التخطي إلى المحتوى
دعاء للام مكتوب

دعاء للام مكتوب من موقع حلم ويب وهو من الادعيه الجميله التي تقال عن الام وهي من اجمل الاشياء في حياتنا هي الام وهي من اغلي حاجه توجد في حياتنا ومن الادعيه التي تقال عنها (اللهم لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته ، ولاهماً إلا فرجته ، ولاحاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولها فيها صلاح إلا قضيتها)تابعوا الي اخر المقال لتتعرف علي المزيد ..

دعاء للام المتوفيه بعد وفاتها

الأم هي نبع السعادة وهي أفضل النعم التي أنعم الله علينا بها ، هي نبع الحنان والعظف والسعادة ، الأم هي كل الحب والعطاء والتضحية ، لا تكل ولا تتعب من العطاء المتواصل والسهر علي راحة أبنائها هي نهر متدفق لا يجف أبدا بالمزيد من الحب والعطف .

حب الأم نوع فريد ليس له أي نوع من المصالح حب صادق وطاهر ، وتعتبر الأم اولادها قطعة من روحها ، وعلاقة الأنسان بأمه هي أقوي علاقة في الوجود فهي علاقة راسخة وحميمة منذ بداية الخليقة ، ودائما الأنسان بحاجة الي أمه في مختلف مراحل حياته وحتي عندما يتقدم في العمر ، وفضل الأم لا يعد ولا يحصي فهي متعددة وكثيرة.

  • اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.

  • ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين.

  • أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها ومن كل ألم يسكن جسدها.

دعاء للأم الحنون

الأم تتحمل الكثير في أسعاد أولادها والسهر علي راحتهم ، وحروف كلمة الأم تعادل العالم بأجمعه ، فهي التي تعطي ولا تنتظر المقابل ، والأم هي الحياة وهي أيضا أساس الحياة وتستحق الحب والأحترام والتقدير ، هي الأمان والدفء والعطف

الأم كلمة رائعة عظيمة صادقة ومعبرة كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني. الأم تلك الأم المثالية رمز المحبة والعطاء، والحب والوفاء، ستبقى مثالية، حنونة، جميلة وعطوفة مهما حطت بنا الأقدار وأودى بنا الإعصار.

دعاء للام الغالية

كرم الأسلام الأم وجعلها في العليين ووضع الجنة تحت أقدامها ، وجعل الله رضاها من رضا الرب ورضي الأم من الطاعات واقترنت برضا الله عز وجل ، ومن يعوق الأم يعيش معيشة ضنكًا ، ومن الواجب علينا ارضاء الأم والعمل علي طاعتها واسعادها ، والأم لها حقوق علينا وعلي أبنائها ، ومن الواجب التعامل معها بكل العطف والحب والحنان، ولا يجب أن نتعامل معها بغير ذلك بالعنف لا سمح وقدر الله في الجنة تحت اقدامها.

ادعية للام الحنون في عيد الام

معني كلمة بر الأم هي المعاملة بين الأبناء والأمهات ، يجب أن يتم التعامل مع الأم معاملة حسنة ، والسعي وراء رضي الأم ، والأم هي مصدر السعادة لأبنائها منذ الصغر وهي التي توفر لهم الراحه والحب والأهتمام ، وديننا الأسلامي الحنيف حثنا علي رضا الأم حيث أن الأسلام عظم مكانة الأم ووضعها في أعلي الأماكن ورفع من شأنها ، والقرآن الكريم كرم المرأة كثيرا وايضًا الأحاديث النبويه الشريفه فقد أوصت الأحاديث بالأم خيرا.

 

دعاء لامي الغاليه

الأم هي العطاء الدائم بدون إنتظار المقابل ، فهي دائما وأبدًا تحب أن يكونوا أبناءها في أحسن حال ، بل وأفضل منها شخصيًا ، فهي تُهذب أبنائها وتُعلمهم وتربيهم من أجل أن يكونوا أفراد ناجحين في حياتهم ينفعون أنفسهم وينفعون وطنهم ، وسوف نتناول دعاء بسيط لحفظ الأم ولكل الأمهات الغاليات .

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت !!!

أن تبسط على أمي الغالية من بركاتك ورحمتك ورزقك

اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، وأختم لها بالمغفرة حتى لاتضرها الذنوب ، اللهم أكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها..
برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته ، ولاهماً إلا فرجته ، ولاحاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولها فيها صلاح إلا قضيتها.

اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك

اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا
اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة
اللهم أسعدها بتقواك
اللهم أجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم أرزقها عيشاً قاراً ، ورزقاً داراً ، وعملاً باراً
اللهم أرزقها الجنة وما يقربها إليها من قول أوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.
اللهم أجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك.
اللهم وأجعل أوسع رزقها عند كبرسنها
اللهم وأغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، وأعصمها فيما بقي من عمرها وأرزقها عملاً زكياً ترضى به عنها
اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها.
اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر
اللهم وأختم بالحسنات أعمالها.

اللهم آمين

دعاء للأم الحنون

الأم هي التي تسهر الليالي الطوال عندما يمرض إبنها أوإبنتها ولا تهنأ ولا يهدأ لها جفن حتي يتم شفاء إبنها وفلذة كبدها ، ولذلك عند موت الإبن المريض جعل الله ثواب والدية الجنة ، فيقول الله عز وجل أخذتم ثمرة فؤاده إبنوا لعبدي بيتً في الجنة وسمًوه ببيت الحمد ، لذلك علمنا رسول الله دعاء عند فقد شخص عزيز نقول اللهم آجرني في مصيبتي وأخلف لي خيًُر منها ، وسوف نتناول دعاء للأم ، دعاء للأم الحنون.

اللهم احفظ لي امي واطل بعمرها وارزقها سعاده تسع الكون ولا تجعل الحزن في نفسها وتوفاني قبلها فلا اطيق الحياة من دونها. ربي استودعتك من هو اعزُ علي من نفسّي اللهم احفظ لي أُمي وأبي ومد جسدهما بالقوه وأرزقهما فوق عمرهما عمرا وفوق صّحتهما عافية. ربي اعطهما من عمري عمرا ومن عافيتي عافية ومن أجري اجرا ولا تريني فيهما بأسا يبكيني اللهم احفظ امي وابي. يقولون أن الطفولة أشدّ مراحل الإنسان إلى أمّه وأراني أكبر وتكبر معي حاجتي لها اللهم أحفظ أمي وأبي لي. ربي أستودعتك من هي أعز علي من نفسي اللهم إحفظ لي أمي و أرزقها فوق عمرها عمرا و فوق صحتها عافية يارب. اللهم احفظ امي و ابي اينما حلّت خُطاهم اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم فعندك يارب لا تضيع الودائع. اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي اللهم أهلي بكل يوم. اللّهم أحفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللّهم لا تكتب لها حزنا ولا مرضا ولا هما واجعلها يارب أسعد خلقك يا رب لا تحني لها ظهرا واسعدها. ربي استودعتك من هي أعزُ علي من نفسّي اللهم إحفظ لي امي ومد جسدها بالقوه و ارزقها فوق عمرها عمرا و فوق صّحتها عافيه يارب. اللهم أحفظ لي أمي وروح أمي، وقلب أمي وإبتسامة أمي ودعاء أمي وكل أمي. اللهم احفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللهم حقق لها ماتتمنى وارزقها من حيث لا تحتسب. اللهم احفظ امي و ابي اينما حلّت خُطاهم اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم فعندك يارب لا تضيع الودائع. اللهُم إني إستودعتك أثمن أشيائي وأقربُها إلى قلبي اللهُم إحفظ لي أمُي فأنت خير الحافظين.

دعاء للام بالشفاء

دعاء للأم بالشفاء ، عندما تمرض الأم وكأن الحياة توقفت وكأن العروق توقفت عن النبض والأنفاس تقطعت ، فالأم هي شُريان الحياة الذي يُعطي للحياة بهجتها ورحيقها ورونقها ، لأن الأم هي العطاء الدائم وعطر الزهور الفواح الذي يملأ الأركان ، فمع الأم النفس مطمئنة جعلها الله السكن والصدر الحنون والرحمة التي تُهدئ النفس وتُسكٍن الروح من عواصف الأيام ، وسوف نتناول دعاء للأم المريضة ، دعاء للأم بالشفاء.

اللهم احفظ امي و ابي اينما حلّت خُطاهم، اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم فعندك يارب لا تضيع الودائع. اللهّم إني إستودعتك أثمن أشيائي وأقربها إلي اللهّم احفظ لي امي وابي فأنت خير الحافظين. يارب إنّي استودعتك قلوب لا أقوى العيش دونها اللهم احفظ لي أُمي وأبي أينما وطئت أقدامهم. بأسمك يا الله حصنتهما من ذبُول عيناهما وحزن قلبهما اللهم اني استودعتك قلبهما من كل ذرة ألم. هي أمّي و مأمني و أماني و إيماني و أمتي اللهم احفظ لي أمي و أبي بعينك التي لا تنام فلا حياة لي من دونهم. يارب إنّي استودعتك قلبا لا أقوى العيش دونه اللهم احفظ لي أُمي أينما وطئت أقدامها. اللهُم احفظ لي أُمي بعينك التي لاتنام اللهُم اني استودعتك قلبها الطاهر ابعد عنها كل سوء اللهم قدرني اسعدها اللهم رضاك ورضاها. عندما كنت صغيرا تمرض ويسالك الطبيب مما تشكو فتنظر ﻷمك وتتركها تجيب لانك تثق انها تشعر بما تشعر به فلا تنسى رعايتها وانت كبير اللهم احفظ لي امي. اللهم احفظ لي أُمي ومد جسدها بالقوه وأرزقها فوق عمرها عمرا وفوق صّحتها عافية وجميع امهات المسلمين يارب العالمين. اللهم احفظ لي أمي فحياتي لا تسوي اي شئ بدونها. امي ياكل الوجود يافرحة في نفسي تجود انتي الهوا العايش بروحي انتي زمزم ماي عيني انتي يا محلى الاسم امي حبي يحفظج ربي اليه. اللهم احفظ جميع الأمهات و ارحم من رقد منهم تحت التراب.

دعاء للام المتوفيه

عند موت الأم يموت كل شيئ معها لأنها رمز الحنان والحب والإهتمام ، فهي من أكثر الناس الذين يهتمون بأبنائهم ليس في صِغرهم فقط ولكن ايضًا عند الكِبر وبعد الزواج وحتي مع الأحفاد ، وأقل شيئ نقدمة للأم المتوفية هو الدعاء لها وهي في عالم البرزخ في عالم الأرواح ، دعاء للأم المتوفية.

اللهم ارحم فقيدة قلبي وانس وحشتها واجمعني بها في جنتك اللهم ارحمها بقدر شوقي لها اللهم ارحم أمي واغفر لها. ياخذني لك احساس الشوق ودي انك معي بوقتي الحين لاكن القدر من عند ربي فوق ولا نملك الا نكون به راضين. اللهم إرحم من تساوت عندهم الأوقات لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يُضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم واسقهم بفيض من جنتك اللهم ارحم امي وابي واغفر لهم واجعل قبرهم روضة من رياض الجنه وجميع موتى المسلمين. اللهم أرحم أمي فهي أغلى مافقدت وأسألك يارب أن تغفرلهاوتنزل ضياء على قبرهاوسعة تؤنس وحشتها اللهم أرحم جميع المسلمين الاحياء منهم و الأموات. اللهم ارحم امي وابي واعفو عنهما واغفر لهما واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة واسكنهما في الفردوس الاعلى يارب. اللهم انها اول ليله لها في قبرها ربي آنس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها وآمن روعتها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه ربي ارحم الغاليه الحبيبه أمي. اللهم ارحم غاليتي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم آنسها في وحشه قبرها وابدلها دار خير من دارها واهلا خير من اهلها وزوج خير من زوجها وذرية خير من ذريتها. ربي عطّر قبر أمي برائحة الجنه اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وأنتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة. امي وابوي غيابكم كسر لايشعر به الا من عاناه تتوالى بعدها مصائب الحنين والاشتياق التي لاتحصى ولاتعد اللهم إن امي وابوي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانهم اللهم إنك أرحم مني عليهم فأدخلهم الجنة من أوسع أبوابها واغفر لهم.

دعاء للام في عيد الام

في كل عام يحتفل كثير من الناس في دول العالم بعيد الأم عرفانًا منهم بجميل الأم وتفانيها في خدمة أبنائها والعطاء الدائم ، وفي هذا الإحتفال يتم تقديم هدايا بسيطة لها عرفانًا بالجميل ، وسوف نقدم لهذة المناسبة دعاء لحفظ الأم ، دعاء لحفظ الأمهات بمناسبة عيد الأم .

اللهم احفظ لي امي واطل بعمرها وارزقها سعاده تسع الكون ولا تجعل الحزن في نفسها وتوفاني قبلها فلا اطيق الحياة من دونها. ربي استودعتك من هو اعزُ علي من نفسّي اللهم احفظ لي أُمي وأبي ومد جسدهما بالقوه وأرزقهما فوق عمرهما عمرا وفوق صّحتهما عافية. ربي اعطهما من عمري عمرا ومن عافيتي عافية ومن أجري اجرا ولا تريني فيهما بأسا يبكيني اللهم احفظ امي وابي. يقولون أن الطفولة أشدّ مراحل الإنسان إلى أمّه وأراني أكبر وتكبر معي حاجتي لها اللهم أحفظ أمي وأبي لي. ربي أستودعتك من هي أعز علي من نفسي اللهم إحفظ لي أمي و أرزقها فوق عمرها عمرا و فوق صحتها عافية يارب. اللهم احفظ امي و ابي اينما حلّت خُطاهم اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم فعندك يارب لا تضيع الودائع. اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي اللهم أهلي بكل يوم. اللّهم أحفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللّهم لا تكتب لها حزنا ولا مرضا ولا هما واجعلها يارب أسعد خلقك يا رب لا تحني لها ظهرا واسعدها. ربي استودعتك من هي أعزُ علي من نفسّي اللهم إحفظ لي امي ومد جسدها بالقوه و ارزقها فوق عمرها عمرا و فوق صّحتها عافيه يارب. اللهم أحفظ لي أمي وروح أمي، وقلب أمي وإبتسامة أمي ودعاء أمي وكل أمي. اللهم احفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللهم حقق لها ماتتمنى وارزقها من حيث لا تحتسب. اللهم احفظ امي و ابي اينما حلّت خُطاهم اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم فعندك يارب لا تضيع الودائع. اللهُم إني إستودعتك أثمن أشيائي وأقربُها إلى قلبي اللهُم إحفظ لي أمُي فأنت خير الحافظين.

وللمزيد من الادعيه و الاشعار والقصص والحكايات وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع حلم ويب سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “حلم ويب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *