التخطي إلى المحتوى
كيف تتعلمي …… هذه هي الأداة الصحيحة لغسل الممبار والكرشة

 

كيف تتعلمي …… هذه هي الأداة الصحيحة لغسل الممبار والكرشة

بقرصي أسبرين.. هذه هي الطريقة الصحيحة لغسل الممبار والكرشة

حرض كيفية قدمتها بعض السيدات على الجروبات الخاصة بهن على “فيسبوك” لغسل الممبار في “غسالة الملابس الأتوماتيك”، تفاعلًا وحنقًا بين الأطباء لما تسببه هذه الأداة من أضرار بالغة.

الطبيبة شيرين على زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية للنقابة العامة للأطباء البيطريين، أعلنت في جروبها التوعوي “جت في اللقمة”، المخاطر الكبيرة لهذه الأداة.

وقالت: “الكارثة الصحية الأولى لمن تعتقد أن تنظيف الممبار بالغسالة سيخلصها من الفضلات والقاذورات والمخاط الموجود به، أن هذه الفضلات تستقر تحت مروحة الغسالة مهما نظفتها، ما يعد مصدرًا للتلوث الميكروبي”.

وأضافت “زكي” أن الكارثة الصحية الثانية أن تعلق متبقيات الصابون في الغسالة في الأجزاء المختفية تحت المروحة تختلط بالممبار عندما يتم استعمالها مرة أخرى ما قد يسبب تسممًا بمواد كيماوية.

الأداة الصحية لتنظيف الممبار:

– أسهل تنظيف للكرشة والممبار، هو تدفئة ماء ووضع قرص أو قرصين أسبرين فيها، ثم نقع الكرشة أو الممبار من 5 إلى 10 دقائق، فتذوب الطبقة المخاطية المبطنة لهما ويسهل إزاحتها بأقل مجهود.

وذكرت أن السر يكمن في أن الأسبرين يحتوي على حمض السالسليك الذي له نفوذ تآكلي ومذيب للغشاء المخاطي، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الأسبرين على معدة خالية لتجنب الإصابة بقرح المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *