التخطي إلى المحتوى
معنى اسم الشيماء

اسم الشيماء اسم جميل يحمل في معانيه الداخلية الكثير من المعانى والصفات بجانب انه اسم رومانسي جدا وجدنا العديد من الأراء التي تربط اسم شيماء بالقرآن الكريم الأمر الذي جعل القلة يتساءل عن معنى اسم شيماء في القرآن الكريم ، ولكننا بحثنا وتأكدنا أن الاسم ليس له رابطة بالقرآن ولم يرد ذكره في أي سورة قرآنية.

أصل اسم شيماء

قما بسؤال العديد ممن إستخدموا الاسم عن أصل اسم شيماء فوجدنا بعض الحلول المتغايرة حيث رأى القلة أن الاسم المستعمل كاسم معرفة مؤنث قدأتى الأصل الفارسي في حين رأى القلة الأخر أن اسم شيماء هو اسم أعجمي دون تحديد أصله ، ولكن معجم الأسماء حدد أصل اسم شيماء على أنه عربي.

ما معنى اسم شيماء

بواسطة معجم معاني الأسماء تعرفنا على ما معنى اسم شيماء وهو التي في بدنها علامة والاسم قد أتى من الشامة أي العلامة التي هي في الغالب واحد من علمات الحُسن عند المرآة ويقال أنها ذات الشيم أي الأخلاق الكريمة والفضائل.

معنى اسم شيماء في اللغة

لم ترد في معاجم اللغة العديد من المعاني المخصصة بذلك الاسم حيث وجدنا أن هذه المعاجم قد أوضحت أن اسم شيماء مذكرها أشيم وجمعها شيم والجمع المؤنث شيماوات أما عن معنى اسم شيماء في اللغة العربية فهو التي يبقى شامة في بدنها أي علامة تجعلها متميزة عن الجميع أو التي كثرت ببدنها الشامات.

معنى اسم شيماء في القرآن

وجدنا العديد من الأراء التي تربط اسم شيماء بالقرآن الكريم الأمر الذي جعل القلة يتساءل عن معنى اسم شيماء في القرآن الكريم ، ولكننا بحثنا وتأكدنا أن الاسم ليس له رابطة بالقرآن ولم يرد ذكره في أي سورة قرآنية.
وكل ما يربط اسم شيماء بالدين الإسلامي هو أن شقيقة الرسول الكريم “محمد بن عبدالله” في الرضاعة كانت تعرف باسم “الشيماء فتاة الحارث السعدية” لهذا هو اسم محبب عند العرب المسلمين ويسمون به ايضاًً في تلك الصورة المعرفة بالألف واللام

صفات حاملة اسم الشيماء

جدعة ولها مواقف تشهد لها مع القريبين منها.
صديقة وفية وحافظة جيدة للأسرار.
بارة بوالديها وتعد أمها صديقتها الأولى وهي الفرد الأكثر قربا لها في حياتها.
طيبة الفؤاد وحنونة ولا تبخل في معاونة الأخرين ما دام يمكنها هذا.
أنيقة في مظهرها الخارجي ولبقة في الجديدة.
ذات شخصية مستقلة وفكر خاص بها كما أنها تتمتع بالذكاء.
أكثر ما يعيبها أن ثقتها في ذاتها تأتي لتصبح غرور.
من العسير أن تسامح خاصة من يظلمها.
بصرف النظر عن سكون أعصابها سوى أنها عندما تفقد أعصابها لا يمكنها التحكم بها.

دلع اسم شيماء ايه

شيمو.
شوشو.
ميشو.
ميمو.
شيما.
شرشر.

صور اسم الشيماء

 

بعد ما تعرفنا على معنى اسم الشيماء والصفات التي يحملها والمعانى الكثيرة التي يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ومراسلتنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *