التخطي إلى المحتوى
بعد إصابتك بالنوبة القلبية.. تعليمات التزم بها للحفاظ على صحتك


 


عندما تصاب بأزمة قلبية وينجح الأطباء في الهيمنة عليها، بعدها يمكن أن تشعر بعدم الهيمنة على الجسد، لهذا فان اتباع تعليمات الطبيب بعد التعرض لأي أزمة قلبية مهمة فى تقوية قلبك واسترجاع صحتك.


 


بعد حدوث النوبة القلبية استنادا بموقع جمعية القلب الأمريكية ” heart” يلزم على  السقماء تجنب العديد من الأشياء حتى يتمتع القلب بالصحة والعافية، وللحد من الإصابة بنوبة قلبية أخرى،  الموقع أشار أنه ليس من الضروري معرفة اسباب النوبة القلبية، إلا أن في كثيرمن الأحيان تبقى أشياء يمكننا تحديدها ترتبط بنمط الحياة التى تسبب في حدوث النوبة القلبية مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أو ارتفاع ضغط الدم، أوالتدخين.




ما بعد النوبة القلبية 




١_ الاقلاع عن التدخين: 


 يضع الأطباء الإقلاع عن التدخين على رأس لائحة المهمات للمرضى الذين أصيبوا بأزمة قلبية، ولكن إذا كنت لا تتخلى عن التدخين بعد إصابتك بنوبة قلبية ، فمن الأرجح أن تصاب بنوبة قلبية أخرى. 


٢_ إرجاع الإعداد والتدريب القلبي :


 يتفق الأطباء على أن الخضوع لبرنامج تحت إشراف التمارين الرياضية وتغييرات نمط الحياة هو المفتاح لتخفيض خطر الإصابة بنوبة قلبية متكررة. 




٣_ تناول المزيد من الفواكه والخضار


للحفاظ على صحة القلب يلزم الاعتماد على نسق غذائى  من الفواكه والخضروات ، ويشمل سلع الألبان ضئيلة الدسم والأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة. 


٤_ التقليل من السعرات الحرارية


الحفاظ على وزن صحي هو واحد من عدة طرق للهيمنة على ضغط الدم من أثناء إدارة الوزن وليس فقدانه، لأن الهدف يلزم أن يكون تغيير نمط الحياة، وليس اتباع نسق غذائي مؤقت من ثلاثة إلى ستة أشهر لفقدان مجموعة من الكيلو جرامات  


 


٥_ ممارسة التمارين الرياضية 


يتعلق الركود  بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية بمعدل ضعفين، لأن القلب عبارة عن عضلة، وإذا لم تستخدم العضلات ، فإنها لا تبقى قوية،  من أثناء ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشى السريع. 


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *