التخطي إلى المحتوى
لو ضربات قلبك أثناء السكون زيادة عن 75 نبضة في الدقيقة..أنت عرضة للموت المبكر


أعلنت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان أن معدل ضربات القلب أثناء السكون إذا بلغ 75 نبضة في الدقيقة في منتصف العمر قد يضاعف من خطر الوفاة المبكرة.


ووفقاً لمكان صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كان الرجال الذين يتكبدون من معدل ضربات القلب 75 أو أعلى في الخمسينات من العمر عرضة للوفاة في غضون الـ 10 سنوات المقبلة مضاهاة مع أولئك الذين لديهم معدل ضربات 55 أوأقل.


ويعد معدل ضربات القلب أثناء السكون هو عدد المرات التي يدق فيها العضو في الدقيقة أثناء عدم ممارسة الرياضة، وارتبطت كل زيادة النبضات في الدقيقة بزيادة خطرالوفاة من أي داع بنسبة 3%.


وللكشف عن كيفية نفوذ التغييرات في معدل ضربات القلب على خطر الوفاة المبكرة، قام الباحثون بفحص 798 رجلاً، ولدوا جميعا في عام 1943، وأكمل الرجال استبيانًا في عام 1993 بشأن أسلوب حياتهم والتوتر وأي تاريخ عائلي لمرض القلب، كما تم فحصهم الطبي، والذي تكفل قياس معدل ضربات القلب أثناء السكون.


وكشفت النتائج أن أولئك الذين لديهم معدل ضربات قلب للراحة يبلغ 75 أو أعلى في عام 1993 كانوا أكثر عرضة للوفاة نتيجة لأي داع أثناء 21 عامًا مضاهاة بالذين لديهم معدل ضربات قلب يبلغ 55 دقيقة في الدقيقة أوأقل.


وتم إجراء البحث من قبل جامعة جوتنبرج الألمانية يقاد من قبل الدكتور سليم باري باريواني من قسم الطب الجزيئي.


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *