التخطي إلى المحتوى
معنى اسم جورى

اسم جورى اسم جميل يفوح منه رائحة العطر والجمال فاسم جورى يعنى الوردة الحمراء لذلك سنتعرف على معنى اسم جورى بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب وجميع الاسماء التى ترغبون في معرفة معانيها من اسماء عربية وغربية.

معنى اسم جوري:

اسم جوري من الأسماء الجميلة وهي نسبة إلى وردة الجوري وهي وردة رائعة طويلة الأجل اوراقها كثيرة الرقم ونضرة لها ألوان خلابة كا الون الأحمر الزاهي والزهري والأصفر واللون الأحمر الفاتح واللون الأصفر المائل للأبيض.

تميزت بجمال شكلها ورائحتها العطرة العذبة وهي وردة دمشقية و مع الحملات الصليبية تم نقلها من جمهورية سوريا إلى دول أوروبا وهو ما أجمل ورود الزينة التي يوحي مظهرها بالسكينة والعمق السيكولوجي .

يتضح ورد الجوري بكثرة ويتفتح أثناء فصلي الربيع والخريف ويحتاج في زراعته وجوده داخل حدائق نبات الزينة ويحدث قطفه واستخراج زيت عطري منه يطلق عليه زيت الورد و يستعمل في تصنيع العطور .

الأصل في التسمية:

كلمة عربية الأصل وهو اسم مؤنث يطلق على واحد من أجمل أشكال الورود الذي يستعمل في تصنيع أمثل وأرقى العطور الدولية وهو ورد الجوري الدمشقي الذي تمتاز به جمهورية جمهورية سوريا.

صفات حامل الاسم

تمتاز حاملة ذلك الاسم بالثقة في النفس والجمال والرقة، كما انها شخصية حساسة حنونة تحب الناس وتحب الحياة وتعمل على أصدر البهجة والسعادة لكل المحيطين بها وتحت التعاون والتسامح وتسعى لتحقيق أحلامها وأهدافها بإصرار .

مشهورين تحمل اسم جوري:

جوري خان
منتجة افلام وهي زوجة نجم بوليوود شاه روخ خان. عمرها ٤٦ سنه جوري خان هندية من قلب البنجابية موحيال، ولدت في نيو دلهي، الهند في الثامن من اكتوبر ألف وتُسعمائة وسبعون. تخرجت من المدرسة الجديدة، نيودلهي، وحصلت على شهادة في الزمان الماضي من جامعة سيدة سريرام.حاصلة على جائزة زي سينما لأفضل فيلم.
جوري بكر
بنت مصرية ولدت بمحافظة الإسكندرية تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون وعملت بأكثر من موضع في دولة الإمارات العربية المتحدة عملت كعارضة أزياء وعلى ذلك موديل في واحد من الكليبات وعلى ذلك عملت كمذيعة في قناة زي أفلام ساهمت في منافسة ملكة حُسن جمهورية مصر العربية 2014 انتصرت بلقب بالوصيفة الثانية وملكة حُسن جمهورية مصر العربية العالمية وشاركت حديثا ببرنامج رامز واكل الطقس مع الفنان رامز جلال حيث عملت كمذيعة .

حكم الإسلام في تسمية اسم جوري:

لم يأتي ذلك أن وقع جدال بخصوص اسم جوري فما استمر أن الأسم لم يمس الأديان ولا الذات الإلهي فلا حرج في هذا فاسم جوري ما هو سوى اسم زهرة من الزهور التي هي من خلق الله التي يتضح فيها إبداع الخالق في تزيين كونه وتميله بكل ما يسر العين ويريح النفس وينشر السكينة والطمأنينة داخل نفوسنا ويقوي إيماننا بالخالق المصور البديع .

صور اسم جورى


بعد ما تعرفنا على اسم جورى والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *