ادعيه

دعاء رزق المال مكتوب

دعاء رزق المال مكتوب من موقع حلم ويب وهو من مطالب حلم الانسان وهي ليس تشترى بها كل شي لكن تقدر ان تعالج بها وهو ان تورزق بالرزق الحلال و من الادعيه التي يدعو بها ابن ادم (اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسرة وان كان قليلا فاكثرة وان كان كقيرا فبارك في يالله )تابعوا الي اخر المقال لكي تتعرفوا علي دعاء الرزق المال .

أهم الأسباب المؤدية لضيق الرزق

هناك مجموعة من الأسباب المؤدية لضيق وانقطاع الرزق والتى يمكن تلخيصها على النحو التالى:

  • المعاصى والذنوب

ارتكاب العبد للذنوب والآثام التى نهى الله سبحانه وتعالى عنها، قد يحرمه من رزقا مكتوبا له، حتى وإن جاءه الرزق فلا يأتيه إلا منغصا منزوع البركة.

  • حكمة الله فى المفاضلة بين الناس فى الرزق

المولى جلا وعلا فضل بعض الأشخاص على بعضهم فى الرزق، فمنهم غنى ومنهم فقير، وفى ذلك حكمة ربانية لا يعلمها إلا هو.

  • الزنا

إن إرتكاب فاحشة الزنا والعياذ بالله، سببا من أسباب الفقر وضيق الرزق، فضلا عن كونها سببا من أسباب غضب الله سبحانه وتعالى وسخطه.

  • الربا والكسب الحرام

فالمولى جلا وعلا وعد المتعاملين بالربا بالفقر والخسارة، كما أوضحت الآيات القرآنية، لذلك يجب التوبة من هذه المعصية التى تعد من أسباب ضيق وانقطاع الرزق.

  • نقص المكيال والميزان

وقد حذرنا النبى الكريم صلى الله عليه وسلم من الغش فى الميزان والذى يؤدى إلى الفقر والخراب.

  • قطع الرحم

صلة الرحم من الطاعات التى أمرنا بها المولى جلا وعلا، كما انها تعد من الطاعات الجالبة للرزق والبركة، ولذا فإن قطيعتها مفسدة وظلم ومعصية تستدعى تعطيل الرزق ومنعه كما جاء على لسان النبى الكريم صلى الله عليه وسلم.

أسباب آخرى لضيق الرزق

  • كسب المال بطرق غير مشروعة، والتى يأتى فى مقدمتها السرقة او النصب على الآخرين أو ما شابه ذلك.
  • البخل وضم اليد أو مسكها ،فالله سبحانه وتعالى أوصى عباده بالصدقات والزكاة، ومن لا ينفق فى سبيل الله فلا يوفقه الله فى رزقه.
  • قسوة القلوب والإساءة إلى الناس وعدم الإحسان إليهم.
  • عدم اللجوء الى المولى سبحانه وتعالى فى أوقات الشدائد.
  • قلة ذكر رب العالمين.

أسباب سعة الرزق

هناك مجموعة من الأسباب المؤدية لسعة الرزق والتى تتمثل فى الآتى:

  • تقوى الله سبحانه وتعالى وامتثال أوامره واجتناب نواهيه، فقد وعد المولى عزوجل من يخشاه بأن يرزقه من حيث لا يحتسب ويجعل له من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا.
  • كثرة الاستغفار والتوبة والرجوع الى الله تعالى عند اقتراف الذنوب والمعاصي والآثام.
  • التوكل على الله جلا وعلا، ويجب هنا التفريق بين التوكل والتواكل، فالمولى أمر بالاتكال عليه بعد الأخذ بالأسباب، بمعنى على الإنسان أن يسعى في طلب الرزق وبعد ذلك يتوكل على الله.
  • الحج والعمرة، فهذه الفرائض تعد إحدى الوسائل المؤدية لسعة الرزق.
  • صلة الأرحام، والتى تعد من أفضل العبادات التى يتقرب بها العبد الى ربه الكريم، كما أنها توسع الرزق وتدفع الشرور عن الإنسان.
  • الإنفاق في سبيل الله  والإحسان إلى الفقراء والمساكين ومساعدة المحتاجين.
  • شكر الله على نعمه التي انعم بها على الإنسان.
  • العبادة والدعاء والتذلل والتضرع إلى المولى جلا وعلا وطلب الرزق والإلحاح فى ذلك.

دعاء الرزق المستجاب

دعاء الرزق ، دعاء لدوام الصحة، دعاء للشفاء دعاء الرزق من الأموال ، دعاء الرزق بالأولاد ، دعاء الرزق مُستجاب.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال. اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك. اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم). اللهم يامالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء الرزق مكتوب

دعاء الرزق مكتوب ، دعاء للغنيَ والثراء  دعاء الرزق بالمال والجاه ووظيفة مرموقة ، الدعاء بالرزق الاحلال ، دعاء مكتوب .

دعاء لجلب الرزق والمال

دعاء الثراء وذهاب الفقر ، دعاء لجلب الرزق والمال ، أفضل دعاء لجلب المال والأولاد هو الإستغفار ، فقد قال نوح عليه السلام لقومة إستغفروا ربكم يُرسل عليكم الأمطار ويرزقكم بالمال والأولاد وبيت جميل وعيشة طيبة في الدنيا والأخرة فكان يُرغٍب قومة في الدعاء والإستغفار .

دعاء لجلب الرزق الوفير

دعاء لجلب الرزق ، دعاء لجلب الرزق الوفير ، يستجيب الله من عبادة المخلصين في الدعاء ، كما أن الصدقات تُذيد الرزق ، لا ينقص مال من صدقة .

دعاء لجلب الرزق مجرب

دعاء لجلب الرزق ، دعاء لجلب الرزق مجرب  ، لكي يكون الدعاء مُستجاب يجب أن يكون  المال من مصدر حلال والمأكل والمطعم والمشرب من مصدر حلال ، كما يجب الا يدعوا الداعي بشر وإثم علي آي شخص وذلك حتي يكون الدعاء مُستجاب.

اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

قال عزّ وجلّ: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً) سورة نوح 10 – 14

حدثنا عبد الله، حدثني أبو عبد الرحمن عبد الله بن عمر، حدثنا أبو معاوية، عن عبد الرحمن بن إسحاق القرشي، عن سيار أبي الحكم، عن أبي وائل، قال: أتى عليا رضي الله عنه رجل، فقال: يا أمير المؤمنين، إني عجزت عن مكاتبتي فأعني، فقال علي رضي الله عنه: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لو كان عليك مثل جبل صير دنانير لأداه الله عنك ؟ قلت: بلى، قال: قل: ” اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك ”

مسند أحمد بن حنبل – مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ – مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ – وَمِنْ مُسْنَدِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ.

عن جرير رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ (قل هو الله أحد)، حين يدخل منزله نفتٍ الفقر عن أهل ذلك المنزل والجيران) أخرجه الحاكم

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي الادعيه

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق