التخطي إلى المحتوى
مبارة ليفربول مقابل إيفرتون فى كأس التحالف 60 ثانية

الكاتب اسراء احمد

أعلن نادى ليفربول، الاحترافي ضمن صفوفه محمد صلاح منتخب مصر، إرجاء انطلاق ماتش الديربى أمام إيفرتون، المحدد لها السادسة مساء غد الأحد بملعب “أنفيلد”، ضمن مسابقات الدور الرابع فى مونديال كأس التحالف الإنجليزى، لمدة دقيقة واحدة، كجزء من مبادرة زيادة الوعى بالصحة النفسية، حسبما ذكرت الصفحة الحكومية للنادى بموقع “تويتر”، موضحاً أن الهدف منها هو تخصيص دقيقة لكل شخص يهتم فيها بصحته وصحة الآخرين النفسية.

ويدخل ليفربول ماتش إيفرتون وسط معنويات عالية بعد أن تغلب على شيفيلد يونايتد بهدفين دون مقابل الخميس الماضى ضمن مسابقات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، ليؤمن الصدارة بفارق 13 نقطة على ليستر سيتى أقرب ملاحقيه فيما لديه “الريدز” ماتش مؤجلة مع وست مهم يونايتد.

ويعول ليفربول على الثلاثى ساديو مانى ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو الذى سجل 103 أهداف فى الدورى الإنجليزى داخل ملعب “آنفيلد” منذ مطلع موسم 2916 – 2017 لتخطى عقبة إيفرتون، وسجل محمد صلاح نجم منتخب مصر 41 هدفًا، في حين سجل السنغالى ساديو مانى 40 هدفًا، أما البرازيلى فيرمينو قد سجل 22 هدفًا.

وتوج ليفربول بلقب كأس التحالف الإنجليزى “7 مرات” كان أخرها عام 2006، فيما حصل ايفرتون على الكأس فى خمس مناسبات كان أخرها عام 1995.

وخاض ساديو مانى 58 ماتش مع ليفربول بملعب “أنفيلد”، فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” منذ انضمامه لصفوف “الريدز” قادماً من ساوثهامبتون، لم يتذوق خلالها الجناح السنغالى مرارة الهزيمة.

وترجع آخر خسارة لفريق ليفربول على ملعب “أنفيلد” فى مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز “البريميرليج” إلى أبريل 2017 عندما انهزم أمام كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف واحد فى غياب ساديو مانى من أجل الاصابة.

وينافس ساديو مانى، الذى دخل دائرة اهتمامات نادى ريال مدريد الإسبانى تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، زميله فى ليفربول محمد صلاح، ورياض محرز لاعب مانشستر سيتى ومنتخب الجزائر على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019، والذى سوف يتم الكشف عن هويته الثلاثاء المقبل على هامش حفل توزيع جوائز التحالف الأفريقى لكرة القدم “الكاف” الذى سيقام بمدينة “الغردقة”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *