التخطي إلى المحتوى
معنى اسم خديجة
معنى اسم خديجة

معنى اسم خديجة يوحي بالقيم و هو اسم جميل حيث يجب الاخذ في الاعتبار عند التسمية ان يكون هذا الاسم يحتوى على معنى مناسب و جذاب حتى لايؤثر على شخصية الطفل فيما بعد ،خديجة اسم من اصل عربي يعني الفرح و السعادة لدى معظم البنات الاتي يحملنا اسم حواء معظهم ذو شخصية مرحة تبعث السرور و السعادة في كل من يراها و يتعامل معها و تكون انسانة حساسة للغاية و هادءة الطباع.

معنى اسم خديجة

هو اسم مؤنث من أصل عربي ومذكره خديج، وخديجة هي التي تولد مبكراً قبل أوان مولدها ويُصرح ايضاً خدوج ومنها اللفظ خدجت أي ولدت جنينها قبل أوانه.

اسم خديجة في الإسلام

إن اسم خديجة هو اسم واحد من نمازج الإسلام النسائية وبالتأكيد هو اسم حكمه مستحب للغايةً أن تسمي به بنات المسلمين فهو اسم أول إمرأة تدخل الجنة.

صفات الفتاة التي تحمل اسم خديجة

تمتاز الفتاة التي تحمل اسم خديجة بالعديد من الصفات الجميلة فهي إنسانة محبة للخير وتعاون جميع الناس ولا تحتار في هذا كما أنها إنسانية فطنة وفطنة وهي ذات نفس عزيزة بشكل كبيرً لا تطلب شيئ من الأخرين سوى للضرورة القسوي وهي إمرأة صبورة للغايةً وتتخطي المحن بالصبر فهي قوية الإرادة لكنها في ذات الوقت خجولة وحنونة.

كتابة اسم خديجة

تَستطيع كتابة اسم خديجة بالإنجليزي هذه اللحظة بذلك الشكل Khadija
وإليكم الإسم مزخرف Khãďíjå
وهناك إختصار لإسم خديجة وهو ديجه dija

أبيات شعر في اسم خديجة

كتبت العديد والكثير من أبيات الشعر في اسم خديجة إليكم بعضاً منها:
خــــديـــــجـــــــة

قبل وقت الزوال وعند هاك الغـدير
والـــقمر والنجوم للسطوع تحـبي

كنت رايح أبسمع اندفاع الخــــرير
كني مبطي عن الما ، يالمياه اقربي

يوم شفت البنيه ، ما قويت المسير
ياعيون الغزال ويارموش الظبي

آه لو لي جناح والله اني لأطيــــــر
يمّـها واهمس لها ، آمري واطلبي

يوم شافت عيوني ، ابتدت تستدير
ثم نادت وقالت ، يالأخو وش تبي ؟

قلت انتي من انتي يالجمال الوفير
يوم شفتك جمدت واستراح تعبي !

أفادت اسمي خديجة واللي يخف وجاوبيني بضمير
وش علام الخطوبة ، يالغلا جاوبي ؟

أفادت بصوت خافت ، توّ عمري ضئيل.

مشهورين يحملون اسم خديجة

هناك الكثير من المشهورين الذين يحملون اسم خديجة إلا أن أشهرهم علي الإطلاق وأفضل من حملت ذلك الإسم هي أم المؤمنين وزوجة رسول الله خديجة فتاة خويلد، هي أول زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام وهو ثالث أزواجها، لقد كانت تعمل بالتجارة وتزوجت الرسول قبل ان يبعث وظلت معه بعدما أرسل النبوة حتي توفت، وقد أحبها حباً قاسياً حتي أن العام الذي توفت به سمي بعام الحزن وطل الرسول مرحلة طويلة حزين عليها ولحبه لها كانت السيدة عائشة تغار منها وهي ميتة، أنجبت للرسول كل أبناءه باستثناء أبنه إبراهيم.

أسماء فتيات تشبه اسم خديجة

هناك الكثير من أسماء الفتيات الجميلة التي تشبه اسم خديجة وتليق به فلو كان لديك بنت تحمل ذلك الإسم وسوف ترزق بأخري وتريد أن تنتقي لها اسماً يليق به فيمكنك أن تختار من تلك الأسماء:

خولة
خلود
خيلاء
خنساء
خوليا

صور اسم خديجة

معنى اسم خديجة
معنى اسم خديجة
معنى اسم خديجة
معنى اسم خديجة

بعد ما تعرفنا على معنى اسم خديجة والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *