التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ماهينور

تحتار الامهات في اختيار اسماء بناتهن و اختيار اسم مميز للبنت خصوصا لما تكون الفتاة غاية في الجمال فتفضل الام ان تختار لها اسم مميز و غير مؤلوف مثل اسم ماهينور رغم أنه اسم حميل ومميز ولكن نجد حيرة في تسميته وإليكم التفاصيل.

معنى اسم ماهينور

اسم ماهينور هو اسم معرفة مؤنث من اصل أعجمي من أصل تركي وهو يقصد ضوء القمر عندما يكون مكتمل في منتصف الشهر الهجري، واسم ماهينور هو اسم ذائع بكثرة في تركيا حيث يتم إطلاقه على الفتيات شديدة الحُسن ذات الجلد البيضاء.

حكم الإسلام في التسمية باسم ماهينور

اسم ماهينور لا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية.

أيضاً فيحتوي اسم ماهينور على معنى قيم وهو نور القمر.
إلا أن اسم ماهينور هو اسم أعجمي الأصل الأمر الذي أصاب الحيرة لعلماء الدين الإسلامي.
فالبعض أجاز التسمية باسم ماهينور.
القلة الآخر لم يسمحوا بالتسمية باسم ماهينور.

صفات حاملة اسم ماهينور

شخصية اسم ماهينور تتصف بأنها ودودة ومحبة للخير.
كما أنها إنسانه نشيطة وتحب التنسيق مع الآخرين.
هي إنسانه فطنة وتحب القراءة والتحصيل العلمي.
هي شخصية اجتماعية حيث أنها ذات وجه بشوش وذات قلب طيب.

مشهورين حاملة اسم ماهينور

ماهينور المصري: وهي ناشطة سياسية ومحامية من اصل مصري وهي من مواليد محافظة الإسكندرية، كما أنها عضو في حركة الاشتراكيين الثوريين حيث أنها قد اشتهرت بمواقفها التي تؤيد العمال كما أنها اشتركت في ثورة كانون الثاني وحُكم عليها عامين مع صرف عقوبة مالية خمسون ألف جنيه، ولكن تم تخفيف الجزاء عنها فأصبحت الجزاء عام وثلاثة شهور وقضت عقوبتها في سجن الأبعادية في دمنهور وتم الإفراج عنها في عام 2016 وهي كانت من أول النشطاء الذين ساعدوا في أعلن وقائع قتل خالد سعيد .

ماهينور ماجد: وهي طفلة قدمت العديد من البرامج الترفيهية حيث تميزت بطريقة ملفت للانتباه وجميل وقدت البرامج في قناة مجدللاطفال

صور اسم ماهينور


بعد ما تعرفنا على اسم كريستينا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *