التخطي إلى المحتوى
رسميًا| الحكومة تم اتخاذ قرار زيادة الأجور والعلاوات الدورية 7% لموظفي الخدمة المدنية و10% لغير المخاطبين.. و750 جنيه “منحة رمضان” للمستوظفين بهذه الجهات

احمد سامي

سلسلة قرارات تاريخية نشرها الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل أسبوع، بدأت الحكومة في وضع اللمسات الختامية لصرفها للمواطنين، فقد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقر مجلس الوزراء، لنقاش تقدمات الملفات التي تعمل عليها حكومته، بهدف تطوير الأوضاع المعيشية للمواطن، وتحقيق الإصلاح الاستثماري للبلاد.

كما تابع الاجتماع متابعة تطبيق تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لهم، بما يدفع الوطن لآفاق من الإنماء، والمزيد من التقدم والاستقرار، وتم نقاش مشروعي قانونين خاصين بـ”العلاوات”، وزيادة المعاشات والحد الأسفل لها، والذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بتنفيذهم اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل، وتم بالفعل إقرارهما أثناء الاجتماع الأخير وإحالتهما إلى مجلس النواب، لمناقشتهم، والموافقة عليهم، حتى يصدر الرئيس السيسي قراراً بقانون بإصدار هذين القانونين.

زيادة الأجور والمعاشات ورفع الأحد الأسفل لـ2000 جنيه

ومن جهته، قال المستشار قليل وجوده سعد، الناطق الإعلامي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مشروع تشريع المعاشات يحتوي رفع الحد الأقل الموافق عليه له إلى 900 جنيه مع زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى مقبول مقداره 150 جنيهاً، لافتًا حتّى تشريع العلاوة سيشمل عطاء علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهاً، وإضافة إلى عطاء علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى مقبول 75 جنيهاً.

كما سوف يتم عطاء علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى مقبول 75 جنيهاً، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، فضلاً عن زيادة المعاشات بقيمة 15% لأصحاب المعاشات بدءًا من يوليو المقبل، بجانب إضافة العلاوات الخمسة لمستحقيها والتي تم الإشعار العلني عنها من قبل.

البرلمان

وصرف منحة رمضان 750 جنيه

ومن جهتها، أعلن الدكتور سمير عبدالناصر، أمين عام جامعة عين شمس، عن موافقة الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس الجامعة، على دفع مِقدار 750 جنيها، منحة بمناسبة إجابات شهر رمضان المبارك، ويستفيد من المرسوم مختلَف العاملين بالجامعة ومستشفياتها ومعاهدها، على أن تبدأ باقي المصالح والمؤسسات في صرفها تِباعًا.

وهدية التموين في رمضان

أما أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، فقد شدد أثناء لقاء عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إلى إنه تم طرح زيادة عن 4 سلع إضافية أثناء الشهر الحالي على بطاقة التموين من أثناء استراتيجية لادخار السلع للمواطنين على نحو كافٍ، وأن الوزارة تعمل على اتساع شبكة التوزيع كل يوم، كما أن هناك زيادة عن 204 معرضا تحت اسم “أهلا رمضان” على مستوى الجمهورية بتخفيضات تبلغ إلى 20%

وبيان مهم من المالية

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أثناء إلقاء البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحديثة 2019/2020، أمام الجلسة العامة للبرلمان، إنه سيستفيد من الزيادة الحديث للمعاشات صوب 10 مليون صاحب معاش، وتستهدف الموازنة العامة للعام المالي الحديث 2019/2020، زيادة الأجور والمعاشات بحوالي 59 مليار جنيه، تشمل 30,5 مليارا لزيادة الأجور، و28,5 مليارا للمعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل، وزيادة الأجور والعلاوات الدورية 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.. و10% لغير المخاطبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *