التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الفلوس في المنام

تفسير حلم الفلوس في المنام,تفسير رؤية اخذ المال في المنام,تفسير رؤية المال الورق في المنام,تفسير رؤية اعطاء المال في المنام,تفسير حلم النقود الورقية للعزباء,تفسير حلم شخص يعطيك فلوس,النقود المعدنية في المنام,تفسير حلم العثور على النقود الورقية,تفسير حلم اخذ النقود الورقية للعزباء ونقدم لكم من خلال هذا الموقع حلم ويب عن تفسير حلم الفلوس ونتمني ان موقعنا ينال اعجابكم موقعنا التفسيرات الاحلام حلم ويب

تفسير النقود الورقية في الحلم للامام الصادق او لابن سيرين

يري ابن سيرين أن الأحلام تفسر علي حسب اختلاف عدد النقود أو لونها وعلي نوعها سواء كانت ورقية أو معدنية ، فإذا كانت النقود الورقية قديمة وتحمل اللون الأحمر  فإنها دلالة علي أن صاحب الحلم يسير علي مذهب الإمام أبي حنيفة ومن عباد الله المخلصين ، وكذلك تشير إلي أنه إذا كان صاحب الحلم مقصر في أداء فروضه فإنها دلالة علي ضرورة العودة إلي طريق الله والالتزام في صلاته.

ويوجد أيضاً تفسير لرؤية ورقة نقود واحدة فإنها دلالة علي أن صاحب الحلم يرزقه الله بولد صالح ، أما إذا رأي صاحب الحلم أنه فقد ورقة نقود فإنها دلالة علي أنه سيفقد أحد أبنائه أو أنه لا يستطيع أداء إحدي الفروض الدينية مثل الحج والعمرة مثلا ، وفي حالة رؤية كنز ملئ بالنقود الورقية فإنها دلالة علي أنه سيحصل علي مال كثير سواء من خلال العمل أو من خلال الميراث .

أما عن رؤية عدد كبير من النقود الورقية فهي دلالة علي قدوم كثير من الرزق والخير الوفير سواء في المال أو الأولاد ، وفي حالة رؤية خمسة من النقود الورقية فإنها تشير الي الصلوات الخمس فإن كانت كاملة فإنه يحافظ عليها وفي حالة خروج الخمس ورقات نقود فإنه مقصر في أدائها

أما في حالة رؤية النقود المعدنية فهناك علاقة طردية بين رؤية النقود المعدنية وبين حصول صاحب الرؤية علي الرزق والعلم والصحة والتقرب من الله وقدرته علي إتمام الفروض لخمس ، ورؤية النقود المعدنية للمرأة الحامل تعني أنها ستلد ذكراً .

تفسير رؤية خسارة ضياع المال في المنام

  • في حالة رؤية صاحب الحلم لخسارته للمال فإنها دلالة علي أنه يواجه بعض المشكلات الأسرية .
  • حرق الأموال في الحلم تعني خسارة فادحة أو التعرض للسرقة .
  • وإذا رأيت أنك تقوم بعد المال في المنام ووجدتها ناقصة فإنها دلالة علي دفع مال تحزن عليه .

تفسير حلم العثور على النقود الورقية للعزباء

رؤية الفتاة الغير متزوجة للمال في الحلم تدل علي أنها فتاة طموحة ولها حلم كبير لكنها تشعر بالحيرة وعدم الأمان

فإذا كانت الأموال ورقية فإنها دلالة علي أنها ستتزوج شيئاً غالياً سواء ذهب أو عقارات أو أموال .

وإذا رأت المرأة غير المتزوجة أنها تأخذ أموال أو تجد نقود معدنية فإنها ستواجه العديد من المشاكل والمصاعب في حياتها مع الأصدقاء والأهل والأقارب .

تفسير رؤية اخذ المال في المنام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة في منامها للأموال هي دلالة على أنها ستتعرف علي صديقة مخلصة ووفية ، وإن خسرت الأموال فإنها ستخسر صداقتها .

وإذا رأت وجهها منقوشاً علي النقود فإنها ستحظي بالمال الوفير والرزق الذي يؤمن مستقبلها من الفقر .

تفسير رؤيا ضراب النقود

هو في المنام رجل يحسن الكلام ، وهو حسن المحضر إذا لم يأخذ أجره ، فإن أخذ أجره فهو صاحب رياء ، أو صاحب نميمة . ومَن رأى أنه يضرب النقود وكان أهلاً للولاية نالها . وتدل رؤيته على نائب الملك ، أو الخطيب أو الرسام أو النساخ . وربما دلّت رؤيته على ما يوجب الحد عليه . وقيل : إن ضرّاب النقود محافظ على الصلوات ويؤدي الأمانات .

تفسير رؤيا الدرهم

يدل في المنام على الولد لمن عنده حامل . وقيل : يدل على الذِكر والتسبيح ، وقد يدل على الضرب المؤلم . ومنهم من يرى أن الدراهم لمن أصابها في المنام أنه يصيب مثل عددها في اليقظة . وإن كانت الدراهم في صرة أو في كيس أو جراب فإنه سيودع سراً يحفظه لصاحبه . والدراهم تدل على الكلام ، فإن كانت جيادا فإنها علم وكلام حسن وقضاء حاجة أو صلاة . وعدد الدراهم عدد أعمال البر . والدراهم الواسعة تدل على دنيا واسعة . ومَن رأى على عضده دراهم مشدودة فإنها صنعة يكتسبها . ومَن رأى أن له على إنسان دراهم فإن له عليه شهادة حق، فإن أعطاه إيّاها مكسّرة انحرف عن الشهادة . ومَن رأى أن أضاع درهماً صحيحا نصح جاهلا ولم يسمع منه لأنه أضاع الكلام الصحيح . وأصوات الدراهم والدنانير تدل على الكلام الحسن . والدراهم التي لا نقش عليها تدل على كلام فيه ورع . والدراهم التي عليها الصور تدل على بدعة لحاملها وضاربها . والدراهم المقطعة خصومة لا تنقضي . ورؤيا أخذ الدراهم خير من دفعها . ومَن رأى أن معه عشرة دراهم فصارت خمسة فإنه ينقص ماله إلى ذلك الحد ، وإن كانت الدراهم خمسة فصارت عشرة زاد ماله إلى ذلك الحد . والدراهم النقية صفاء دِين صاحب الرؤيا وحسن معاملته لكل إنسان ، والدراهم المنثورة في المنام كلام حسن . ومَن رأى بيده درهماً فأصبح فلساً أصابه إفلاس ، وإن كان بيده فلس فأصبح درهماً نال ربحا وخيراً ونصيحة ، وإن عاد درهمه نصفاً فإنه يخسر نصف ما بيده من المال وكذلك أو عاد ربعاً . وإن أصبح الدرهم دينارا فإنه يكسب ، وإن أصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب . ووجود الدراهم ربح وسرور . والدرهم البهرج غش وكذب ومخرقة ومعيشة في حرام وإتيان الكبائر .

الدراهم الجياد دين وعلم وقضاء حاجة أو صلاة ، والنقية دنيا صاحب الرؤيا ومعاملته كل أحد على الوفاء وبقاء الكسب والأمانة . والصحاح ونثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح . وعددها أعداد أعمال البر لأنّها مكتوب عليه لا إله إلا اللهّ محمد رسول اللهّ ولا تتم الأعمال إلا بذكر الله تعالى . فإن رآها إنسان فإنّه يتم له أمر الدين والدنيا فإن رأى معه صحاحاً واسعة حساناً فإنّه دين ، فإن كان من أبناء الدنيا نال دنيا واسعة ورزقاً حسناً . وإن كانت امرأة حبلى ولدت غلاماً حسناً . والدراهم الكثيرة إذا أصابها إفادة خير كثير من فرح وسرور ، فإن رأى أنّ له على إنسان دراهم جياداً صحاحاً فإنه له عليه شهادة حق ، وإن طالبه بها فهو مطالبته إياه بالشهادة فإن ردها كذلك فهو شهادة بالحق والصحة ، فإن ردها مكسرة مال في الشهادة فإن ضيع درهماً حسناً فإنّه ينصح جاهلاً ولا يقبل منه . الدراهم المزغلة غش وكذب وخلاف وخيانة في المعيشة ، أو اجتراء على الكبائر والتي لا نقش فيها كلام ليس فيه ورع . والتي نقشها صور ، بدعة في الدين وفسق والمقطعة خصومة لا ينقطع ، وقيل بل ينقطع فيها المقال . وأخذها خير من دفعها لأن دفعها هم فإن سرق درهماً وتصدق به فإنه يروي مالا يسمعه . فإن رأى معه عشرة دراهم فصارت خمسة نقص ماله ، فإن رأى خمسة صارت عشرة تضاعف ماله . وقال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر وجميع ما ختم بالسكة ، وقيل الدراهم تدل على كلام تواتر في الأشياء الجليلة ، وقيل الدراهم كلام وخصومة إذا كانت بارزة ، فإن أعطى دراهم في صرة أو كيس استودع سراً . وربما كان الدرهم الواحد ولداً والفلوس كلام رديء وصعب والدراهم الجياد كلام حسن .

وقيل

مَن أعطي دراهم جياداً فإنه يُبكَى عليه ، وإن دفع هو الدراهم إلى أحد بكى عليه . ومن رأى أنه ضاع له درهم أو سرق منه فإنه يشكو ولده أو يصيبه ما يكره منه . ومَن رأى أنه انتزع منه أو ذهب عنه ذهاباً لا رجوع فيه مات ولده . ومَن سرق درهماً وتصدّق به فإنه يروي ما لا يسمعه . وقال بعضهم : الدراهم في الرؤيا دليل شر ، وجميع ما خُتِم بالسكة ، والدراهم الرديئة كلام سوء . والدراهم مراهم تداوى بها جراح القلوب ، وتدرأ عن المحزون الحزن ، وتدل أيضاً على الهم . فإن كانت مزيّفة كانت دالة على الغش في القول أو الفعل والنفاق والرياء في العمل . والدراهم الواضحة ولاية أو كورة أو مال مجموع ، وتدل على الحبس والضرب ، أو على البيع والشراء ، وهي أمن من الخوف ، أو سعة في الرزق . وإذا كانت الدراهم مخلوطة مع الدنانير دلّت على إجابة الدعاء وقضاء الحاجات والشفاء من الأمراض ، والمغشوش منها كلام رديء ، أو خادم لا خير منه ، وربما دلّت على قضاء الحاجات بشكل عنيف .

تفسير رؤيا ضراب الدراهم والدنانير

قال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم والدنانير : أنه صاحب نميمة وغيبة ينقل الكلام ، وقيل إن الضراب رجل بار لطيف الكلام إذا لم يأخذ عليه أجراً ، وقيل هو رجل يفتعل الكلام جيداً حسناً، وإن رأى أنه يضرب الدنانير والدراهم بباب الإمام وكان أهلاً للولاية نالها ، وقيل إن ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات ويؤدي الأمانة وضرب الدراهم الرديئة كلام رديء وقول بلا عمل .

تفسير رؤيا الدينار

هو في المنام علم ودين حنيفي .

والدينار الواحد ولد حسن الوجه .

والدنانير كنز وحكمة وولاية وأداء شهادة .

فمن رأى أنه ضيع ديناراً مات ولده ، أو ترك صلاة فريضة . والدنانير والدراهم خواتم اللّه تعالى ، وسهم إبليس ، واضطرار بني آدم . والدنانير الكثيرة إذا وقعت إليك فهي أمانات وصلوات .

ومفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها ، فإن رأى أن في يده دينارا فإنه ائتمن إنساناً على شيء فجاء به . والدنانير المطلية قلة دين وكذب وزور . ونثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروه وزور .

والدنانير تدل على الكلام .

وربما دلّت على هموم . والخمسة من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع ديناراً ترك صلاة .

ومن رأى أنه يبلع ديناراً فإنه يخون أمانته وعن ابن سيرين رحمه اللّه تعالى أن الدنانير تعبر بالكتاب لأنه مكتوب على الوجهين . والدنانير دنو من الخير لأهل التقتير .

وربما دلّ الدينار .

على ذي الوجهين من الناس ، أو الصاحب الذي لا تستمر صداقته مع غيره .

وربّما دلّ على المحبوب أو على المعاضدة والمساعدة والأخبار المفرحة .

وربّما دلّت الدنانير على العلوم والإيمان أو الهداية والخدمة مع السلطان . والدنانير المعروفة العدد تدل على العلم والرزق من عمل اليد خاصة إن كان عددها شفعا ً. ويقال :

إذا دفع الإنسان الدنانير لغيره ، أو ضاعت منه ، كانت زوال هم ونكد . وإن أخذ دنانير في المنام تقلّد أمانة . ومن رأى أنه أصاب دنانير معروفة فيصيبه من الهم بقدر ذلك ، وإن كانت مجهولة لا يعرف عددها فإن همه يكون أشد وأقوى . ومن رأى أن رجلاً أعطاه دنانِير فإنه مظلوم ، فإن وجدها ملقاة على الأرض دلّ ذلك على قتال شديد ومنازعة بينه وبين رجل آخر ومن رأى أنه أُعطي ديناراً منقوشاُ أتاه بعض ما يكره من أهله ، أو من يهمه أمره ، ومن رأى أن ميتاً أعطاه دنانير فقد سَلِم من الظلم . ومَنَ رأى أنه أراد أن يعطيه ولم يأخذ منه شيئاً فليحذَر أن يَظلِم أو يُظلَم .

فسرت الدنانير : فإنّ الدينار الأحمر العتيق الجيد دين حنيفي خالص ، والدينار الواحد ولد حسن الوجه ، والدنانير كنز وحكمة أو ولاية وأداء شهادة ، فمن رأى أنّه ضيع ديناراً مات ولد أو ضيع صلاة فريضة . والدنانير الكثيرة إذا دفعت إليك أمانات وصلوات ، ومن رأى أنّه ينقل إلى منزله أوقار دنانير فهو مال ينقلِ إليه، لقوله تعالى : ” فالحامِلاتِ وِقْرا ” . فإن رأى في يده ديناراً فإنّه قد ائتمن إنساناً على شيء فخانه .

وأيضاً فسر من رأى أنّه أصاب دنانير مجهولة :

أو عدداً مجهولاً ، أو تكون الدنانير فوق أربعة ، فإنّه يصيب أمراً يكرهه ويسمع ما يكره، كل ذلك بقدر كثرة الدنانير وإنّما ضعفت الدنانير في المكاره عن الذهب في التأويل ، لما فيها من الكتاب الذي فيه توحيد الله واسمه على الوجهين جميعاً .

وما كان من الدنانير قدر عدد صلاة من الصلوات الخمس ، فإنّه إن نال منها على هيئة أعمال البر يعمله على قدر ما نال من الدنانير .

فإن رأى أنّه ضيع منها شيئاً فإنه يضيع صلاة من الصلوات الخمس وعملاً من أعمال البر ، وربما كان جماعة الدنانير المعروفة العدد علم من علم البر ، نحو مائة دينار أو ألف دينار ، بعد أن يكون عدداً شفعاً ليس بوتر ، زوجاً ليس بفرد ، ويكون معه في رؤياه كلام يدل على أعمال البر . فإن رأى أنّه أصاب من تلك الدنانير ، فإنّه يصيب من ذلك العلم .

وقيل أنّ الدينار الواحد إذا كان قدر الدينار المعروف أو أصغر منه ، فإنّه ولد صغير يصيبه من أصاب ذلك الدينار .

تفسير رؤيا الفلس

هو في المنام رجل يربح مالاً إذا كان في الرؤيا دليل خير، وإن كان دليل شر فإنه يفلس ، و هو في المنام كلام مع رياء ومجادلة . ومَن رأى أنه بلع درهماً وأخرجه فلساً فإنه زنديق . والفلوس صخب وشرّ . وإذا كانت الفلوس في الفاقة فإنها قضاء حاجة . ومَن بلع ديناراً وأخرجه فلساً فإنه يكفر بعد الإسلام ، والفلس غش وكفر ، والفلوس تعب وسأم لمن أصابها في المنام . والفلوس تدل على الضيق والحزن والكلام الذي يتبعه غم . وربما دلّت الفلوس على الرزق أو الفرج بعد الشدّة . والفلوس تفليس في المحاكمات أو في المناظرات بين العلماء

قصص في تفسير معنى الدراهم في المنام

  • والدراهم الرديئة كلام سوء حكي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال : رأيت كأني في كمي دينارين فسقطا فكنت أطلبهما ؟

فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : أنظر قد فقدت من كتبك شيئاً . قال فنظرت فإذا قد فقدت حجتين .

  • وحكي أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : رأيت كأني أصبت أربعة وعشرين ديناراً معدودة فضيعتها كلها فلم أجد منها إلا أربعة . فقال : أنت تصلي وحدك وتضيع الجماعات .
  • وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال : رأيت كأنّي أصبت درهماً كسروياً ؟

فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : تنال خيراً ، فلم يمس حتى أفاده.

ثم أتى آخر فقال : رأيت كأنّي أصبت درهماً عربياً ؟

فقال ابن سيرين: إنك تضرب . فعرض له أنه ضرب مائة مقرعة . فقيل لابن سيرين كيف عرفت ذلك ؟

فقال: إن الكسروي عليه ملك وتاج ، والعربي عليه ضرب هذا الدرهم .

  • وأتى آخر لابن سيرين وقال : رأيت كأنّي أضرب الدراهم ،فقال ابن سيرين: أشاعر أنت ؟ فقال نعم.
  • ورأى رجل كأنّه وضع درهماً تحت قدمه ، فقص رؤياه على معبر . فقال : إنك – سترتد عن الدين . فارتاع صاحب الرؤيا وقام فقصد الجهاد ليسلم دينه ، فلما أن تراءى الجمعان أسرته الكفار وضرب بألوان العذاب إلى أن ارتد عن دينه ، ودليل ارتداده وطؤه اسم الله تعالى.
  • وجاء رجل لابن سيرين وقال : كأني أطأ وجه النبي صلى الله عليه وسلم بقدمي .

فقال: بت البارحة وخفك في رجلك ؟ قال نعم . قال انزعه . فنزعه فسقط منه درهم عليه اسم الله واسم رسول الله .

علشان تشوف باقي المقالات عن التفسيرات زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر التفسيرات ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي التفسيرات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *