التخطي إلى المحتوى
معنى اسم روح
معنى اسم روح

اسم روح من من الاسماء الرقيقة جدا والمختلفة والتى تحمل صفات عديدة ومتميزة تميز الاسم عن باقى الاسماء لذلك تسعى الكثير من الامهات الى التسمية بهذا الاسم لما يحمله الاسم من جمال المعانى المختلفة واليكم معنى اسم روح بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

اسم روح مذكر أم مؤنث

قبل الخوض في التفاصيل المخصصة باسم روح يلزم أن نذكر نوعية اسم روح خاصة أن الاسم بصرف النظر عن كونه معلوم في اللغة العربية سوى انه غير معلوم كاسم معرفة أو غير مستعمل حتى الوقت القائم ، واسم روح استناداً لمعجم معاني الأسماء هو اسم معرفة مذكر ولكن القلة يقوم باستعماله للإناث أي يستعمل كاسم معرفة مؤنث ولكن بشرط معين سوف نوضحه في الفقرات المقبلة أي أن اسم روح هو اسم معرفة مذكر ومؤنث سوياً ، ولكن الأكثر صحة أن يستعمل كاسم معرفة مذكر.

بشكل مفصل معنى اسم روح

اسم روح من الأسماء التي لا تفتقر إلى تفسير المعنى المخصص بها نظراً لأن الاسم يحمل معناه في كيفية النطق والكتابة المخصصة بها فالروح هي سر من اسرار المولى عز وجل التي تجعل الإنسان يقطن وعند خروجها يلقى حتفه لحظياً ، ويقال على الفرد النشيط فيه روح دليل على نشاطه وحيويته ويعرف الملاك جبريل باسم “روح فلسطين المحتلة” لأنه كان المكلف بإنزال الوحي على الأنبياء جميعاً اعتبارا من أبو الأنبياء إبراهيم حتى خاتمهم “محمد بن عبدالله”.

أصل التسمية باسم روح

لسنا بحاجة إلى الشرح بأن اسم روح عربي الأصل لأننا قد في وقت سابق وأشرنا إلى ذلك في السطور الفائتة إضافة إلى أنه لفظ عربي معلوم ومستخدم بكثرة ، ولكن الأصل من التسمية أتت من القرآن الكريم حيث ورد لفظ روح في القرآن في زيادة عن مرة منهم في سورة الشورى الآية 52 في قوله تعالى: ﴿وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا﴾ وايضاًً في قوله تعالى ﴿يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ﴾ في الآية 2 من سورة النحل.

صفات حامل اسم روح

يحمل الذكر المعلوم باسم روح بعدد من الصفات التي تتعلق إرتباط وثيق بالاسم ، والذي بواسطته من الممكن أن نقوم بالتعرف على تلك الصفات.

هادئ السجايا ورفيع الخلق.
محبوب من الجميع نتيجة لكونه معاون جدا وودود للجميع.
يحب الأماكن الهادئة بعيداً عن هذه المزدحمة.
اسم روح مركب بالإضافة
كنا قد أشرنا مسبقاً أن اسم روح من الممكن أن يستعمل كاسم معرفة مؤنث ولكن بشرط ، وذلك الشرط يتوفر عندما يكون الاسم مركباً بالإضافة بمعنى أن بعض العرب قد أضافوا إلى اسم روح اسم القلب ليكون الاسم كاملاً “روح القلب” ويعني محبوبة الفؤاد أو الأنثى التي تحيي قلب أحدهم بواسطتها حبها.

كيفية كتابة اسم روح بالإنجليزية

لا يكتب اسم روح في اللغة الإنجليزية إلا بأسلوب واحدة ؛ فهو يمتاز بالبساطة في اللغة العربية وايضاً في اللغة الإنجليزية التي يكتب فيها الاسم “Rouh” كما ستوضح الصور المقبلة.

صور اسم روح


بعد ما تعرفنا على اسم روح والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *