التخطي إلى المحتوى
لو نتائج التحاليل غير طبيعية أو شاكك فى التشخيص.. نصائح لتجنب الأخطاء الطبية


إذا كانت لديك أسئلة بشأن نتيجة تحاليل أو لديك شك فى التشخيص الخاص بك أو العلاج فيجب أن تتبع غرائزك، خاصة إذا كنت تتمتع بصحة جيدة أو لا تبقى عوامل وراثية يمكن أن تصيبك بالأمراض.


بعد إجراء امتحان فى المعمل أو ذهبت للطبيب بأعراض معينة ولا تتأكد من نتيجة التشخيص، فيما يلى بعض النقاط التى تساعدك على عدم السقوط فى التشخيص الخاطئ لعدم إصابتك بالوهم استنادا لتقرير موقع “familydoctor“:



أخطاء طبية


 


تأكد من أن طبيبك يعرف كل أشكال الحساسية


يشمل هذا إذا كان لديك ردود فعل سلبية على بعض الأدوية، هذا يمكن أن يساعدك على تجنب السيطرة على دواء يمكن أن يؤذيك أو يصيبك بأثار جانبية سلبية.


 


شارك فى رعاية نفسك


من المحتمل أن تقوم بتجميع باقى أعضاء الفريق، لهذا فإن إيجاد الطبيب المناسب، كذلك المستشفى الذى تختاره فكلما كان المستشفى أفضل كان الفريق أفضل.

اعادة نتائج الامتحان

إرجاع نتائج الامتحان


 


احصل على المعلومات الخاصة بالأدوية وجرعتها


اطلب معلومات مكتوبة بشأن الآثار الجانبية التى قد يسببها الدواء، إذا كنت تعرف ما قد يقع، فستكون مهيأًا على نحو أفضل، بهذه الأسلوب أنت تعرف المشكلات التى يلزم البحث عنها ويمكن الحصول عليها إذا لزم الشأن، وتأكد من معرفة ما إذا كان يلزم عليك الاتصال بالطبيب أو السيطرة على رعاية الطوارئ.


 


إجراء الامتحانات مرة ثانية


إذا كانت نتيجة الاختبارغير مرتقب وقوعها أو مثيرة للقلق فأخبر طبيبك فقد تكون هناك نتيجة خاطئة أو غير دقيقة.


 


احتفظ بملف عن حالتك الطبية


ويكون خاصا بجميع الأدوية التى تتناولها أو الأمراض التى تعانى منها، احتفظ أيضا بنسخ من جميع تقارير المختبر والأشعة السينية والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية الخاصة بك.

السيطرة على رأى طبى

السيطرة على رأى طبى


 


السيطرة على رأى طبى آخر


أمر مهم لصحتك خاصة إذا كان التشخيص يتطلب العملية الجراحية أو العلاج الكيميائى أو الأدوية التى لها آثار جانبية، ابحث عن طبيب آخر، وأرسل له جميع نتائجك والأشعة، ونسخة أيضا من الأشعة والتقارير الطبية للتأكد من التشخيص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *