التخطي إلى المحتوى
فوائد القرنبيط على صحتك يمنع السرطان ويعزز صحة العظام


القرنبيط أحد أشكال النباتات الغنية بفيتامين C والفولات وفيتامين K وفيتامينات B المعقدة وفيتامين E، حيث يوفر مواد معدنية حيوية مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والصوديوم والحديد للجسد.


القرنبيط أيضا استنادا لتقرير موقع “organic facts” مصدر جيد للبروتين ومقدار كبيرة من المواد الكيميائية النباتية والدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية.


وتشمل الفوائد الصحية للقرنبيط انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان واضطرابات القلب والدماغ، والتخفيف من عسر الهضم، وإزالة السموم من الجسد، وزيادة امتصاص الحديد، وفقدان الوزن.



القرنبيط


الفوائد الصحية للقرنبيط


بعض الفوائد الصحية المهمة للقرنبيط قد تشمل التالى:


القرنبيط يحمى الاجهاد التأكسدى


يحتوى القرنبيط على فيتامين C، والمنجنيز، ومضادات الأكسدة القوية التى تعاون فى نقل الغذاء إلى الجسد، كما أنه يحتوى على مواد كيميائية نباتية، تحفز إنزيمات مضادة للسرطان وتحمى خلايا الجسد من الإجهاد التأكسدى والأضرار التى تسببها الجذور الحرة.

السرطان وكيف تحمى نفسه منه

السرطان وكيف تحمى نفسه منه


القرنبيط يحسن صحة القلب والأوعية الدموية


الاستهلاك المنتظم للقرنبيط يكفل الحفاظ على نسق الدورة الدموية على نحو صحى، لِكي المركبات الكيمائية التى يحتوى عليها بالإضافة إلى فيتامين K التى تمنع تراكم الدهون فى الأوعية الدموية، الأمر الذي يعاون فى تدفق الدم دون مانع، وبالتالى يقلل من خطر حدوث حالات مثل تصلب الشرايين ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية. 


 


القرنبيط قد يعاون فى منع السرطان


أظهرت الدراسات أنه بفضل المواد النشطة المتواجدة فى القرنبيط يكون لها تأثيرات وقائية كيميائية ومضادة للإستروجين تعاون فى إعاقة نمو أى خلايا سرطان الرحم، وقدمت الأبحاث علمية أيضا دلائل داعمة لحقيقة أن استهلاك خضراوات مثل القرنبيط يعاون فى قمع تكاثر الخلايا، خاصة فيما يتعلق بسرطان الثدى أيضا.

صحة القلب والأوعية الدموية

صحة القلب والأوعية الدموية


 


القرنبيط يمنع اضطرابات المعدة


القرنبيط مصدر للألياف الغذائية التى تعاون على الهضم وتعزيز القضاء على السموم من الجسد، مكوناته يحمى بطانة المعدة وتساعد فى مقاومة نمو البكتيريا المؤذية، وبالتالى تحمى من خطر اضطرابات البطن المختلفة مثل تقرحات المعدة وسرطان القولون.

يعالج مشكلات التنفس

يعالج مشكلات التنفس


 


القرنبيط يعالج مشكلات التنفس


ينجم داء الورم الحليمى التنفسى عن فيروس الورم الحليمي البشرى الذى يؤثر على الحبال الصوتية فى الحنجرة والقصبة الهوائية والرئتين والقصبات الهوائية، وقد أظهرت الدراسات أن زيادة استهلاك الخضراوات مثل القرنبيط، يعاون فى التقليل من شدة الورم الحليمى التنفسى.

الحفاظ على صحة العظام

الحفاظ على صحة العظام


القرنبيط يحسن من صحة العظام


يحتوى القرنبيط على فيتامين C، الذى يلعب دورًا مهمًا فى إنتاج الكولاجين الذى يحمى المفاصل والعظام من التلف الالتهابى، أيضًا يحتوى على فيتامين K، والذى قد يعاون فى منع فقدان العظام لدى كل من الرجال والنساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *