التخطي إلى المحتوى
معنى اسم جودى

اسم جودي من الأسماء الجميلة والرقيقة كذلك من الأسماء العربية الأصل و معناها التي تسبح و التي تثني وقد ورد ذكر الاسم في القرآن وكذلك في التوراة لذلك سنتعرف على ااسم جودى سويا عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم التفاصيل.

معنى اسم جودي

الجودي في العربية ، هو الجبل التي رست عليه باخرة سيدنا نوح ( عليه السلام ) صرح الله عز وجل “( واستوت علي الجودي) ” (سورة هود الآية 44 ) وينطق بالياء المشددة ، والذي يحدث في أرض الموصل ويشرف علي جزيرة ابن عمر ، وقيل كذلك أنه يبقى في جمهورية اليمن ، وقول أخر أنه يبقى في دولة العراق ، وفي اللغة العربية أتى من الجود والعطاء ، وفي العبرية يطلق عليه ” يهوديت ” وتعني الفتاة اليهودية .

معنى الاسم في معجم المعاني الجامع :

جودي الاسم : جبل بأرض الجزيرة العربية وقيل بالموصل ، استوت عليه باخرة نوح عليه السلام .

جود: اسم الجود : المطر الكثيف الذي لا مطر فوقه وفي عصري الاستسقاء : عصري شريف ولم يأت واحد من من جهة سوى وقع بالجود .

اسم الجود : نحو الأخلاقيين : صفة تحمل صاحبها على بذل ما ينبغي من الخير لغير عوض عرف بجوده : بسخائه ، بكرمه فلان حليف جود : كريم .

الحكم الشرعي لاسم جودي

لا يبقى عائق من تسمية الفتيات باسم جودي ، لانه ورد ذكرة في القرآن الكريم ، وهو ماخوذ من اسم جبل الجودي التي رست عليها باخرة سيدنا نوح (عليه السلام ) ، ومعناه في اللغة العربية أتى من الجود وهو المنح وهو تصرف امر من التصرف جاد ، لهذا لا يبقى حرج ولا اثم من تسميته.

صفات الفتاة الحاملة لاسم جودي

جودي من الشخصيات التي تتفاني في خدمة غيرها ، وطول الوقت متعاونة ، وتتمتع بروح فكاهية وخفيفة الظل ، وتحب المرح والسعادة ، ايضاً هي بنت مطيعة ، لكنها بين الحين والآخر تصبح أنانية وتحب ذاتها بصورة قوية ولا تنظر لغيرها ، وهي بنت رقيقة وحساسة .

مشهورين يحملون اسم جودي

من المشهورين الذين يحملون اسم جودي ، (جودي فوستر )، أمريكية الجنسية ، من مواليد لوس أنجلوس ، وهي ممثلة ومنتجة ومخرجة ، وقد بدأت مشوارها الفني منذ حداثة سنها حيث كان عمرها ثلاث أعوام حين ساهمت في بعض الدعايات التليفزيونية ، وقد حصلت علي جائزتين أوسكار كأحسن ممثلة أساسية ، ومن أعمالها فيلم المدعى عليه ، وفيلم صمت الحملان ، والعديد من الإجراءات الفنية الأخري ، والممثلة البريطانية جودي دينش ، والتي حازت علي جائزة أوسكار عن فيلم شكسبير عاشقا عن دورها كأفضل ممثلة معاونة ، والعديد من الجوائز الاخري ، وقد حصلت علي لقب السيدة التي منحتنها اياه الملكه اليزبيث ، وقد ورد الاسم داخل الوسط الفني بواسطة شخصية (جودي أبوت ) في مسلسل الضرائب المتحركة الياباني صاحب الظل الطويل ، حيث كانت جودي هي الشخصية المحورية التي دار حولها المسلسل .

اسماء فتيات تشبة اسم جودي

اجاويد .
جاويد .
جادو .
جوري .
جيداء .
جود .
تجويد .
جني .
نجود .
جويرية .
جدوي .
شعر عن اسم جودي
جودي ؛ يا أغلى أمنية في الوجود تمنيت أعيش السن بقربك حاضر .

صور اسم جودى


بعد ما تعرفنا على اسم جودى والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *