التخطي إلى المحتوى
دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب وهو في يوم الاثنين في تاريخ22 أبريل 571 م وسمي باسماء كثيرة و هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كِلاب بن مرة بن كعب بن لؤي وهو من احسن الايام التي توجد في السنه عن المولد النبوي الشريف تابعوا التفاصيل عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم من خلال هذا المقال وهو من الاتي .

دعاء المولد النبوي مكتوب مستجاب

تُعتبر ذكرى مولد الرسول من المناسبات المهمة والتى لها صدى عند كافة المسلمين ، فتذكرهم بدعوة الرسول وتحملة الشدائد والصعاب في سبيل نشر الدعوة ووصولها إلى كل بلد ومدينة وقرية وبيت وإلى كل فرد من أفراد العالم وليس المسلمين الذين ورثوا هذا الإسلام أبًا عن جد ، فلقد بعثة الله للعالمين كافةً للإنس والجن ، وذكرى يوم مولدة دعوة للتحلي بصفاتة وأخلاقة ومعاملاتة والتآسي به وإتباع سنتة.

نسألك اللهم بوعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.
اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.
اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

دعاء عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

بداية من شهر ربيع الأول يبدأ المسلمون في الإحتفال بمولد رسول الله بذكر صفاتة وشمائلة وأخلاقة الحسنة وكيف كانت عبادتة وصبرة وتحملة في سبيل توصيل الدعوة لنا على طبق من ذهب ، فالعهد الأول كان المسلمون يُعذبون ويُطردون من بلادهم لقولهم لا إله إلا الله أما الأن فنقول لا أله ألا الله ونحن آمنين ، فلابد من  تذكر النبي ليس بالكلام ولكن بالأفعال والمعاملات ، كالعمل بسنتة في الصلاة والصيام والذكر والدعاء والتآسي بصفاتة وأخلاقة

اللهم إنا نسألك بدموع الأطفال وبكائهم، وبخشوع الشباب وتضحياتهم، وببطولة الشابات واستشهادهن، وبصلاح الأمهات ووعيهن، وبركوع الشيوخ ودعائهم.
اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين، والتجاء الملتجئين، وتسبيح المسبحين، وحمد الحامدين، ألا تتخلى عنا، ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا، يا رب العالمين، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك، وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

أدعية مستجابة للمولد النبوي الشريف

  • اللهم إنـي أسألك تفريجا لكل هم..وإسـتجابة لكل دعاء..وشـفائا لكل مريض، وغفرانا لكل ذنب..ورزقا لكل محتـاج، ورحمة لكـل ميت اللهم آمين .
  • “فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقك و مغاربك ، و سخرت له البراق ، و عرجت به إلى سمائك”.
  • اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وعلى صحابته الغر الميامين ، وأمناء دعوته ، وقادة ألويته ، وارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين .

يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقك فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

كتاب المولد النبوي الشريف pdf

كتب كثير من العلماء في سيرة الرسول وصفاتة وشمائلة العديد من الكتب والمجلدات  ، فقد عاش رسول الله ثلاثة وستون عامًا قضى منها ثلاثة وعشرون عامًا في تبليغ الدعوة حتى إنتشرت في شبه الجزيرة العربية وبلاد الفرس والروم وتعلم منه الصحابة رضي الله عنهم تعاليم الإسلام ونهلوا من علمة وصفاتة وأخلاقة حتى ذكرهم الله في قرأنة فقال رضي الله عنهم ورضوا عنه آى أن الله قد رضيى عنهم ومن يرضى عنه الله لا يعذبه وقد قال رسول الله في حقهم أصحابي كالنجوم بأيهم إقتديتم إهتديتم ، كما ذكر أقوام يأتون من بعده قال عنهم أحبابي قالوا نحن يا رسول الله قال لا  ، وقد ورد أنهم أمة محمد حتى قيام الساعة الذين يمتثلون أوامرة دون أن يشاهدوه.

وأنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.
يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمتك لمعذورون، وأن الذين افتدوك بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!.
يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسمارهم، وكنت تقول لأترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.
ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة.
ويوم فتحت مكة التي آذتك، وأخرجتك، وكادت لك، وائتمرت على قتلك، ولقد ملئت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك بالأمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.
ويوم دانت لك الجزيرة العربية من أقصاها إلى أقصاها

قراءة المولد النبوي الشريف

عاش رسول الله ثلاثة  وعشرون عامًا في تبليغ الدعوة ويومًا جاء لخديجة قائلًا إطوي الفراش يا خديجة لا راحة بعد اليوم ، وجاءة جبريل علية السلام برسالة من ربة هل تريد أن تكون ملكًا رسولًا أم عبدًا رسول فقال بل عبدًا أجوع يومًا وأشبع يومًا ، وعلى الرغم من إنشغالة بالدعوة والغزوات إلا أنه كان له قسط من دعاباتة وتسليتة مع أصدقاؤه وزوجاتة وأولادة وأحفادة ، فكان لين الجانب ليس بالغليظ أو الفظ ، وكان ينادي السيدة عائشة رضي الله عنها بعائش كنوع من التدليل ويشرب مكان فمها لحبه لها وإظهار ذلك الحب ، كما كان في المنزل في مهنة أهلة آى يتعاون معهم وكان يخدم نفسة يحيك ثيابة وحذاؤه وكان يذبح الشاة ويوزع لحمها على أصدقاء خديجة بعد وفاتها وفاءًا وعرفانًا بفضلها .

يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقك فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم ، إلى أنوار المعرفة والعلم ، ومن وحول الشهوات ، إلى جنات القربات .

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه  زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه  ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقيالادعيه علي موقع حلم ويب ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *