اسماء بناتمعاني الاسماء

معنى اسم ريا

اسم ريا من الاسماء القديمة جدا ونظرا لانه اسم قديم ومرتبط بواقعة وحادثة شهيرة لذلك يجب التعرف على الاسم من قرب وهل هو بكل هذا السوء من مجرد اسم نستخدمه لذلك ا قبل الحكم او معرفة كل اسم يجب معرفته من الداخل والصفات التى يحملها واليكم الاسم بالتفصيل.

معنى اسم ريا في اللغة العربية

ريا هو اسم معرفة مؤنث، وأصل الاسم عربي. اسم ريا مشتق من التصرف روى، وذلك وفق ما أوضح معجم معاني الجامع، وريا تعني أيضاً العطشان الذي شرب وروي حتى شبع، وهي أيضاًً أوراق الشجر الأخضر، وهي الأغصان كذلك، وريا تعني الوجه السمين عديد اللحم، وهي المرأة الممتلئة الجسد، وهو اسم محبوبات الكثير من الشعراء القدامى والريا تعني أيضاً الريح الطيبة.

حكم الإسلام في تسمية اسم ريا

ولأن اسم ريا من الأسماء العربية الأصل، ولأنه يدل على المرأة التي تشرب من الماء حتى تطفئ ظمأها، فهذا جعل الإسلام والشريعة الإسلامية لم تجد أي عائق من تسمية الاسم وإطلاقه على الفتيات، لأنه من الأسماء المستحبة عند الإسلام، ولا يحمل معناه أي شئ مقابل تعليم وتقاليد الدين الاسلامي، وذلك وفق ما قال به علماء الشريعة الإسلامية.

صور اسم ريا

 

بعد ما تعرفنا على اسم ريا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق