اسماء بناتمعاني الاسماء

معنى اسم عصمت

يفضل البعض تسمية اولادهم باسماء تقليدية نظرا لتداولها بكثرة و خاصة عندما يكون الاسم متداولا سواء للبنات و الاولاد و مم بين هذه الاسماء اسم عصمت و هو اسم من اصل تركي قديم و مميز وإليكم الاسم بالتفصيل.

معنى اسم عصمت في اللغة العربية

وهو اسم تركي من الأسماء المؤنثة والمذكرة في نفس الوقت والشهير تسميته منذ القدم ولكن نظراً لمعناه المتميز فهو لا يزال يتم التسمية به حتى هذه اللحظة وهو يقصد عصمة الكمال والمنع استمر اسم عصمت هو عربي الأصل.

حكم الإسلام في التسمية باسم عصمت

اسم عصمت يعاود الأصول العربية.

كما أن اسم عصمت لا يتضمن على معنى مهين لصاحبه.
ايضا اسم عصمت لا يخالف الشريعة الإسلامية.
لذلك فيجوز التسمية باسم عصمت ولا حرج من التسمية به.

صفات حاملة اسم عصمت

شخصية اسم عصمت تتصف بالجرأة والشجاعة والدفاع عن الحق.
كما أن شخصية اسم عصمت تتصف بالنشاط والذكاء القوي.
شخصية اسم عصمت تتصف بحب الناس والتعاون.

مشهورين حاملة اسم عصمت

عصمت صادق: وهو لاعب كمال أجسام من اصل مصري، كما أنه تمَكّن عمل كـ النائب الأول لرئيس التحالف العالمي لكمال الأجسام، مونديال العالم للأستاذة في وزن 60 كيلو جرام، وحصل على المسابقة الرياضية لعدد 6 مرات وأيضا فهو قد عمل بمنصب مدرب منتخب الجمهورية الفرنسية وشغل مركز وظيفي المدرب الرياضي لمنتخب جمهورية مصر العربية لكمال الأجسام.
عصمت رشيد: وهو مطرب وموسيقار من اصل سوري وهو من مواليد عام 1948 في دمشق عاصمة سوريا، وله العديد من الأغاني الشهيرة، منها “كان عندي غزال، راحو فين، دقوا على الخشب” وغيرها من الأغاني.
عصمت عبد المجيد: وهو دبلوماسي من اصل مصري حيث عمل بمنصب وزير خارجية جمهورية مصر العربية ثم بعدها تمَكّن عمل بمنصب الأمين العام للجامعة العربية،ووالده هو محمد فهمي عبد المجيد وهو مؤسس جميعة المواساة الخيرية بمدينة الإسكندرية، حيث له تمثال في مواجهة المدخل الأساسي لمستشفى المواساة ووالدته هي من أسرة الناضوري بالاسكندرية

صور اسم عصمت


بعد ما تعرفنا على اسم عصمت والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق