تفسير الاحلام

تفسير حلم الوجه في المنام

تفسير حلم الوجه في المنام ، سوف نقدم في هذا المقال تفسير حلم رؤية الوجه سواء كان ابيض او اسود او مشوه او سليم، والوجه هو المنطقة التي تحتوي علي الكثير من الحواس والاعضاء الهامة مثل العينين والاذنيين والانف، ويحمل ذلك الحلم العديد من الاشارات والدلالات والتي سوف نقدمها لكم في هذا المقال، وسوف نقدم لكم شرح الحلم من وجهة نظر الكثير من العلماء والمفسرية المشهورين والذين لهم ثقة كبيرة في مجال تفسير الاحلام مثل ابن سيرين و ابن كثير.

تفسير حلم حبوب في الوجه للحامل

رؤية البثور أو الحبوب في وجه المرأة الحامل تعد من الرؤى الجيدة والتى تحمل الكثير من الخير ، فإذا رأت الحامل في منامها ظهور الكثير من الحبوب في وجهها فإنها تدل على سلامتها وسلامة جنينها وأنها تتمتع بصحة جيدة ،وكلما زادت الحبوب أو زاد حجمها كلما دل ذلك على سلامتها وسلامة جنينها.

ويقال أيضًا إن رأت المرأة الحامل في منامها العديد من حبوب الوجه وكان لون تلك الحبوب حمراء فإنها حتمًا ستنجب فتاة ، أما إن كانت الحبوب في المنام لونها أسود فهذا يعني أنها ستلد ذكرَا.

تفسير حلم حب الشباب للعزباء

تعد رؤية الحبوب أيضًا للفتاة العزباء في المنام من الرؤى المحمودة والتى تحمل تفسيرًا جيدًا لها ، فإن رأت الفتاة العزباء في المنام أن وجهها يملأه الحبوب الكبيرة فهذا يدل على الكثير من الخير لها ، فإن كانت في سن الزواج فهذا يدل على أنها ستتزوج عن قريب.

أما إن كانت لم تبلغ سن الزواج فهي دلالة على نجاحها في حياتها الدراسية وتوفيق كبير في الطريق إليها، وإن رأت الفتاة في منامها حبوب وردية فهي تعني إعجاب شخص بها وقربة خطبتها منه.

تفسير حلم حبوب حمراء في الوجه

قد يقلق المرء كثيرًا عند رؤية الحبوب أو البثور في المنام ويستيقظ فزعًا من ما ستحمله تلك الرؤية من تفسير ، ولكن العالم الجليل إبن سيرين قد فسر رؤية البثور في الوجه على أنها تحمل الكثير من الخير والأخبار السارة للإنسان.

حتى لو كانت الحبوب في المنام تملأها الصديد أو في هيئة دمامل وقام الإنسان بتفجيرها فهي تعني باب كبير من الرزق والخير في الطريق إليه.

تفسير حلم الحبوب في اليدين لابن سيرين

كما شرحنا فيما سبق أن رؤية الحبوب بصورة عامة تحمل الكثير من الخير لصاحبها ، فإن رؤية الحبوب في اليد في المنام تبشر بفتح باب كبير من الرزق لم يسبق أن يحصل عليه المرء وسيكون باب كبير من الخير له وسيسعد بالكثير من المال.

تفسير حلم الدمل في الوجه للرجل

إن كان الرجل متزوجًا بالفعل ورأى في منامه أنه يحمل في وجهه حبه أو دمل فهي تعني الكثيرمن الرزق والخير في طريقة ، أو أن زوجته ستجلب له أخبارًا سارة عن قريب أو سترزق بحمل.

أما إن كان الرجل غير متزوج ورأى في وجهه حبه فهذا يعني أنه سيقع في غرام امرأة وسيكون ولعًا بحبه لها وسيتزوج منها عن قريب.

تفسير حلم الوجه في المنام لابن سيرين

قام العلامة محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤية الوجوه بكتابه تفسير الأحلام الكبير فى باب الأوجاع والعاهات والأسقام ،حيث قال إبن سيرين أن رؤية الوجه القبيح أو الوجه الذي به إي عله دلاله على عدم الحياء ،بينما رؤية الوجه الجميل دلاله على الحياء والتدين ،ورؤية الوجه الأصفر أو الوجه المصفر بالحلم دلاله على المتاعب والهموم والأحزان التي ستحل على الرائى لا قدر الله ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية الوجه الأبيض فى المنام

يعتبر رؤية الوجه الأبيض بالحلم من الرؤيا المحمودة حيث تشير إلى الراحة والواجهه والنقاء وصفاء النفس ،ومن يرى بحلمه كأن لون وجهه قد صار أبيض أو تغير للون الأبيض تلك تكون بشارة بالخير في أيامه المقبله وحدوث تحولات إيجابية بحياته بشكل عام ،وبياض وجه الفتاة العزباء بشارة بالأخبار أو الحدث الصعيد وقد تكون دلاله على الزواج ،وبياض وجه المرأة بشكل عام بالحلم يشير إلى عفتها وطهارتها ،والله أعلم.

رؤية الوجه الأسود فى المنام

هناك فرق بين رؤية الوجه الأسمر ورؤية الوجه الأسود بالحلم ،فالوجه الاسمر تعد رؤيته محمودة في المنام حيث تشير الى الشهرة أو النبوغ أو القوة والصلابه ،أما رؤية الوجه الأسود فهي تشير إلى فعل خاطئ أو ارتكاب معصية وذنوب يقوم لها الرائي.

وتعد رؤية الوجه الأسود المعتدل بالحلم مثل بشرة الزنوج أو السكان الأفارقة دالة على الخير في الرزق أو المال أو العمل ،وعليه يكون سواد الوجه الذي يصاحبه ملامح وتقاطيع جميلة من الرؤيا المحمودة على عكس رؤية الوجه الأسود الناجم عن حريق أو تشوه ما لا قدر الله.

تفسير حلم رؤية الوجه القبيح فى الحلم

القبح بشكل عام في المنام رؤية غير محمودة حيث تنذر بالعواقب السيئة التي ستعود على الرائي ،ورؤية قبح وجه الرائي بالحلم دلاله على سوء عمله وتكون رسالة له بتغيير تصرفاته وأفعاله في الحياة.

ورؤية القبح في الوجوه خاصة في وجوه الأطفال أو الشيوخ والعجائز أو الأصدقاء والأقارب أو الأموات تنذر بالمصائب والأخبار السيئة أو النوايا الغير سليمة والخبيثة ،ورؤية القبح بوجه إمرأة بالحلم ينذر بمتاعب وهموم الدنيا ،والله أعلم.

رؤية الوجه الجميل فى الحلم

أما عن رؤية الوجه الجميل بالمنام فهو دلاله على الحظ السعيد والجيد بالدنيا ،ومن يرى بحلمه كأن وجه قد صار أجمل فذلك يبشر بالأخبار السعيدة أو النجاح أو التوفيق أو الزواج أو السفر ،بينما رؤية وجه إمرأة جميل بالمنام دلاله على الخير والبركة والسعادة بالدنيا.

وأفضل الرؤيا هي رؤية الوجوه الجميلة المبتسمة ورؤية وجوه الأطفال ،ورؤية وجه الميت جميل وضاحك ومستبشر حيث تبشر تلك الرؤية بحسن الخاتمة أو هو دلاله على بر الوالدين والصلاح في الدين والدنيا ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية تجاعيد الوجه فى المنام

ذكر عدد من المفسرين أن رؤية تجاعيد الوجه في الحلم من الدلالات المبشرة والمحمودة حيث تشير إلى سنوات الجد والعمل وتشير إلى الصبر والإصرار بالحياة ،ورؤية تجاعيد الوجه بحلم الرجل تشير إلى كثرة الأبناء والمال ،بينما رؤية تجاعيد وجه المرأة بالحلم دلاله على الجمال.

ورؤية الرجل بحلمه كأن زوجته بها تجاعيد في وجهها فذلك يدل على أخلاقها وودها وحبها له ،ومكروه رؤية إزالة تجاعيد الوجه في الحلم حيث تشير إلى الكفر بأنعم الله عز وجل ،والله أعلم.

رؤية الوجه المشوه فى الحلم

تعتبر رؤية الوجه المشوه بالحلم دلاله على ظلم الآخرين أو قيام الرائي ووقوعه في النميمة والغيبة ،ورؤية تشوه وجه الرائي بمنامه دلاله على محاولة الناس للإيقاع به أو النيل من أسمه ومكانته وسمعته.

وغير محمود رؤية وجه طفل مشوه حيث ينذر بالمتاعب والهموم التي ستقع على الرائي ،وأيضا مكروه رؤية وجه ميت مشوه بالحلم حيث يدل على البدع والفتن ،وأفضل الرؤيا هي رؤية تحول الوجوه المشوه إلى وجوه جميله حيث تبشر بتغير الحال للأفضل وزوال الهموم والمتاعب وحلول السعادة ،والله أعلم.

قدمنا لكم اليوم تفسير حلم الوجه في المنام  وفي حالة وجود اي استفسارت لديكم يمكنكم مراسلتنا عبر تعليقاتكم اسفل الموضوع…

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق