التخطي إلى المحتوى
معنى اسم خيرية

اسم خيرية من الاسماء التى يعتبرها الجميع من الاسماء القديمة ولكن على الرغم انه من الاسماء القديمة الا انه يحمل الكثير من المعانى الجميلة والواضحة التى مهما مر عليها الزمن تبقى خالدة ويبقى هذا الاسم من الاسماء الخالدة والجميلة ذات المعنى القيم.

معنى اسم خيرية

خيرية اسم معرفة مؤنث عربي الاصل وهو مؤنث اسم خيري ومعناه الفتاة المحبة للعطاء والخير والسخية التي تساند المعدمين والفاضلة في جميع الأشياء، ومن الشخصيات الشهيرة باسم خيرية في العالم العربي خيرية السقاف من أعلام السيدات في المملكة السعودية كما ان اسم خيرية من الاسماء التي تشعبت وتوسّعت في الوسط الفني ومن المشهورين الذين يحملون ذلك الاسم الفنانة خيرية احمد.
ومن معنى الاسم يظهر صفات شخصية خيرية الايجابية التي ترمز للخير والعطاء والرزق والاصل والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل لاحقا ولكن دعونا اولا نقوم بالتعرف على حكم تسمية خيرية في الدين الاسلامي.

حكم تسمية خيرية في الإسلام

خيرية من الاسماء التي تحمل العديد من الصفات الايجابية المحببة والمفضلة في مجتمعنا والتي لا تحمل اي اهانة لصاحب الاسم ولا تسيء للدين الاسلامي او تتضاد مع الشريعة الاسلامية، كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى لهذا لا يبقى اي حرج في تسمية خيرية ويجوز تسميته حيث انه لا يبقى اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم خيرية على الاناث المسلمات.

صفات وملامح شخصية خيرية

من معنى الاسم يظهر بشكل ملحوظ صفات شخصية خيرية فهي بنت محبة للخير والاحسان وتسعى إلى المساهمة في الاعمال الخيرية والعطاء من دون حواجز ليس حصرا المنح الجوهري ولكن أيضاً المنح في عملها ودراستها وفي مشاعرها، خيرية بنت محبوبة وتتمتع بالذهن العظيم والحكمة بخصوص بالقرارات الهامة.

صور اسم خيرية


بعد ما تعرفنا على اسم خيرية والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *