التخطي إلى المحتوى
قرعة دوري أبطال آسيا 2020 في ماليزيا اليوم

الكاتب اسراء احمد

تجرى اليوم، الثلاثاء، مراسم سحب قرعة النسخة الحديثة من مسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك بمقر التحالف الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية “كوالالمبور”.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشاركة مجموعة من النجوم السابقين للعبة في قارة آسيا، مثل إبراهيم الغانم اللاعب الأسبق لمنتخب قطر ونادي الغرافة، وغاو لين اللاعب الأسبق في منتخب الصين وجوانجزهو ايفرجراند، وكيسوكي تسوبوي اللاعب الأسبق لمنتخب اليابان وأوراوا ريد دايموندز.

وتشهد النسخة الحديثة من مسابقة دوري أبطال آسيا مشاركة الهلال باعتباره “بطل اللقب” ووصيف النسخة الماضية من مسابقة الدورى السعودى، وسيرافقه النصر بطل الدوري والتعاون، كذلك سيشارك الشارقة بعد فوزه بالدوري الإماراتي وشباب الأهلي دبي والوحدة، ومن الدوري القطري سيشارك “بطل اللقب” السد ووصيفه الدحيل.

وقد كان نادي الهلال السعودى نجح فى إنهاء هيمنة أندية الشرق على لقب دورى أبطال آسيا، بعد أن توج بطلاً للنسخة الأخيرة من المسابقة إثر تغلبه على أوراوا اليابانى بهدفين دون مقابل، فى الماتش التى جمعتهما على ملعب “سايتاما 2002” فى “إياب” النهائى.

وقد كانت ماتش الذهاب التى جمعت الفريقين بالعاصمة السعودية “الرياض” انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، ليتفوق الهلال فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثلاثة أهداف دون مقابل، وأعاد الهلال السعودى كأس دورى أبطال آسيا إلى أحضان الكرة العربية بعد غياب 8 سنوات.

وقد كان السد القطري آخر نادٍ عربى يتوج بلقب دورى أبطال آسيا وذلك عام 2011، قبل أن ينجح الهلال السعودي في كسر هيمنة أندية شرق آسيا على اللقب القارى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *