التخطي إلى المحتوى
س وج..كل ما ترغب في معرفته عن تحاليل الهرمونات الخاصة بالنساء


هناك العديد من الهرمونات المهمة في حياة السيدات والبنات، والمسئولة عن الإنجاب والحفاظ علي صحتها على نحو جيد، وأثناء هذا التقرير نقوم بالتعرف علي هذه الهرمونات ودورها في حياة المرأة، وذلك استنادا لمكان ” floliving “.


متي يلزم علي المرأة إجراء فحص الهرمونات؟

 


أشار التقرير، إلي أن هناك بعض الأعراض التي يلزم أن تنتبه لها المرأة، لأنها توميء إلي وجود لخبطة في هرمونات الجسد، ومنها، الشعور بالتعب والإرهاق، ونقص الرغبة الجنسية، ظهور حب الشبان، وزيادة الوزن، حدوث مشكلات في الدورة الشهرية مثل المواعيد غير المنتظمة أو كثافة الدم.


فحص الهرمونات


ما هي الهرمونات التي يلزم القيام بتحليلها؟

 


هناك لوحة من الهرمونات الأنثوية التي يلزم القيام بها، ويقيس هذا الامتحان مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون وهرمون FSH، فهذه هي أسماء تلك التحاليل الهرمونية المهمة في حياة المرأة والتي توضح إذا كان هناك مشكلات في هرمونات الجسد أم لا.


ما هو موعد المحدد لعمل تحاليل الهرمونات؟

 


أوضح التقرير، إلي أن الموعد المثالي لإجراء فحص الهرمونات هو في الأيام القليلة الآتية بعد انتهاء الدورة الشهرية فهذا هو أفضل وقت لاختبار مستويات الهرمونات .


ماذا توميء تحاليل الهرمونات الخاصة بالمرأة ؟

 


-يوميء هرمون FSH إلى المرأة في وضعية تبويض، وما إذا كان التبويض على نحو منتظم أم لا، وهكذا تكون خصبة وهذا مهم على نحو خاص إذا كنت تحاولين الحمل.


-تكشف مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون عن داع أعراضك بالإشارة إلى هيمنة الاستروجين أو نقص البروجسترون.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *