل بالانجليزي ,صفات حامل اسم جبريل ونتمني ان موقعنا ينال اعجابكم موقعنا معاني الاسماء حلم ويب.

معنى اسم جبريل :

وهو اسم مذكرتوراتي الأصل ومعناه إنسان الله، أصله «جبرا» من الجبر وهو القوة، مختوماً بـ «إل:الله». وبعضهم يلفظه بالغين «غابرييل».

من مشاهير هذا الاسم:

جبريل: جبريل أو جبرائيل ومعناها بالعبرية رجل الله فكلمة جبر وتعني رجل وكلمة إل تعني الله، فهو كخادم الله الخاص ولله المثل الأعلى ويؤمن المسلمون بأن جبريل (وتكتب وتنطق كما في بعض القراءات القرآنيه هكذا: جبرائيل) هو ملك سماوي مخلوق من نور نزل بالوحي على الأنبياء بأمر الله كما هو الحال مع القرآن الذي نزل به على الرسول محمد بن عبد الله. ومعنى كلمة جبريل فهي عبد الله، أخرج البخاري عن عكرمة قال: جبر وميك وسراف: عبد، إيل الله.

رفعت جبريل: وهو ضابط مصري حمل رتبة فريق أول، وشغل منصب رئيس هيئة الأمن القومي في مصر لفترة من الزمن حيث بدأ حياته العملية ضابطا في الجيش المصري في سلاح المدفعية، حيث إنضم إلي تنظيم الضباط الأحرار قبيل ثورة يوليو ومن ثم انضم إلي المخابرات العامة المصرية بعد إنشائهاكما بدأ في المخابرات في مقاومة الجاسوسية ثم تخصص في النشاط الإسرائيلي ثم تدرج في الترقي إلى أن تولى منصب مدير مقاومة الجاسوسية ثم رئيسًا لهيئة الأمن القومي وهذا من أرفع المناصب بالجهاز.

جبريل الرجوبك: وهو سياسي وعسكري فلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس سابق لجهاز الأمن الوقائي، وحاليا رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية.

ذكر اسم جبريل في القرآن الكريم

ذكر اسم جبريل في القرآن ثلاثة مرات وكانت أحداهما في سورة البقرة حينما قال الله سبحانه وتعالى “قل من كلن عدوًا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله” صدق الله العظيم.

كتابة اسم جبريل باللغة الانجليزية

يكتب اسم جبريل بالإنجليزية كما ينطق بالعربية تماما حيث يكتب هكذا:

Gebriel

مشاهير حملوا اسم جبريل

  • أولهم الملك جبريل عليه السلام وهو أحد ملائكة السماء والذي وكل بإنزال الوحي على الانبياء كما فعل مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وجبريل تعني رجل الله.
  • جبريل الرجوب أو أبو رامي وهو أحد السياسيين الفلسطينيين وكذلك عضو اللجنة المركزية بحركة فتح ورئيسًا لاتحاد الكرة واللجنة الأولمبية وسابقًا رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقد ولد عام 1953 في بلدة دورا بالخليل.
  • جبريل سيسية، وهو لاعب كرة قدم فرنسي مسيحي الديانة بعد ارتداده عن الاسلام وقد ولد عام 1981 وقد تم تصنيف اللاعب من قبل الفيفا كأحد أسرع 10 لاعبين وكذلك فقد قام باللعب لحساب أندية عريفة ك ليفربول ومارسيليا وباثينايكوس وغيرها وقد ولد في الثاني عشر من اغسطس عام 1981.
  • جابرييل ماركيز الروائي والصحفي الذي حاز على نوبل عام 1982.

صور لاسم جبريل :-

علشان تشوف باقي المقالات عن معاني الاسماء زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الاسماء ومعانيها ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي معني الاسم و تعرف معني اسمك وصفاته والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم وللمزيد من معاني الاسماء زورو موقعنا حلم ويب اكبر موقع في الشرق الاوسط لنشر معاني الاسماء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *