التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نوح
معنى اسم نوح

اسم نوح من الاسماء الجميلة جدا والمختلفة والتى تشمل معانى كثيرة وصفات مميزة وخاصة فهو اسم مختلف عن بقية الاسماء واليكم كل ما يخص اسم نوح بالتفصيل وما يحمله الاسم من صفات ومعانى جميلة عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم التفاصيل.

معنى اسم نوح

وهو اسم معرفة مذكر من اصل عربي وهو جمع لكلمة نائحة وهي الباكية على الميت بصراخ وصوت عالي،ونوح هو اسم من الأنبياء وهو نوح عليه السلام والذي بعثه الله تعالى، حيث قد نجا سيدنا نوح هو وأهله من الطوفان وهو لقب بلقب والدي الإنس.

حكم الإسلام في التسمية باسم نوح

اسم نوح يعود اصله إلى الأصل العربي.
كما أن اسم نوح لا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية.
لذلك فلا حرج من التسمية باسم نوح وهو اسم محتمل التسمية به.

صفات حاملة اسم نوح

شخصية اسم نوح يتصف بالجرأة وطيبة الفؤاد والحب.
كما انه إنسان نشيط ويحب الخير ومعاونة الآخرين.
وهو إنسان حاد الذكاء ويحب التعليم بالمدرسة ومن ضمن هواياته حب القراءة والمعرفة.
كما انه يهوى الترحال وتغير نمط حياته.

معنى اسم نوح في القرآن الكريم

لقد أوضح اسم نوح في القرآن الكريم عن طريق قوله تعالى (إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَ النَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَ أَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَ إِسْمَاعِيلَ وَ إِسْحَاقَ وَ يَعْقُوبَ وَ الْأَسْبَاطِ وَ عِيسَى وَ أَيُّوبَ وَ يُونُسَ وَ هَارُونَ وَ سُلَيْمَانَ وَ آتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا وَ رُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَ رُسُلًا لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَ كَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَ مُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَ كَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا). كما أن يبقى سورة في القرآن الكريم باسم نوح.

مشهورين حاملة اسم نوح

نوح محمد شاذلي: وهو لاعب كرة قدم، حيث يلعب في خط الوسط وهو مواطن سعودي الأصل.
نوح شناب: وهو ممثل حيث قد ساهم في العديد من الممارسات الفنية سواء كانت في التليفزيون أو السينما.

صور اسم نوح

 معنى اسم نوح
معنى اسم نوح
 معنى اسم نوح
معنى اسم نوح

بعد ما تعرفنا على معنى اسم نوح والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *