التخطي إلى المحتوى
دعاء شفاء المريض مكتوب

دعاء شفاء المريض مكتوب من خلال موقع حلم ويب و ادعية الشفاء للمريض مكتوبة دعاء للشفاء من كل داء ، دعاء للمريض في المستشفي ولذا يطلب العبد من الله ان يشفينا ويشفي كل مريض من الابتلاءات و الكربه والمحنه الذي يوجد فيها و ان زياره المريض هي صدقه و هذا الإبتلاء الذى يرفع الله سبحانه وتعالى درجات المُتلى به تابعوا الي اخر المقال لتتعرفوا علي المزيد من دعاء شفاء المريض .

ادعية شفاء المريض قصيرة

 

  • لهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

 

دعاء الشفاء للمريض في المستشفي

هناك الكثير من الأحاديث الشريفة وعن سيد الخلق صلي الله عليه وسلم أن من أفضل الكرامات والفضائل هي الصبر علي ابتلاء المرض ، وعلي هذا يجب علي كل مسلم أن يصبر ويحتسب الأجر والثواب عند الله عز وجل ، وربنا سبحانه وتعالي لا يريد إلا الخير للعبد.

فضائل الصبر علي الدعاء

الأبتلاء في أشياء كثيرة وليس المرض فقط هناك ابتلاءات في الصحه وابتلاءات في السعاده والأولاد ويجب علي المسلم الصبر .

ويكافىء الله عز وجل الصابرين علي البلاء وعند الصبر ينعم الأنسان بالجنة والطاعات تقربنا من الله جلا وعلا ، والمسلم يدعو ربه ويشكو اليه همه وابتلاءه ويدعو الله زوال هذا الكرب والمحنه التي تلحق به ، والله سبحانه وتعالي يستجيب له ، وعلي الأنسان المسلم التوجه الي الله في جميع الظروف ويطلب أن يزول عنه البلاء.

وفضل الصبر علي البلاء هناك آيات قرآنية عن فضل الصبر علي الأبتلاءات والمحن ، ويجب علي الإنسان الصبر ، واحتساب الأجر والثواب علي المرض من الله عز وجل ، والله سبحانه وتعالي هو الذي يكافئه علي صبره وينعم برضاء الله عز وجل ويجب علي المسلم عمل الخيرات والطاعات والتقرب الي الله عز وجل يطلب منه الشفاء ، والله سبحانه وتعالي يستجيب له بالشفاء .

ادعية شفاء المريض مكتوبة

من آداب الدعاء الي الله أن يتهل ويحمد الله ويذكر الله تعالي كثيرا ، ويصلي علي الرسول صلي الله عليه وسلم ، فكل دعاء مستجاب بإذن الله علي أن يبدأ الداعي بالصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم وكما قال الرسول صلي الله عليه وسلم يقول ثم يسأل الله تعالي عن حاجته ويختتم بالصلاة مرة أخري .

 

دعاء للشفاء لنفسي من المرض مجرب

كل داء له دواء بإذن الله تعالي ، وهو الشافي المعافي ، والله علي كل شىء قدير ، والشفاء بيد الله عز وجل ونحن علينا الدعاء ، واذا الله شاء بالشفاء فهو علي كل شىء قدير وأن يشفيه شفاءا لا يغادر سقمًا ، وهناك طريقة تتم لطلب الشفاء بالرقية الشرعية .

قراءة الفاتحة سبع مرّات على نفسك، أو على المكان المؤلم، أو على جسمك كله، ثم بعد ذلك قراءة آية الكرسيّ سبع مرّات، ثمّ قراءة قول الله تبارك وتعالى من سورة المُلْك:” فارجع البصر هل ترى من فطور * ثم ارجع البصر كرّتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير ” سبع مرّات، وقول الله تبارك وتعالى من آخر سورة القلم:” وإن يكاد الذين كفروا ليُزْلقونك بأبصارهم لمّا سمعوا الذّكر ” أيضاً سبع مرّات، ثمّ قراءة المعوّذات وهي، قل أعوذ بربّ الفلق، وقل أعوذ بربّ النّاس، وقل هو الأحد، كلّ واحدة سبع مرّات.

فضائل الصبر على إبتلاء المرض

وقد ذكرت الكثير من الآيات القرآنية فضل الصبر على الإبتلاءات والمحن، وهناك أنواعا عديدة من الإبتلاءات والتى منها الإبتلاء فى الصحة، والإبتلاء فى الرزق والأموال، والإبتلاء فى السعادة ، والإبتلاء فى الأولاد والأنفس، وكل هذه الإبتلاءات تستوجب على الإنسان المسلم الصبر عليها.

وإحتساب الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى، ليكافئه على صبره ويكون له نصيبا من رضا خالقه وينعم الله عليه بالجنة التى عرضها السموات والأرض.

يجب على كل إنسان مسلم أن يجعل الدنيا دارا لعمل الخيرات والطاعات المختلفة التى يتقرب بها الى الله جلا وعلا، ولا يترك فرصة سانحة أمامه إلا ويغتنمها حتى ينال رضا الله، فما أفضل من الحصول على رضا خالقنا الذى هو أعلم بحالنا وبيده مقاليد الأمور.

فالإنسان المسلم يشكو الى ربه حاله ويدعيه بزوال الكرب والإبتلاء والمحنة التى يواجهها، والله سبحانه وتعالى يستجيب له، فالإنسان المسلم عليه بالتوجه فى كل الأوقات والأحوال إلى ربه الكريم ويناجيه ليرفع عنه البلاء.

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي الادعيه علي موقع حلم ويب ..

التعليقات

  1. كل داء له دواء بإذن الله تعالي ، وهو الشافي المعافي ، والله علي كل شىء قدير ، والشفاء بيد الله عز وجل ونحن علينا الدعاء ، واذا الله شاء بالشفاء فهو علي كل شىء قدير وأن يشفيه شفاءا لا يغادر سقمًا ، وهناك طريقة تتم لطلب الشفاء بالرقية الشرعية .

  2. الأبتلاء في أشياء كثيرة وليس المرض فقط هناك ابتلاءات في الصحه وابتلاءات في السعاده والأولاد ويجب علي المسلم الصبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *