اسماء بناتمعاني الاسماء

معنى اسم بركة

بركة اسم يتحدث عن نفسه في كثرة الاشياء والصفات والمعانى التى يحملها هذا الاسم يوحى بالكثرة والخير وزيادة الخير الذى ياتى من الله عزوجل الا ان البعض يعتبره اسم من الاسماء القديمة التى انتهت ولكن تعمق في الاسم ستجد انه اسم جميل ويوحي بكثرة ووفرة الخير والاشياء الجميلة

معنى اسم بركة في القرآن الكريم

لقد ورد اسم بركة في القرآن الكريم ولكن بصيغة الجمع في قول الله تعالى من سورة الأعراف “لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ”.

صفات حاملة اسم بركة

شخصية اسم بركة تتميز بطيبة القلب وحب الخير للناس. كما انه يحب التعاون والنشاط شخصية تحب الهدوء وحساسة للغاية هو إنسان قوي وشجاع وجرئ شخصيته تجذب إليه كل من يتحدث معه وهو بشوش.

حكم الإسلام في التسمية باسم بركة

اسم بركة لا يحمل معنى مهين لصاحبه. كما أن ذلك الاسم لا يخالف الشريعة الإسلامية وهو اسم عربي الأصل ولقد حث علماء الدين الإسلامي بالتسمية بأسماء تكون ذات أصل عربي حتى يكون معناه معروف وواضح. يجوز التسمية بهذا الاسم ولا حرج من التسمية به.

مشاهير حاملة اسم بركة بركة خان:

وهو زعيم القبيلة الذهبية، وهي أول قبائل التتار والأكثر تعاطف مع المسلمين، ولقد دخل بركة خان الإسلام كبطل ملك سلطان حيث اصبح يناضل لنصرة الدين الإسلامي، ولقد عمل على إظهار الشعائر الإسلامية، كما أكمل بناء مدينة سراي، وهي مدينة في روسيا على نهر فولغا وجعلها هي عاصمة القبيلة الذهبية، وقام ببناء داخل المساجد، عمل على توسيعها حتى أصبحت أكبر مدن العالم في ذلك الوقت وله الكثير من الأعمال الأخرى والمعارك.

صور اسم بركة

دبعد ما تعرفنا على معنى اسم بركة والصفات التي يحملها والمعانى الكثيرة التي يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ومراسلتنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق