اسماء بناتمعاني الاسماء

معنى اسم نجلاء

اسم نجلاء من الاسماء الموجودة حاليا رغم قدم هذا الاسم فهو اسم يحمل الكثير والكثير فى طياته من معانى وصفات مختلفة وروائع ودلائل فهو اسم يدل على الخير والنية الطيبة واليكم معنى اسم نجلاء بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم نجلاء Naglaa:

يقصد نجلاء في لغة الضاد الفتاة الحسناء الطويلة الجميلة صاحبة العيون الواسعة ممشوقة القوام كما يجيء “النجل” بمعنى النسل، واسم نجلاء يعاود أصول عربية قديمة سمى به القدماء العرب بناتهم وتأتي كذلك بمعنى الفتاة عريضة الكتفين.

حكم التسمية باسم نجلاء Naglaa

لا يحمل اسم نجلاء في معانيه اللغوية ومعجم العربية أي اساءة او شرك من قريب أو بعيد في ديننا الإسلامي الحنيف وأيضا في سنة نبينا الشريفة؛ لهذا لا عائق ولا توتر من إرجاع ذلك الاسم القديم الى ذلك العصر و تسمية بناتكم به.

صفات حاملة اسم نجلاء Naglaa

تمتاز صاحبة ذلك الاسم بالعديد من الصفات الحسنة التي من أهمها أنها:

بنت خلوقة وتحب إجراء الخير،كما أنها تحب تقديم النصحية وإبداء رأيها في أغلب الامور وأدقها.
بنت مرحة تحب الأفشات وتكرة جلسات الحزن وتتفادها.
قلوقة من المستقبل ويشغل أكثرية تفكيرها.
تحب المساهمة والعمل في مجموعات فهي شخصية متعاونة.
لماحة وذكية ومتطورة فهي توائم الريادة وتتعلم العديد من العلوم حتى لا تكون على جهل بشئ، فهي تحب علم شئ عن كل شئ افضل من لاشئ.
بيتوتية الى حاجز ما فلا تحب الذهاب للخارج والفسح الكثيرة.
تقبل اراء الغير وقد يقنعها احدها وتغير رايها وضعية إقناعها.
تعشق السفر والرسم وممارسة الرياضة.
تميل في وقت فراغها الى العزلة والاستماع الى الموسيقى الهادئة والأجنبية.
تحب الخصوصية وتكرة التدخل الباهظ في تفاصيل حياتها.

معنى اسم نجلاء Naglaa بالإنجليزية

يجيء في الانجليزية اسم نجلاء بمعنى العيون الواسعة “wide eyes” وإليك أدق أساليب لكتابته:

Naglaa
Nagla
Najlaa
Najla

دلع اسم نجلاء Naglaa:

نوجااا
نوجي
نونو
نوني
نونتي
جوجو
جيجي
نوجتي
نوجاتي
توتي
جوتي

اسم نجلاء Naglaa مزخرف:

иɢℓαα
̶N̶G̶L̶A̶A̶
̲N̲G̲L̲A̲A̲
N̷G̷L̷A̷A̷
ⓝⓖⓛⓐⓐ
ɐɐlƃu
[̲̅N̲̅].[̲̅G̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅A̲̅].
[и][ɢ][ℓ][α][α]
۰۪۫N۪۫۰۰۪۫G۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
۰۪۫N۪۫۰۰۪۫G۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
nɢĿДд
nĠĺÅÂ
ʼnġĽÄª
ŊģĻдª
йĜŁλĀ
ПĞᴌĀă
ÑĝŁÁÃ
ʼngŁÀÃ
ńģłāÀ
ngłÃắ
nğĻĄ�
nĢŀªÅ
йĞľÁĂ

مشهورين يحملون اسم نجلاء Naglaa:

نجلاء فتحي: وهي ممثلة مصرية دخلت الساحة الفنية منذ ريعان شبابها وقامت بالعديد من الأدوار العسيرة، وتفردت بشخصيتها وعشقها المخرجين والمنتجين، فبالإضافة الى جمالها كانت فطنة، نشيطة متنوعة الشخصيات ولا تقبل الأدوار المكررة ومثلت في مواجهة أكثر أهمية المشهورين أبناء مصر، ومن المدهش أن من قام باكتشافها والسبب في خطواتها الأولى جهة ساحة الفن المصرية هو العندليب والممثل الراقي المتوفي عبد الحليم حافظ، وتقلدت دور المسابقة الرياضية مثلا في فيلم “أفراح”، وأصيبت حديثا بمرض الصدفية الذي جعلها تبتعد عن التمثيل وتبنت جمعية خيرية لرعاية الأيتام واسمها “جمعية ابنتي”، كما أنها تعددت زيجاتها وتزوجت من الكاتب أحمد عبد القدوس،والإعلامي المشهور حمدي قنديل، وتحرص في الوقت الحاليّ على زيارة الجمعيات الخيرية ودور الأيتام وتقضي أوقات هائلة معهم حتى أصبحت شغلها الشاغل.

نجلاء الشرشابي: وهي طباخة مصرية وشيف احترافي للاكلات المصرية الأصيلة ، ذاعت شهرتها مع تدشين قناة سي بي سي سفرة وقد كانت هي شيف برنامج على اد الايد الذي يتناول اشهى الاكلات بمكونات متوفرة ومتوفرة للعائلة المصرية، ونالت حب وتقييم وأصبح تملك حشْد عريض من السيدات والرجال وتحمل بسماتها وصفاء وجهها السعادة لمن يشاهدها، وهي صبورة وخلوقة ومتجددة وتعشق أسرتها كثيرا.

نجلاء بدر: هي فنانة وممثلة مصرية، ظهرت على الساحة الفنية و اشتهرت منذ نحو عشرة أعوام وتقلدت الكثير من الأدوار الفنية المتغايرة وأشهرها مسلسلات رمضان الزوجة الثانية، كما أن مستهل ظهورها على شاشة التلفاز كانت كمذيعة لبرنامج منافسات واثارة ورياضة وبدأت في تعدد شخصياتها التي نالت رضى واعجاب المخرجين والمنتجين،ومن أشهر أعمالها الفنية والسينمائية منها تمثيلية “ريش نعام” و”زهرة وأزواجها الخمسة” و”الصفعة” و”شارع عبد العزيز” و”إحنا الطلبة”، وعملت كمذيعة في عديد من القنوات الفضائية المصرية منها ام بي سي و اوربت، ومن أشهر برامج المنافسات التي قدمتها هو برنامج “حروف وألوف”.

نجلاء عبد الله: فنانة اردنية الجنسية، بدأت شهرتها في التسعينات وشاركت في الكثير من الإجراءات الفنية الأردنية والعربية،كما أن لها مشاركات مسرحية ناجحة في العالم العربي بصفة عامة والأردن بصفة خاصة.

معنى اسم نجلاء في الإسلام:

لا يبقى ما يمنع أو يسئ الى تقاليد الإسلام والسنة النبوية الشريفة من تسمية الإناث باسم نجلاء، فمعناه يحمل صفات أنثوية حسنة، كما أنه لفظا خفيف على اللسان غير مكروه؛ لهذا ليس هناك داعي للتردد والقلق من التسمية بذلك الاسم.

صور اسم نجلاء

معنى اسم نجلاء
معنى اسم نجلاء
معنى اسم نجلاء
معنى اسم نجلاء

بعد ما تعرفنا على اسم نجلاء والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق