التخطي إلى المحتوى
معنى اسم روان
معنى اسم روان

معنى اسم روان من الاسماء الجميلة والمميزة والرائعة وهو اسم يكمن في داخله الكثير من الصفات وفي طياته الكثير من المميزات لذلك سنتعرف على معنى الاسم وكل ما يخص اسم روان عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم معنى الاسم بالتفصيل وكذلك معانى جميع الاسماء المختلفة.

معنى اسم روان

معنى اسم روان هو أن اسم روان اسم معرفة مؤنث له أصل فارسي واسم روان هو جمع مؤنث تكسير اسم رانية معنى اسم رانية هو الفتاة التى تحب البصر إلى شيء تعشقه وتحبه لمدة طويلة و تواصل الفتاة بالنظر إلى ذلك الشئ دون رمشة أو غمضة عين واحدة.

وقيل أن معنى اسم روان باللغة الفارسية يقصد الروح ويذكر أنّ ذلك الاسم يطلق على مجرى مائي في الجنة ويقال في بعض الاحيان ان اسم روان يوميء إلى زهرة من الزهور البحريّة، واسم روان مشتق من لفظ الرون وهي النور والشدة وتعني الصّياح أو تعني الغلبة والعلو والارتفاع في الصوت.

حكم التسمية باسم روان في الإسلام

اسم روان استنادا لمعناه في قاموس المعاني يُعد اسم جميل ومعناه رقيق ولا عائق من تسمية اسم روان للبنات في الاسلام لأنه لم يذكر أنه من المحرمات ولا يدل على المعبودات غير الله ولا يحمل في معناه إلى صفة من صفات الشرك ولكنه اسم هادي ونقي من الأسماء الرقيقة العذبة ذات المعاني الجميلة للبنات في الإسلام ومناسب للغاية لبنت مسلمة.

صفات حاملة اسم روان

تمتاز شخصية البنت التي تسمي روان بأنها صبورة وتمتاز ايضاً روان بأنها تحب الحُسن والاناقة والزوق الرفيع، تحب البنت التي تحمل اسم روان أهلها وصديقاتها وباستمرارً ما تمد إليهم يد الدعم والمعاونة لأنها عطوفة وطيبة الفؤاد، وتحب روان الازياء وتمتلك ذوق جميل وتحب الشغل في ميدان الموضة والازياء.

البنت التي تسمي روان كثيرا ما ما تكون حساسة بصورة قوية ولا تحب الكذب لهذا قد نجدها تتصادم في عديد من الناس، ومن أكثر أهمية الصفات العامة لحاملة الاسم أنها تتمتع بأنوثة طاغية عندما تكبر وروان محبة للجمال وصبورة ومتعاونة ومتحملة لكل أعباء العائِلة والحياة وتحب روان الاطفال وستصبح ام رائعة لانها متميزة في تربية الأطفال.

 

معنى اسم روان في القرآن الكريم “الإسلام”

اسم روان لم يذكر في الإسلام ولكن كما ذكرنا عنه فانه اسم موائم وجميل وليس به اي نقص وخلل ان يسمي في الإسلام، ومن معناه في القاموس هو اسم موائم ورقيق للبنات وهو ما يتطلبه الإسلام ويحرص على اختيار اسماء ذات معاني جميلة تناسب حياء ورقة الفتيات وهو ما يتوافر في اسم روان وفي التسمية به.

معنى اسم روان في علم السيكولوجي

يدل معنى اسم روان في علم السيكولوجي على فتاة ذات عيون واسعة وبنت بها العديد من سمات الحُسن العربي الأصيل، وتحدث علم السيكولوجي عن روان أنها فتاة صبورة حساسة لدرجة أنها قد تنزعج من الناس الذين يعاملونها بشيء من القوة لأنها فتاة نظيفة الفؤاد تحمل بداخلها العديد من المشاعر والعواطف.

في علم السيكولوجي قيل عن الفتيات الاتي يحملون اسم روان أنهن عاقلات ويتميزون بالعطف والذهن الواعي مع الفؤاد العطف والرقة المبالغ فيها وروان لا تعرف الغش ولا الكذب وغالبا ما تتجاهل خطاب الناس اذا كان سلبي وغير مجدى ولا تحب النميمة.

أسم روان بالإنجليزي

اسم روان يكتب في اللغة الإنجليزية بعدة أنواع وهي كالتالي:

Rawan.
Rawwan.
.Rawann
Rrawan.
Rawen.
Rawean.

 اسم روان في الحلم أو المنام

كما أتى في معنى اسم روان Rawan وشخصيتها وصفاتها أنه قد أفاد القلة إن ظهور اسم روان في الأحلام أو في المنام يدل على التحدي والسعي خلف مقصد محدد أو قصد معين ويجب تحقيقه والله أعلم وأعلى وكل شئ بأذن الله.

دلع أسم روان

رورو.
رورا.
ريري.
رارو.
روني.
نوني.
نونا.
نونو.
نانو.
رونا.
رينو.
روانو

صور اسم روان

معنى اسم روان
معنى اسم روان
معنى اسم روان
معنى اسم روان

بعد ما تعرفنا على معنى اسم روان والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *