التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نورا
معنى اسم نورا

معنى اسم نورا اسم جميل يحتوى على الكثير من المعانى الشيقة والصفات الجميلة فهو اسم قديم ولكنه انتشر من ضمن الاسماء التى انتشرت مؤخرا وسنتعرف على كل ما يخص اسم نورا وصفاته ومعانيه الجميلة تابعونا لتتعرفو على جميع الاسماء.

وهو اسم معرفة مؤنث يعود أصله إلي العربية وهو له معنى الضؤ وهي الساحرة وله معنى آخر وهو حجر الكلس كما أنه يطلق النور على الهدى بمعنى النور الذي يهتدي به الإنسان والتنوير كما أنها تكتب بالألف أو الهاء هكذا نوره.

صفات حاملة ذلك الاسم
هي شخصية هادئة الطبائع ومطيعة لوالديها وتحب السفر والترحال وهي زوجة مثالية وذات قلب طيب وحنون وهي عقلانية وصبورة ولكنها عصبية وذات شخصية قوية .

معنى اسم نورا في القرآن الكريم

لقد ورد اسم نور في القرآن الكريم في عديدة سور منها قوله تعالى “وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿٣٢ التوبة﴾
مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ﴿٣٥ النور﴾ , يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ ﴿٨ الصف﴾ , وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿٨ الصف﴾ , فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ ﴿١٧ البقرة﴾ .

حكم التسمية بذلك الاسم
ذلك الاسم يوميء إلي الضؤ وايضاً الهدى ولذا فهو اسم محبب التسمية به ولا حرج منه .

مشهورين حاملة ذلك الاسم
نورا السباعي : وهي ممثلة من أصل مصري كما أن دخلت في عالم الفن بواسطة عديدة اعمال تليفزيونية وسينمائية شهيرة منها فيلم الباشا تلميذ ,عصابة بابا وماما , أمير البحار ,توك شو والعديد من الأفعال الفنية التي اشتهرت بأدائها الكوميدي حيث أنها تميزت بجسمها الممتلئ الأمر الذي ساعدها أكثر في القيام بعدة أدوار غير مشابهة متميزة .

نورا الفولي : وهي ممثلة مصرية ضئيلة وقد كان أول ظهور لها في فيلم الدادة دودي مع الفنانة ياسمين عبد العزيز .

نورا : وهي ممثلة مصرية وهي تعد أخت الفنانة بوسي وقد كانت من هواياتها التمثيل ولقد قامت بتأدية عديدة أفلام سينمائية شهيرة منها غاوي مشكلات , امرأة ضلت الطريق والكثير من الإجراءات الفنية الأخرى ولكنها في عام 1996 اعتزلت الفنان حيث أنها ارتدت غطاء الرأس وهي حاصلة على درجة الشهادة الجامعية الأولى في تجارة وفيما يتعلق لحياتها الشخصية فقد تزوجت من الفنان حاتم ذو الفقار ولكن لم يتواصل ذلك الزواج كثيراً فقد انفصلا في عام 1998 .
صور اسم نورا

معنى اسم نورا
معنى اسم نورا
معنى اسم نورا
معنى اسم نورا

بعد ما تعرفنا على معنى اسم نورا والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *