التخطي إلى المحتوى
معنى اسم مارية

من المعروف ان اسم مارية مرتبط ارتباطا وثيقا بالمسيحية ولكن يجوز تسميته في الاسلام لذلك يجب معرفة كل ما يخص هذا الاسم وصفاته وفي حقيقة الامر هو اسم جميل جدا ويحمل الكثير من المعانى والصفات وسوف نتعرف عليه من قرب لمعرفة طياته الداخلية واليكم الاسم ومعانيه وصفاته بالتفصيل.

معنى اسم مارية

مارية بالإنجليزية ” Maria ” وهو اسم معرفة مؤنث من أصل عبري، وهو يقصد البيضاء، البراقة، كما أن اسم مارية هو اسم شائع بكثر في بلاد الغرب، واسم مارية يرمز إلى القديسة مريم العذراء.

صفات حاملة اسم مارية

هي شخصية ودودة ذات قلب طيب وحنون.

كما أنها تحب الخير وتدافع عن الحق.
هي إنسانه جريئة بطبعها وشجاعة.
أيضا فهي تتحمل العديد من المشاق وصعوبات الحياة.
هي فطنة جدا ونشيطة.
حكم الإسلام في التسمية باسم مارية
اسم مارية لا يحمل معنى مهين كما لا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية.
كما يعود تسمية مارية إلى واحدة من الصحابيات
اسم مارية هو يعود تسميته إلى اصل غير عربي ولكن يجوز التسمية به ولا حرج من التسمية به.

مشهورين حاملة اسم مارية

مارية القبطية: وهي واحدة من أمهات المؤمنين، وقد كان أبوها كان من عظماء القبط.
مارية: وهي مطربة من اصل لبناني لها العديد من الأغاني الناجحة والتي اشتهرت بواسطتها ولقد انتصرت بلقب ملكة حُسن البكيني في قارة آسيا.
مارية غايتانا: وهي عالمة رياضيات كما أنها فيلسوفه، حيث أنها قد اشتهرت بتأليف أول كتاب لها حيث يتضمن على نقاش بين التفاضل والتكامل وهي كانت عضوه في هيئة شرح وتعليم في جامعة بولوينا، تعد مارية هي أول وأهم عالمة في الرياضة كما أنها سعت بكل طاقتها في طريق العلم وإعانة المساكين وخدمة الجميع.

صور اسم مارية


بعد ما تعرفنا على اسم مارية والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *