التخطي إلى المحتوى
معنى اسم لانا

معنى اسم لانا لم ينتشر هذا الاسم بكثرة في تلك الايام على الرغم من انه اسم يحمل الكثير من المعانى المختلفة واليكم معنى اسم لانا بالتفصيل وكل ما يخص الاسم من صفات ومعانى ودلائل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم التفاصيل.

معنى اسم لانا

ي بداية الأمر يجب الإشارة إلى اسم لانا لم يذكر في أي من معاجم اللغة العربية الشأن الذي يدل على أنه اسم غير عربي وإن ذكر في معجم المعاني الجامع أن اسم لانا قد جاء من التصرف لان أي رق وحن ، ولكن في هذه الحالة يكون اسم أو مصدر هذا الإجراء هو “سهل” لذلك فإن اسم لانا حقيقةً ليس من التصرف لان وهو يختلف على الإطلاقً عن الاسم سلس.

بينما في معجم معاني الأسماء قد ذكر أن اسم لانا يعني كل ما هو مصنوع من الصوف سواء كان ملبس أو قماش أو غيره ويقال أن الاسم هذا هو مختصر من هيلين المعروفة في دول الغرب لاسيما في اللغة الإنجليزية.

أصل اسم لانا

كما إشرنا مسبقاً فإن اسم لانا قد استخدم كاسم علم مؤنث على أنه اسم من الأصل العربي لكونه يحمل ذات المعنى الخاص باسم يسير ، ولكننا قد ذكرنا ايضاًً مسبقاً أن اسم لانا يختلف عن اسم لين لأن الأخير ذات أصل عربي بينما لانا يعود أصله إلى اليونان.

كتابة اسم لانا بالإنجليزية

مثلما يكتب اسم لانا ببساطة عظيمة في اللغة العربية وينطق من دون الحاجة إلى أي تشكيل حيث يُعد من أسهل الأسماء التي يمكن نطقها وكتابتها في اللغة العربية ؛ فهو أيضاًً يكتب على صوب سهل بشكل كبير في اللغة الإنجليزية ولا يكتب الاسم إلا بطريقة واحدة فقط وهي “Lana”.

مدى صحة تسمية لانا في الإسلام

يرى علماء الدين الإسلامي المتخصصين في مثل هذه الأمور أن اسم لانا ليس من الأسماء الواضحة المعنى لأنه يعني كل ما صنع بالصوف سواء شيء جيد أو غير ذلك فضلا على ذلك أنه اسم أعجمي وليس عربي لذلك يفضل علماء الشرع عدم افتتاح اسم لانا على أي من الفتيات المسلمات مع العلم أن الأمر هنا غير جائز أو غير حكمه حكمه مستحب ولكنه غير محرم لعدم وجود أي معنى ترفضه تعاليم الدين الحنيف.

أسماء قريبة من اسم لانا

هناك عدد من أسماء الأطفال القريبة من اسم لانا والتي يمكن استخدامها ايضاًً كأسماء علم وجميع هذه الأسماء تطلق على الفتيات حيث يوجد اسم “سلسة” والذي يحمل معنى اسم لانا كما أنه الأصل عينه أي الأصل اليوناني فضلا عن هذا اسم “سلس” الذي في وقت سابق وأن ذكرنا أنه اسم عربي الأصل ويعني الرقة والحنية وجمال وطيب القلب.

صور اسم لانا

معنى اسم لانا
معنى اسم لانا

بعد ما تعرفنا على معنى اسم لانا والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *