التخطي إلى المحتوى
دعاء دخول العمليات مكتوب

دعاء دخول العمليات مكتوب

دعاء دخول العمليات مكتوب، المرض هي حالة خلل تصيب الإنسان نتيجة حدوث امر غير طبيعي في وظائف الجسم، فالأمراض إما أن تكون أمراض جسدية أو عقلية أو نفسية، وعلاج هذة الأمراض بالنسبة للإنسان يكون بالتداوي او العلاج الطبيعي او العمليات الجراحية، ويخشي الكثيرين دخول العمليات خوفا من فشل العمليات لا قدر الله، وفي هذا الموضوع سوف نذكر لكم دعاء دخول العمليات مكتوب من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

دعاء دخول العمليات مكتوب

قد تفشل كل محاولات العلاج الحبوب والحقن والمضادات الحيوية والأمر يستدعي التدخل الجراحي فيستسلم المريض ليد الجراح أملًا في الشفاء وللتخلص من الآلام المبرحة ويحتاج المريض أثناء دخولة غرفة العمليات إلي من يهدأ من روعة ويعطية الأمان والإطمئنان فكفي رعب بغرفة العمليات ومشاهدة أدوات الجراحة ومعاينة المكان ، فعلي المحيطين بالمريض من أهلة وأصدقاؤه أن يخففوا عنه ويطمئنوه أنه سوف يخرج من العملية بسلام ويعود للحياة بكامل صحتة وأفضل مما كان .

اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنت المبتلي وأنت المعافي وأنت الشافي
اللهم اني اسألك بأسمائك
الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء
والمعافاة والشفاء والدواء أسألك اللهم ان تشفيه
لاضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك
ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك ولا معافاة إلا معافاتك
أنت الحي القيوم
أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها
وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها
وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم
أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك
اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي
لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت
أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك
وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين

دعاء ماقبل دخول العمليات مكتوب

وقت المرض أفضل شيئ هو اللجوء إلي الله فهو وحدة كاشف الضر وهو وحدة الشافي فيذكر الله في نفسه ويدعوا الله أن يشفيه من مرضه هذا وأن يخرج من العملية بسلام ، وسوف نقدم بعض الأدعية الخاصة بهذا الشأن .
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني 7 مرات
اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي شفاء لا يغادر سقما
اللهم اشْفِهِ وعافه ، وأبرِئْه من كل سقم ، وأتم عليه صحته ، وأَرجعه سالما غانما سليما معافى لأهله وأسرته

ادعية للمريض وقت العملية مستجابة

في حالة ضعف الجسم أو التعب والإرهاق أو فقد المناعة فقد يصاب الإنسان بفيروس أو ميكروب بكتيري ينمو ويتكاثر داخل خلايا المريض فيضعفة ويسبب له آلام شديدة نتيجة إفراز الميكروب مواد سامة تؤثر علي العائل آي المريض فإن لم يستجيب للعلاج فقد يلجأ الطبيب لإجراء عملية وذلك لنمو وتكاثر الميكروب داخل الخلايا وإحداث تلف للعضو مما قد يستدعي بتر لهذا العضو أو إستئصال الجزء المصاب كأمراض السرطان والزائدة الدودية والكبد والمرارة والطحال والكلية وبعض الحالات قد يتم لها زرع كالكبد والكلي

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقماً. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء دخول العمليات مكتوب في حالة الخوف

للهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي. اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت. أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد. اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم. اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.

قدمنا لكم في هذ الموضوع دعاء دخول العمليات مكتوب وفي حالة وجود أي استفسارات شاركونا بتعليقاتكم..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *