التخطي إلى المحتوى
دعاء نسيان الحبيب
دعاء نسيان الحبيب

ادعية نسيان الحبيب فى اسرف وقت مستجيب دعاء نسيان الحبيب مكتوب اجمل ادعية نسيان الحبيب مستجاب على موقع “حلم ويب” كل ادعية نسيان الحبيب مكتوبة مجانية جديدة قيل أن الحب مشتقة من الحباب وهي طبقة تعلو ماء المطر الشديد وتشبة الماء المغلي ويشبه بها الحب لشدة غليانة في القلب وشدة القلق والتوترويقال أنه مأخوذ من الحبة التي هي البذرة ليدل علي لباب الشيئ وأصلة وذلك لأن القلب أصل الجسد ويُعتبر لب الإنسان وقد تغني كثير من الشعراء بقصائد من الحب .

دعاء نسيان شخص احببته

إن لله و إن اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي و اخلفني خيرا منها ”

لنَّظر إلى هذه الذِّكرى بعين الاعتبار، وليسَ بعين التحسُّر والتندُّم، فأنتِ بفضلِ الله لم تكوني السببَ فيما حدث، والأمر وقع بقَدَرِ الله، فعلامَ الحزن؟!
كثرة الدعاء بصدق ويقين، وتذكري قوله – تعالى -: ﴿ أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ﴾ [النمل: 62].
﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾ [البقرة: 186].
العلم يقينًا أن ما عند الله خير لعباده، ومع التقرُّب إليه – عزَّ وجلَّ – بشتى الطاعات والحرص عليها، والبُعد عن معاصيه، فذلك أحرى أن تكون الدعوة مجابة؛ ﴿ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ﴾ [الأنبياء: 90].
﴿ مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلاَ فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ ﴾ [الحديد: 22].

ادعية نسيان الحبيب بالروحانيات

وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا
{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ
{وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً
كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى
كذلك اللهم ينسي فلان ابن فلانه معشوقته ومحبوبته
فلانه بنت فلانه فلا يكاد يذكرها
ويسلاها
ببركة هذه الآيات الكريمة وبحق قولك الحق
قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاما
كذلك تصبح نار المحبة بردا وسلاما
بعد كتابة ما سبق يمحى بماء طاهر
ويترك تحت النجوم الى قبل طلوع الشمس
ويشرب منها العاشق على الريق
يكرر العمل 3 أيام
فانه ينساها ولا يكاد يذكرها

ادعية نسيان الماضي

أحيانًا تكون الذكريات مؤلمة ولا تُنسي فقد تكون مرتبطة بالحاضر أو هؤلاء الأشخاص لا نستطيع أن نحذفهم من حياتنا فعلماء النفس قالوا يجب علي الإنسان الذي عاني َ في الماضي وله ذكريات قاسية علية أن يجدد حياتة حتي ينسي ماضية ويقول دكتور التنمية البشرية إبراهيم الفقي أن الحياة لا تستدعي أن نضيعها في التفكير في الماضي والمستقبل ، فالماضي شسئ قد إنتهي والمستقبل لم يأتي بعد فهو بيد الله فلماذا نُجهد أنفسنا في التفكير والمعاناة .

قراءة الاية ” قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى “
اقرأها 40 مرة وانت متخيل الشخص الذى تريد نسيانه
وبعدها تدعو ” اللهم يارحمن يامقلب القلوب بين اصبعين من اصابعك
انسنى فلان كما نسيت الذى نسى اياتك “
ستجدين انه لم يتبقى له محبة فى قلبك ولم يبقى سوى بعض الذكريات
بسبب وسوسة القرين وتستطيعين التغلب عليها
بالمداومة على قراءة سورة الفلق و سورة الناس
ويستحسن صلاة ركعتين قضاء حاجة قبل العمل

جعاء نسيان الحبيب مستجاب

ويقول تكاد تُجَـنُّ بهفأقول وأوشك أعبُدهمولاي وروحي في يدهقد ضيّعها سلِمت يده

اللهم خذه من قلبي …. .كما أخذته من عيني !
وخذه من تفكيري …. كما أخذته من نصيبي !
وخذه من منامي … ..كما أخذته من يقظتي !
وخذه من خيالي ….. ..كما أخذته من واقعي !
اللهم إجعل فراقه آخر مصائبي .. وأكبر مصائبي..وأعظم مصائبي !
اللهم لاتجعل الانشغال به فتنة دنياي ولاتجعل التفكير فيه فتنة ديني!
اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي …..وفاتحة الفرح في قلبي !
اللهم اني اعوذ بك من عودة تكسرني ..أو عاطفة تهزمني !
اللهم لاتُسلط علي من الحنين اليه مالا طاقة لي به !
اللهم اجعل ذكراه بعده تُضحكني ولاتُبكيني ..واذقني بعده ( ندم ) إيابه..وليس (ألم ) ذهابه !
اللهم افقدني الذاكرة ( به ) وبصوته.. وبوجهه.. وبتفاصيلة ..وبكل مايمت بصلة إليه !
وأخرجني من حكايته اللهم بشرني بــ ( نسيانه) )
الهم خذه من قلبي كما أخذته من عيني وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي وخذه من منامي كما اخذته من يقظتي وخذه من خيالي كما أخذته من واقعي.
اللهم اغفر لي كل ( دعاء ) كان به …وكل أمنية كان ( بها )!

التخلص من الأغراض المرتبطة بالحبيب

يعتبر من الجيد التخلص من كافة الأغراض التي تذكر النفس بالحبيب، وذلك للتقليل من مشاعر الحنين إلى الماضي والحزن والأسف، وفي حالة تواجد أغراض لا يمكن التخلص منها، يمكن تخزينها في صناديق وإبقائها بعيدة عن مرأى العين، ومن الأغراض التي يجب التخلص منها الهدايا السابقة والصور والرسومات والموسيقى وغيرها من الأمور التي تم تشاركها مع الحبيب

تجنب التواصل معه

ينصح بتجنب التواصل مع الحبيب السابق إلا في حالة التأكد من المقدرة على إبقاء العلاقة كأصدقاء، وللتمكن من نسيان مشاعرالحب يجب التوقف عن رؤية الحبيب لمدة شهر أو شهرين على الأقل، ويمكن في حالة الاضطرار لرؤيته يجب أن تكون المحادثة قصيرة قدر الإمكان.

رفع المعنويات بالنشاط الرياضي

تعتبر ممارسة الرياضة طريقة جيدة لزيادة الشعور بالرضا عن النفس، وتخفيف الضغط النفسي بعد تجربة صعبة وخاصةً فراق الحبيب، حيث تساعد الرياضة في تحسين مزاج الفرد ومحاربة الاكتئاب السريري، كما ويعزز الالتزام بالرياضة في زيادة ثقة الفرد بنفسه وتسهل التغلب على الحزن.

تعزيز حب النفس

يعتبر من السهل لوم النفس في حال فشل العلاقات مع الأحبة، ويمكن تخطي هذا اللوم ونسيان الحبيب من خلال حب النفس، من خلال تذكير النفس بأن قيمتها لا ترتبط بالآخرين وبعلاقاتهم، كما وأن الهوية الذاتية ليست مرتبطة بالعلاقة أو الحبيب السابق، ولذلك يجب زيادة حب النفس للمساعدة في نسيان الماضي.

تجنب لوم الذات

يعتبر من السهل لوم الفرد لذاته بسبب التفكير الزائد عن سبب عدم نجاح العلاقة، وتساؤله عن تقصيره للطرف الآخر، ولكن هذه الأفكار لن تسبب إلا تعذيب الذات وذلك لأنه لا يوجد شيء يمكن فعله، وبما أن العقل يسهب في التفكير الزائد في هذه الظروف يجب على الفرد بذل الجهد لتهدئته، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع تقنيات اليوغا والتأمل والتركيز لمحاولة تركيز التفكير على شيء آخر ما عدا الحبيب والإنفصال.[٢]

التصالح مع الماضي والذكريات

يمكن نسيان الحبيب بسهولة من خلال التصالح مع الذكريات والماضي المرتبط به، وقد يعتبر الغضب اتجاه شخص ما بسبب الإنفصال أمراً طبيعياً لإظهار ما بداخل الفرد، ولكن ليس من الصحي الاحتفاظ بالغضب والاستياء من التجارب السابقة لفترة طويلة، فتسامح الفرد مع التجربة التي مر بها تساعد في المضي قدماً وزيادة السيطرة على الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *