التخطي إلى المحتوى
لماذا لا يسمح للطائرات التحليق فوق منزل ليونيل ميسي؟

الكاتب اسراء احمد

لا يعلم عدد كبير من متابعي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رأس حربة فريق برشلونة الإسباني، وجود منع للطيران فوق منزل اللاعب في مساحة جافا، التي تقع على بعد 25 كم من حدود مدينة برشلونة الإسبانية.

ما حرض فضول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كان تصريح خرج به خافيير سانشيز برييتو، رئيس إحدى مؤسسات الطيران منخفض التكلفة في إسبانيا، للحديث عن توسعات مطار “إل برات” في برشلونة، حيث أكد أن الأمر معقد للغاية، لأن الطائرات لا تستطيع العبور فوق منزل الأرجنتيني ميسي، حيث قال حينها، إنه أمر لا يقع في أي مكان في العالم.

صحيفة “آس” الإسبانية، ذكرت الأسباب خلف منع الطائرات من التحليق فوق منزل زعيم برشلونة، والتي لا تتعلق على الإطلاق بخصوصية اللاعب الشهير وحمايته من الفضوليين ومصوري الباباراتزي أو إبعاده عن الإزعاج.

الداعِي الحقيقي يكمن في موقع بلدية جافا، التي تتواجد داخل محمية باركوي الطبيعية في ديل جراف، وهي مساحة محمية بمقتضى القوانين البيئية في إسبانيا، حيث تحتوي على نباتات وحيوانات مهددة بالانقراض.

ومن أجل عدم المرور فوق منزل اللاعب الأفضل بالعالم، يتعين على الطائرات التي تبلغ إلى مطار “إل برات” أن تأخذ جولة فوق البحر الأبيض المتوسط لتجاوز تلك المساحة، وهذا ما يحرض تساؤل المسافرين إلى مدينة برشلونة الإسبانية عن داع تلك الجولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *