التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رغدة

اسم رغدة اسم جميل يحتاج الىالتعمق الداخلى فى المعانى لانه اسم جميل ومنتشر منذ القدم ولكن على الرغم من انتشاره الا انه اسم مازال موجود حتى الان والتسمية به منتشرة ولكن هل تعمقنا يوما ما فى الصفات والمعانى الحقيقيى لاسم رغدة لذلك دعونا نتعمق من خلال موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم رغدة في اللغة العربية

رغدة هو اسم مؤنث من الأسماء العربية الأصل. وهو من الأسماء المؤنثة الشائعة بكثرة في دول دولة العراق والشام، ورغدة هي صفة مشبهة وممنوع من الاستبدال. حيث يقال وأرغدَ الأناس أي أخصبوا وصاروا. واسم رغدة هو مشتق من الرغد وتخفيف لاسم رغداء. ولكن ماذا يقصد الرغد؟

رغدة هو معناه العيش بحياة مترفة.
والرغد هو النعمة واللين.
ورغدة تعني عيشة هنية ومريحة.
وهي التي توفر كل مطالب الحياة بكل سكون.
والرغدة هي السعادة والجمال.

صفات حاملة اسم رغدة

رغدة بنت عاقلة وحكيمة بشكل كبير.

تملك شخصية قوية وطموحة.
ورغدة هي إنسانه فطنة بشكل كبيرً.
تحب كل من حولها ولا تحمل مشاعر سيئة لأحد.
رغدة تحاول باستمرار لحل مشكلات الآخرين بما حكمة وعقل.
رغدة شخصية عقلانية وواقعية.
تحب الألوان الهادئة والناعمة، وتكره البهرجة والألوان الصارخة.

شخصيات تحمل اسم رغدة

رغدة: رغدة ممثلة الجمهورية السورية ولكن ازدادت شهرتها داخل جمهورية مصر العربية وهي من مواليد عام 1957. لها العديد من الأفلام السينمائية الناجحة أبرزها فيلم “عيون الصقر”، و”بنت من إسرائيل”، و”استاكوزا”، وفيلم 85 جنايات.

رغدة حُسن: هي شاعرة وصحفية من مواليد جمهورية الجمهورية اليمنية عام 1985. وقدمت الكثير من النصوص في الصحف الأجنبية واليمنية. ولها أيضاً ديوانان شعريان هما “تائهة بين طيات قصة، عن ثورة ما”.

رغدة الخطيب: هي مؤدية أصوات من مواليد الجمهورية السورية في عام 1978. قامت بدبلجة العديد من شخصيات الكرتون في مسلسلات الأطفال علي قناة سبيس تون الفضائية. كما أنها مدبلجة لبعض الشخصيات في المسلسلات التركية من أهمها مسلسل سنين الفقدان.

صور اسم رغدة


بعد ما تعرفنا على اسم رغدة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *