التخطي إلى المحتوى
مذبحة فى بلاتينيوم قبل مواجهة الأهلى بدورى أبطال أفريقيا

الكاتب اسراء احمد

أعلنت تقارير إعلامية أفريقية أن نادى بلاتينيوم الزيمبابوى قرر فسخ التعاقد مع 6 لاعبين قبل مواجهة الأهلي السبت المقبل ضمن مسابقات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، لتدعيم صفوف الفريق بصفقات حديثة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد سلسلة الهزائم المتتالية التى تعرض لها الفريق في المسابقة القارية.

ويحتل بلاتينيوم بطل زيمبابوى المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الثانية دون مخزون من النقاط، بعد أن انهزم الماتشات الثلاث أمام الهلال السودانى والنجم الساحلى التونسى والأهلي على الترتيب.

وذكرت صفحة “Africans Got Football” على “فيس بوك” أن نادى بلاتينيوم بطل زيمبابوى قرر الاستغناء عن خدمات كل من “ديفون شافا، ومخوخيلي دوبى، وألاس ماجالانى وألبرت أوندى وتشارلز سيباندا، ورودويل شينينجيترى”.

وصعد فريق الأهلى للمركز الثانى بترتيب مجموعته بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز على بلاتينيوم الزيمبابوى بنتيجة 2 / 0 فى الماتش التى جمعتهما على استاد “السلام”، ضمن مسابقات الجولة الثالثة لدور المجموعات، وسجل الثنائية الحمراء وليد سليمان فى الدقيقة التاسعة من رأسية مُتقنة وفى الدقيقة 70 من ضربة جزاء.

وأكد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى أن الهدف الأساسى من الماتش تحقق بحصد الثلاث نقاط أمام فريق بلاتينيوم، رغم تعرض زيادة عن لاعب أساسى للإصابة، موضحاً أن الإصابات التى حدثت سببها سوء الحظ وليس من أجل الأحمال الزائدة كما تردد، وأضاف المدرب السويسرى أنه لا يهم من يحرز الأهداف إلا أن الأكثر ضرورة هو تقصي الفوز في الخاتمة، وأعلن فايلر أنه يحترم قرارات التحكيم، مؤكدا أنه وضع قائمه مختصرة لمسددى ضربات الجزاء ويترك حرية اختيار المسدد للمجموعة المتواجدة داخل الملعب”.

ويفتقد الأهلي في ماتش بلاتينيوم لجهود مدافعه سعد سمير بعد أن أجرى جراحة فى وتر أكيلس بألمانيا، وهي الإصابة التى ستبعد اللاعب عن الملاعب مدة لا تقل عن 8 أشهر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *