ادعيه

دعاء نزول المطر مكتوب

نزول المطر من عند الله هو عباره عن خير لهذه البلاد التي نتزل فيها ويمثل الماء ثلث الارض وللماء اهميه كبيره للأنسان كما قال الله عز وجل في قراءنه العزيز(وخلقنا من الماء كل شي حي ) اي ان كل شئ علي سطح الارض من الماء وان الماء يروي الانسان والحيوان والنبات وبدون الماء كل شئ سيموت ولكن ما دعاء نزول المطر سنتعرف علي دعاء نزول المطر مكتوب  في هذه المقاله تابعونا.

أهمية الماء فى حياة الإنسان

هناك الكثير من الفوائد والمنافع التى يحققها الماء للإنسان، حيث تمثل أهمية كبيرة بالنسبة له، وبالتالى لا يمكن الإستغناء عنها على الإطلاق، ولذلك فالإنسان فى حاجة إلى شرب كميات كبيرة منها والتى تترواح ما بين ثمانية إلى عشرة أكواب بصورة يومية، وتتلخص الفوائد الخاصة بالمياة بالنسبة للإنسان فى النقاط التالية:

أولا : يعتبر أحد العوامل الرئيسية التى تساعد الإنسان من تقليل شعوره بالتعب والإرهاق، ففى بعض الحالات يتسبب نقص المياه فى جسم الإنسان لشعوره بالتعب والإرهاق، وذلك لعدم توافر القدرة لدى الجسم على القيام بمهامه ووظائفه كما يجب، بسبب نقص كميات المياه فى الجسم.

ثانيا : يعمل الماء على تحسين كفاءة الجهاز الهضمى، حيث يجعله يعمل بكفاءة عالية والقيام بوظائفه على الوجه الأمثل، وبالتالى يكون أكثر قدرة على الهضم، مما يؤدى فى النهاية الى التخلص من بعض المشاكل التى قد يتعرض لها بعض الأشكال والتى منها مشكلة الإمساك.

ثالثا : يساعد الماء على إنقاص الوزن، حيث يعمل على التقليل من شهية الإنسان للأكل ويجعله يتناول الطعام بكميات قليلة لإحساسه بالشبع، ولذلك فهو مفيد فى حالات السمنة الزائدة والر جيم الصحى، ويمكن إنقاص الوزن من خلال تناول كوبان من الماء قبل كل وجبة من الوجبات الرئيسية التى يتم تناولها.

رابعا : يساعد الماء على تخليص جسم الإنسان من السموم، والتى يتم التخلص منها من خلال البول والعرق.

خامسا : يساعد الماء وظائف الجسم على القيام بوظائفها على الوجه الأمثل، والتى منها الكليتين والكبد.

سادسا : يجعل البشرة أكثر نضارة وصحة، ويقلل من ظهور التجاعيد، ويجعلها مرنة، ويساعد على حل مشكلة الجفاف التى قد تتعرض لها، حيث يعزز من عميلة تدفق الدم إليها، وبالتالى تكون فى أفضل مظهر.

سابعا : يساعد الماء فى الحفاظ على صحة الفم، وجعله رطبا بصورة دائمة ومستمرة، ويقلل من إنبعاث الرائحة الكريهة التى قد تصدر عنه بإختلاف المسببات لها.

ثامنا : يساعد على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن قلة شرب الماء يؤدى الى تعكير المزاج، ولذلك يلزم شرب كميات كبيرة من المياه للحصول على مزاجا أفضل.

دعاء نزول المطر (أدعية المطر)

 

  • (اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر)
  • اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت”
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.
  • الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.
  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به .
  • اللهم اسق عبادك، و بهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت.
  • اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به .
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته.
  • مُطرنا بفضل الله ورحمته.
  • اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.

اللهم أجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام،.

دعاء طلب المطر قصير

كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يستقبل المطر بيديه ويدعوا وورد عنه أنه كان يُرغٍب في الدعاء أثناء المطر وكان يقول الدعاء أثناء المطر مُستجاب ، وسوف نورد بعض من هذة الأدعية ، دعاء المطر المُستجاب.

دعاء الرسول ﷺ في طلب نزول المطر: “اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين”

دعاء عند نزول المطر للرزق

كان رسول الله يقول ألدعاء عند سقوط المطر مُستجاب ولا يُرد ، وكان صحابة رسول الله رضي الله عنهم يصلون صلاة الإستسقاء عند إنقطاع المطر ، وهي ركعتين من دون الفريضة ثم يدعوا السائل بدعاء لسقوط المطر ، وسوف نتناول هذا الدعاء ، دعاء طلب المطر .

دعاء عند عدم نزول المطر

كان رجل يمشي بفلاة آي في صحراء وسمع صوتًا في السماء يقول إسقي حديقة فلان وقال إسم ، تتبع هذا الرجل الصوت وظل يسير حتي وجد رجل في حديقة والمطر ينزل في هذة الحديقة دون سواها ، تعجب هذا الرجل من الأمر فسأل صاحب الحديقة عن إسمة فقال فلان آي ذاك الأسم الذي سمعه في السحاب إسقي حديقة فلان ، فقال له لقد سمعت إسمك في السحاب فماذا تفعل حتي يسقي الله حديقتك بالمطر دون سواها ، قال الرجل صاحب الحديقة أما وقد سألت فإني بعد الحصاد أُقسٍم مارزقني الله به إلي ثلاث أثلاث ، ثلث أتصدق به ، ثلث لأولادي وأهل بيتي والثلث الأخير أنفقة علي الأرض ، إذًا فبصالح الأعمال يستجيب الله الدعوات ، وبإخلاص النية والعمل يستجيب الله الدعوات.

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقيالادعيه علي موقع حلم ويب ..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق