التخطي إلى المحتوى
دعاء جميل وقصير مكتوب

دعاء جميل وقصير مكتوب من موقع حلم ويب و دعاء اخر الليل مكتوب مستجاب ادعية جوف وقيام الليل والله لايغفل ولا ينام اذا دعيت ستجيب من قوله تعالي اذا داعني ابن ادم فاستجيب و هي تريح القلب عندما تدعي ربك وانت بتصلي عند السجود التلاوه من قوله تعالي (اللهم اني اعوذبك من زوال نعمتك وتحول عافيتك و فجاءة نقمتك وجميع سخطك ) تابعوا الادعيه لكي تتعرف علي الكثير فيما يلي :-

أجمل الأدعية للفيس بوك وتويتر

كما سبق  وذكرنا، أن باب الرؤوف الرحيم مفتوح دائما متي يشاء العبد دخله دون استئذان، فهو جلا في علاه قريب جدًا من عباده رحيم عليهم، فعلينا أن نرجوه ونتوسل إليه بكل ما نحمل في خاطرنا من آمال وأحلام نسعى لتحقيقها والوصول إليها، فعندما ندعوه تعالي بإخلاص ويقين وخشوع وصدق ومن كل قلوبنا، فهو حتمًا لن يردنا خائبين لأنه أرحم الراحمين، وها نحن نقدم لكم أدعية جميلة جدا لتشاركوها كمنشورات عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وغيرها، أو تقوموا بإرسالها إلى أصدقائكم وذويكم وأقاربكم عبر الجوال، وما شابه ذلك، وإليكم الأدعية التالية:

  • ياالله يامن ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات يسألونك الحاجات وها أنت ترى مكاني وتسمع كلامي أسألك ربي بحاجة في نفسي أنت أعلم بها.
  • اللهم أبعد عنا كل بلاء وارفع شأننا في الأرض والسماء واجعل لنا قوة في الدين واجعلنا في الشدة صابرين وفي الرخاء شاكرين.
  •  اللهم أصلحنا وأصلح بنا واستخدمنا ولا تستبدلنا ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين فأصبح من النادمين وفي الآخرة من الخاسرين.
  • اللهم يا سامع الصوت، ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت نسألك أن تجعلنا من أهل الجنة “الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون” بمنك وكرمك وإحسانك.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يامن لا تخفي عليه الأسرار ولا تدركه الأبصار وكل شئ عنده بمقدار اللهم اجعل مساءنا خير مساء وصباحنا خير صباح وأعذنا من كل ذنب لا إله إلا أنت.
  • رب ألبسنا لباس التقوى واكفنا ما أهمنا وأسعدنا بطاعتك وارزقنا من واسع كرمك واحفظنا من كل شر ومكروه وأرح بالنا واغفر لنا ولوالدينا يا حي يا قيوم.

أجمل أدعية في الدنيا

نقدم لكم أجمل أدعية في الدنيا لتدعوا بها الله، فالدعاء عبادة عظيمة سخرها تعالي لعباده للاستفادة من فضائلها المتعددة ومنافعها الكثيرة، وإليكم هذه الأدعية:

  • اللهم افرش لنا دربا من نور واجعل وجوهنا دائما في سرور واملأ قلوبنا بذكرك ياغفور وتقبل دعاءنا ياشكور واجعل لنا الصراط سهلا للعبور.
  • ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وزاد به الهم والاكتئاب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن إذا دعي أجاب ياكريم ياوهّاب.
  • اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا ونصرا وتيسيرا وسعادة ورزقا وشفاء وحسن خاتمة وعتقا من النار، فهب لنا مزيدا من فضلك ياواسع الفضل والعطاء.
  • اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه.
  • اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقياً وكن بي رؤوفاً رحيما ياخير المسئولين وياأكرم المعطين.

ادعية مكتوبة جميلة جدًا

  • يامن تسرّه الطاعة ولا تضره المعصية هب لي ما يسرّك واغفر لي مالا يضرّك وارحمني إذا انقطع من الدنيا أثري وامتحي من المخلوقين ذكري.
  • اللهم ثبت في الخيرات وطأتي ونفس بعد الموت كربتي وبارك لي في مصيري ومنقلبي، ولا تكلني لنفسي يا غاية رغبتي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • للهم أغدق علينا من فضلك وأنزل علينا من بركاتك وأكرمنا بقبول الدعاء وصلاح العمل، واجعلنا ممن حسنت سيرتهم واستمر أجرهم في حياتهم وبعد مماتهم.
  • رب لا تطوي صفحة هذا اليوم إلا وقد محوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وغفرت لوالدينا وهديت ضالنا ووسعت رزقنا ويسرت أمورنا.
  • اللهم ما قسمته وقدرته في هذا اليوم من رحمة ومغفرة وسعة رزق وهداية وصلاح وتوفيق وقبول فاجعل لنا ولأهلنا وذرياتنا وأصدقائنا أوفر الحظ والنصيب.

أدعية جميلة وقصيرة 2019

  • اللهم اجعل أيامنا مملؤةً بالأجر مصحوبةً بالعافية مختومةً بالمغفرة وارض اللهم عنّا فإنه ليس بعد الرضا إلا الجنة.
  • اللهم إنا نسألك محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور واكتب لنا خير الدنيا ونعيم الآخرة.
  •  اللهم احفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر.
  • يا رب أبعدني عن من يظهرون لي معزتهم وفي باطنهم خبث لا ينتهي.
  • اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم استر عورتي وآمن روعتي واقض عني ديني.

دعاء قيام الليل قصير مكتوب

تناولت الاحاديث الشريفة فضل قيام الليل وفضل الدعاء في القيام وذلك على النحو التالي :

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يَنْزِلُ ربُّنا تباركَ وتعالى كلَّ ليلةٍ إلى السماءِ الدنيا ، حينَ يَبْقَى ثُلُثُ الليلِ الآخرِ، يقولُ: من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ) [صحيح البخاري].

تفسير الحديث أن الله تعالى جل وجهه ينزل إلى الدنيا في الثلث الأخير من الليل ، وهو أفضل الأوقات للتعبد إلى الله وإقامة الصلاة وتلاوة القرآن ، فالله تعالى قد وعد أن من يدعوه في ثلث الليل سيستجيب له ومن سأله أعطاه ومن استغفر الله وتاب عن ذنوبه غفر الله له.

عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إنَّ في الليلِ لَساعةٌ، لا يوافقُها رجلٌ مسلمٌ يسأل اللهَ خيرًا من أمرِ الدنيا والآخرةِ، إلا أعطاه إياه، وذلك كلَّ ليلةٍ). [صحيح مسلم].

دعاء جوف الليل مستجاب

الدعاء والتضرع إلى الله والتسلح به هو خير سلاح للمؤمن في حياته وهو خير إثبات على ثقة العبد في ربه وحسن توكله عليه ، فالله تعالى يحب دعاء عبده له وأن يذكره في كل وقت وفي كل مكان وفي السراء والضراء ، فالدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه  ، فالله تعالى يحب عبده اللحوح الموقن من إجابة دعاه مهما طال الوقت ، كما يحب عبده الذي يشكره على نعمه لكي يزيده ويرزقه ، كما يكون عاملًا قويًا في انفراج الكرب والهم وانشراح الصدر وسبب في رفع المحن والمصائب والأزمات والنصر على الاعداء والظالمين ، كما أنه يوثق صلة العبد بربه ويشعره بالأمن والطمأنينة ويؤجر عليه.

فيقول الله تعالى : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”

ادعية قيام الليل المستجابة

لكي يستجيب الله للدعاء هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في ذلك الدعاء وأولها هو الثقة بالله عز وجل والدعاء به وعدم الدعاء بأحد من الأشخاص أو الحلف بالنبي فالحلف أو الدعاء لا يكون إلا لله وحده ، والتأني في الدعاء وحسن الطلب والدعاء من الله واليقين التام باستجابة الدعاء مهما طال وقت الإجابة ، وعدم الاكتفاء بالدعاء وإهمال الفرائض التي فرضها الله على عباده ، والتذلل لله تعالى ورجاؤه بإجابة دعاؤه والعودة لله دائمًا مهما كان مًقصِرًا في حقه ، والتوسل إليه بأسمائه الحسني وبصالح أعماله.

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي الادعيه علي موقع حلم ويب ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *