التخطي إلى المحتوى
لعبة مقطع مرئي شهيرة تعاون فرنسا فى إرجاع تشييد كاتدرائية نوتردام

اسراء احمد


دمر حريق مروع البارحة الاثنين  كاتدرائية نوتردام الشهيرة فى باريس، وعلى الرغم من أن الهيكل، بما فى ذلك البرجان الرئيسيان، لم يصبهما ضرر، إلا أن انهار جزء كبير من الكاتدرائية قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من احتواء الحريق.


وتعهد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بإرجاع تشييد الكاتدرائية الشهيرة، وقال فى تغريدة بالفرنسية: “سنقوم بإرجاع بنائها معًا”.


وأحد مصادر المعاونة المحتملة فى هذه المشقات هى لعبة المقطع المشهود الشهيرة “Assassin’s Creed Unity” نسخة عام 2014 ، والتى تجرى أحداثها فى باريس، وأظهرت على نحو ظاهر ومفصل الكتدرائية زيادة عن مرة.


Assassin’s Creed Unity


 


وكما هو مبين على نحو مفصل فى مقالة نشرت عام 2014 فى موقع The Verge ، أمضت كارولين موسيه، من فريق تطوير اللعبة ، عامين فى البحث عن تفاصيل الكاتدرائية لتأسيس تصوير دقيق قدر الإمكان فى اللعبة.وقالت فى ذلك الوقت: “صنعت بعض الأشياء الأخرى فى اللعبة، إلا أن 80٪ من وقتى قضيته على نوتردام”.


وذلك لأن الكاتدرائية هى محور اللعبة، حيث يمكن للاعبين استكشافها من الداخل والخارج، وتشتهر سلسلة “Assassin’s Creed” بإرجاع تشييد مفصلة للأماكن التاريخية، وكاتدرائية نوتردام ليست استثناء.


وكتب أندرو ويبستر من موقع the verge عن أعمال Miousse فى الكاتدرائية: “لقد خرجت الصور لتتماشى مع الهندسة المعمارية تمامًا ، وعملت مع فنانين ومبدعين للتأكد من أن كل جزء كان مطابق للواقع.”


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *