اسماء بناتمعاني الاسماء

معنى اسم جليلة

اسم جليلة يعتبر من الاسماء القديمة ولكن مع اختلاف الموضة في الاسماء نجد ان هناك الكثير يريد تسمية جليلة واختيارة من ضمن الاسماء جليلة اسم معرفة مؤنث عربي الاصل وهو صفة للمرأة الوقورة والهيبة التي تتمتع بمقام ومكانة عالية بين أقرانها، وذلك المعنى المتميز يتناسب بشكل ملحوظ مع البنات كما انه يميز الفتاة صاحبة الاسم بالكثير من الصفات التي تجعل شخصيتها متميزة وسنتعرف سويًا على اهم سمات تلك الشخصية.

ا
معنى اسم جليلة في اللغة العربية

جليلة اسم معرفة مؤنث عربي الاصل وهو صفة للمرأة الوقورة والهيبة التي تتمتع بمقام ومكانة عالية بين أقرانها، وذلك المعنى المتميز يتناسب بشكل ملحوظ مع البنات كما انه يميز الفتاة صاحبة الاسم بالكثير من الصفات التي تجعل شخصيتها متميزة وسنتعرف سويًا على اهم سمات تلك الشخصية.
ولأن اختيار اسم الطفل من اصعب المهمات الملقاة على عاتق الاباء لهذا يلزم على الاباء دراسة الاسم جيدًا قبل اختيار الاسم ومعرفة كل ما يرتبط به قبل التسمية به لأن ذلك الاسم هو الذي سيلازم طفلك طول السن وغير ممكن تغيره ببساطة، والان دعونا نقوم بالتعرف على حكم تسمية جليلة على حسب الشريعة الاسلامية وما لو كان يجوز اطلاقه على الاناث المسلمات.

حكم تسمية جليلة في الاسلام

اسم جليلة من الاسماء التي يجوز اطلاقها على الاناث المسلمات دون رهاب او إرتباك من حرمانيته حيث انه لا يبقى اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اسم جليلة فهو اسم جميل يحمل معاني مقدار لا تهين الفتاة صاحبة الاسم ولا تتضاد مع الشريعة الاسلامية ولا تسيء للدين الاسلامي كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى.

صفات شخصية جليلة

جليلة بنت فطنة ومتفوقة في دراستها وناجحة في عملها كما انها نشيطة وتسعى دائمًا إلى تحصيل بيانات حديثة كما انها متفوقة في جميع الأشياء تحاولإليه ومن هواياتها القراءة والاطلاع على كل ما هو حديث، كما انها متواضعة جدًا وتتمتع بقلب حنون وطيب يحب الخير لكل الناس كما انها متعاونة وتحب معاونة الناس، تتمتع بشخصية حساسة ورومانسية وهادئة وتكره الضوضاء والازدحام والصوت العالي.

كتابة اسم جليلة بالانجليزية

من اكثر الصفات التي يلزم اخذها في الاعتبار نحو اختيار الاسم هو ان يكون لين في كتابته حيث انه ظهرت عدد من الاسماء الاجنبية المعقدة في كتابتها، ويعد اسم جليلة من الاسماء السهلة ويكتب هكذا باللغة الانجليزية Jalila.

صور اسم جليلة

بعد ما تعرفنا على معنى اسم جليلة والصفات التي يحملها والمعانى الكثيرة التي يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ومراسلتنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق