التخطي إلى المحتوى
معنى اسم جيهان

اسم جيهان من الاسماء المختلفة والجميلة جدا ودائما ما يوحى بالجمال والرقة واليكم معنى اسم جيهان وكل ما يخص الاسم بالتفصيل من صفات ومعانى وجماليات ودلائل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم جيهان :

وهو اسم معرفة فارسي الأصل يسمى به الذكر في القليل الوجود وهو في الغالب تسمى به الأنثى وأصل لفظه بفتح الجيم ومن غير ياء، وينطق هكذا جِهان ومعناه هو الدنيا أو العالم

صفات حاملة اسم جيهان :

فهي سخصية أنيقة تعاصر الموضة والجمال وهى أم مثاليه وناجحة وذكية بصورة قوية ونشيطة ورقيقة المشاعر وتهتم بمصلحة الآخرين وتحب التعاون .

حكم التسمية بذلك الاسم :

هو اسم شائع ولكن بعض فقهاء الإسلام يشاهدون ان لا يجوز التسمية بالاسماء الأعجمية .

مشهورين حاملة اسم جيهان :

جيهان نصر : وهي ممثلة مصرية وهي حصلت على درجة الشهادة الجامعية الأولى في رياض الاطفال كما أنها بدأت سبيلها بواسطة الدعايات وبعدها قامت بالعديد من الأدوار والبطولات حيث أنها اشتهرت في دورها بمسلسل المال والبنون، وفي المسرح لعبت المسابقة الرياضية في «أنا والنظام وهواك» و «المحظوظ وأنا» مع سمير غانم، وفي عام 1997 ثم تزوجت من من الملياردير السعودي سعود الشربتلي وأعتزلت الميدان الفني في نفس العام.

جيهان فاضل : وهي ممثلة مصرية أبوها مهندس معماري ووالدتها معلمة، وهي تخرجت من الجامعة الأمريكية حيث إكتشفها المخرج خيري بشارة وهي لا تزال في الجامعة وقدمها في فيلمه آيس كريم في جليم بعام 1992 مع الفنان عمرو دياب وواصلت عملها الفني وقد كان أكثر ما تقدم في التلفاز وهي كانت متزوجة من مصمم الأزياء «عمرو حمدي» وقد أنجبت منه ثلاثة أولاد هما أدهم، زياد، عالية سوى أنه وافته المنية أثر سكتة قلبية في عام2012 .

جيهان سلامة :وهي ممثلة مصرية، ولدت في عام 1970 ثم بعدها تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، ولقد ساهمت في العديد من الأفعال التليفزيونية والسينمائية منذ التسعينات، حيث في السينما قدمت (لحم رخيص، ديسكو ديسكو، أرض أرض)، وفي التليفزيون فإنها قد ساهمت في الكثير من المسلسلات الناجحة منها (بين شطين ومية، العندليب، آخر أيام الحب، الركين) .

صور اسم جيهان


بعد ما تعرفنا على اسم جيهان والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *