اسماء بناتمعاني الاسماء

معنى اسم اسيا

تبقي الشخصيات في تاريخنا الديني لها اثر مطبوع في ذاكرتنا مما يحث الاباء على تسميه ابناءهم او بناتهم على اسماء هذه الشخصيات و منه نذكر اسم اسيا نسبة لاسيا زوجة فرعون و و لجمال و عراقة الاسم سوف نتطرق لمعناه وإليكم الاسم بالتفصيل.

معنى اسم آسيا في اللغة

اسم معرفة مؤنث يحمل اكثر من معنى، الاول اصله يوناني وقد كان يطلق على قارة آسية حيث أن الغجر كانوا يتوافدون من في شرق آسيا إلى اليونان، وآسيا ايضًا اسم فارسي معناه الحجر الرحى حيث ان شكل قارة آسيا على شكل حجر الرحى، وآسيا اسم عربي الاصل معناه الطبيبة المواسية ويأتي بمعنى الدعامة والحزينة المتأملة ومن الاشخاص المعروفين باسم آسيا زوجة فرعون آسية فتاة مزاحم التي اطلقت اسم موسى على النبي موسى عليه السلام وتعد آسية زوحة فرعون إحدى افضل نساء أهل الجنة التي ذكرهن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ويعد معنى اسم آسيا من المقومات التي جعلت الاسم حاضر حتى هذه اللّحظة برونقه وجماله ولا يمل الناس منه، دعونا نقوم بالتعرف على حكم الدين الاسلامي فيما يتعلق التسمية به.

حكم تسمية آسيا في الاسلام

على حسب معنى الاسم في معاجم اللغة العربية فإن اسم آسيا يحمل معنى حسن وجميل لا يتضاد مع الدين او الشريعة ويجوز التسمية به دون رهاب او توتر من حرمانيته حيث انه لا يحمل اي معنى يسيء للدين او يحمل اي شكل من اشكال تزكية النفس ولا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى.

صفات شخصية آسيا

آسيا بنت قوية الشخصية ومن الممكن الاعتماد عليها بشكل ملحوظ خصوصا في المواقف العسيرة، تتمتع بثقة هائلة في النفس ولكن ليس إلى حاجز التكبر كما انها جريئة في الحق وقادرة على تحمل المسؤولية، قد تظهر لا تحب الضحك وقد تظهر جادة اكثر من اللزوم ولكن تلك الصفات ليست غلظة ولكنها قوة شخصية واعتماد على النفس .

كتابة آسيا بالانجليزي

يُعد اسم آسيا من الاسماء المتميزة والسهلة في كتابتها في اللغة العربية والانجليزية ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Asia.

صور اسم آسيا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق